آخر الأخبار
النجمه الفاتنه مايا فارس تغازل معجبيها بصورة ذات إطلاله رائعه علي صفحتها بالفيسبوك أسئلة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة لعام 2024 .. 40 سؤال اختيار من متعدد الزومبي الألي قنبلة أخلاقية جديدة تحذر منها كامبريدج قبل ان تصبح حقيقة تأييد حبس المتسبب في مقتل الفنان أشرف عبد الغفور 3 سنوات تفاصيل اجتماع الخطيب مع علام و بحث طلبات الأهلي وأزمة الشيبي توني كروس لاعب ريال : اعتزال اللعب بعد االموسم الحالي نتنياهو يطالب بإقالة رئيس جامعة تل أبيب وزير الصحة يتابع النظام الوطني لترصد ومكافحة الأمراض الوبائية امريكا ترفض قرار الجنائية الدولية بملاحقة قادة اسرائيل فعاليات مؤتمر بورسعيد العاشر لطب الأطفال وتقديم وجبه علميه مميزة بعد قرار اعتقال نتنياهو  ووزير الدفاع الإسرائيلي ، قرار منتظر ضد قادة حماس الرئيس عبد الفتاح السيسى يعزى الشعب الإيرانى فى وفاة الرئيس الإيرانى و وزير الخارجية مفاجأه تاريخية : أهرامات مصر بٌنيت على فرع قديم من النيل اين الرئيس الأيراني إبراهيم رئيسي ولماذا الغموض حول مصيرة ؟ ماذا فعلت نسرين طافش عندما اهداها لـ بن راشد الامارتي شقة فارهة ببرج خليفة .. لن تصدق ..
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

إجراءات يجب اتخاذها للتعامل مع ارتفاع الحرارة اليوم.. تعرف عليها

2024-04-17 01:37:00
17-04-24-676842908.webp
ارتفاع الحرارة
عبد الفتاح يوسف

قال الدكتور محمد على فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح، إنه من المتوقع أن يحدث ارتفاعا مؤقتا للحرارة اليوم الأربعاء بقيم قياسية تتجاوز 40 درجة مئوية.‎

وفى التقرير التالى نتعرف على الإجراءات التى يجب تنفيذها للتقليل من تأثيرات ارتفاع الحرارة: ‎ 1- تشديد أربطة الصوب الزراعية وألواح الطاقة الشمسية وغيرها فى المناطق المتوقع نشاط الرياح "كل مناطق الظهير الصحراوى الغربى والواحات وسيوة ومحيط مطروح"، مع ضرورة إجراء التهوية المناسبة الصوب أو الأنفاق من ناحية البحرى أو الشرقى لأن الحرارة سترتفع داخل الصوب لأكثر من 42° م.

‎2- إعطاء رية مشبعة اليوم لكل المحاصيل تقريبا عدا القمح والمحاصيل فى آخر عمرها مثل البطاطس مع إضافة حامض الفولفيك ونترات الماغنسيوم لضمان استمرار استقرار سريان العصارة وعدم حدوث أى توقف لامتصاص عناصر مهمة خلال هذه الفترة من الموسم "الكالسيوم – البورون – الماغنسيوم ".

‎3- الرش الجمعة بسليكات البوتاسيوم أو البوتاسيوم فوسفيت أو الماغنسيوم فوسفيت بمعدل 6-8 سم / للتر لكل أشجار الفاكهة ومحاصيل الخضر على أن يكون الرش آخر النهار.

‎4- التوقف عن الرش بأى مبيدات جهازية بداية من يوم الأربعاء حتى لا يحدث أضرار لعملية التزهير والإخصاب فى الفاكهة ومحاصيل الخضر "الطماطم، الخيار، الكنتالوب، البطيخ، الفلفل، الباذنجان "عروتى الأنفاق والصيفية المبكرة.

‎5- إجراء رية سريعة للبطاطس الصيفية المتأخرة مع إضافة نترات البوتاسيوم 4 ك للفدان أو 15 ك سلفات بوتاسيوم مع الرى، وبالنسبة لبصل الحبة السوداء أو الفاصوليا الصيفى فى مرحلة التزهير والرش بالكالسيوم بورون أو بورون مولبدنيوم يوم السبت ويمكن إجراء رية اليوم.

‎6- تأجيل الزراعة أو الشتل للعروة الصيفى أو الخضر أو الفاكهة والزراعة بداية من السبت وعدم رى القمح "المتأخر" حتى يوم الخميس تحت أى سبب "هبات رياح قوية "يمكن فقط الرى للقمح "المتأخر" عند هدوء الرياح "الخميس بعد 8 مساء أو الجمعة اخر النهار " مع إضافة 15 ك سلفات بوتاسيوم مع الرى.

التعليقات