آخر الأخبار
إجراءات يجب اتخاذها للتعامل مع ارتفاع الحرارة اليوم.. تعرف عليها لماذا رفض الرئيس السيسي مقترح مدير المخابرات الأمريكية حول غزة؟ مرافعة النيابة أمام المحكمة فى قضية سائق أوبر المتهم بواقعة حبيبة الشماع تزامنًا مع تحذيرات الأرصاد الجوية.. رفع درجة الإستعداد القصوي بسوهاج غادة عبدالرزاق تكشف من كان السبب فى موت أبيها ولماذا قال لها أهلها أنت راح تفضحينا غادة عبد الرازق اختياراتي في الرجالة كلها كانت غلط ولم اعتمد عليهم بشكل كامل القرارات التى اتخذتها غادة عبدالرازق فى وقت ما وندمت عليها بعد ذلك غادة عبد الرازق في تصريحات جريئة لهذه الأسباب أنا ليس لدى استقرار نفسي أو عاطفي موعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة وزير التموين : تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر رسميًا.. «تعليم الجيزة» تعلن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024 بـ«عصا شوم».. مقتل منجد علي يد 3 أشخاص لخلافات الجيرة بسوهاج الدولار يقفز في بنكي الأهلي ومصر بمنتصف التعاملات اليوم لميس عن رحيل شرين سيف النصر: كانت حلم جيل بأكمله رحلت وحيدة وكانت محبوبة رئيس شعبة الخبز يكشف تفاصيل اجتماع الغد مع وزير التموين حول خفض أسعار الخبز
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

مولد سيدي الناخب

2018-02-08 14:26:00 عدد مشاهدات:13
عبد الفتاح يوسف
 
طباعة
عبد الفتاح يوسف

بعد وقت قليل سوف تشتعل الحرب الانتخابيه في مصر .. او قد لا تشتعل علي الاطلاق 

وقد يكون ايضا من  المفترض ان تشتعل المنافسه  كأي دول ديمقراطيه  بها أحزاب سياسيه فعاله  ولكن استيقظ المصريين للاسف علي  الحقيقه العاريه عندما تم اعلان من هم مرشحي الرئاسه المحتملون  .. و فجأه  اختفي مرشحي  مصر واصبحت عقيمه لا تنجب من هم علي قدر الحدث .

او بالاحري  اصبحت قطاعاتها السياسيه عقيمه   لا تلد شخصيات تصلح الا ان يوافقوا فقط  أويحركون رؤوسهم ايجاباً وموافقه في المجلس او الاجتماعات او حتي المؤتمرات الرئاسيه  فقط هم احزاب مكمله للصورة السياسيه.

 ليس بهم حزب حقيقي فعلياً وحتي ان ظهر فلن يكون مرشحه علي قدر الحدث , وقد لا يصلح من الاساس ان يكون سياسيا لاسباب قد تكون مفجعه للمصريين  , كسابقة جرائم  او صحيفة حاله جنائيه مزوره او غير  وغيره من المخالفات  التي تجعل اسمه قد لا يكون ثابتا الي وقت الترشح .

والسؤال الحقيقي  اين كل الرجال السياسيون المخضرمون والذين يتسابقون لنيل المناصب السياسيه بالاحزاب من انتخابات الرئاسه ام انهم كانوا يتدربون  لنيل فضية السباحه في نادي كفر دلهاب .

من المعروف أن الحزب السياسي هو  نموذج تدريبي ليقوم بتصدير العديد  للمشهد السياسي المحلي من رجال و ساسه  قادرون و يصلحون لإدارة الوطن و يكون الصالح  منهم  جزء من الجهاز التشريعي بمجلس النواب مثلاً ولكن احزاب مستقره لاكثر من اربع سنوات لا تأتي بمرشح حقيقي واحد ؟؟  فتلك كانت صدمه كبري للمصريين علي رغم من صدمتهم الاولي في إنبطاح كل الاحزاب الحاليه  والموافقه المتاحه  وعدم وجود معارضه حقيقيه .

ورغم ان الرئيس السيسي  قد يكون  حل مثالي  الا انه يجب ان تحل كل تلك الاحزاب التي لا تقدم مرشحا ً في اي حدث سياسي  فهي فقط  تمليء قائمة الاحزاب المحسوبه علي المصريين دون طائل منها بل وتعيق اصحاب افكار الاحزاب النشطه  والجريئه والتي قد تساعد لو تم بنائها عندما يتقدمون بحجة كثرة الاحزاب علي الساحه .

وغدا وبعد الانتخابات الرئاسيه  واختيار الشعب لرئيسهم سنتذكر معاً انه لدينا احزاب لم ترقي لمستوي احزاب نظام مبارق الكارتونيه بل هي احزاب هوائيه اخذتها الرياح وتاهت ولم تعرف لما اصلا وجد ما يسمي بالاحزاب

 

شارك