آخر الأخبار
تعرف على.. شروط مد سن الخدمة بالنسبة للمُعلمين بعد موافقة البرلمان على القانون مستهدفات الجمهورية الجديدة جعلت مصر مركزاً لإستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبري رئيس الوزراء : متابعة مستمرة لضبط الاسعار وانخفاضها وشعور المواطنين بانخفاضها على الارض تعليم الأقصر يحصد سبعة مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقات الصحافة والإعلام التربوي واشنطن وتل أبيب يبحثان عملية محتملة في رفح الفلسطينية الثلاثاء.. انطلاق فعاليات الدورة الـ12 لملتقى المشربية والأرابيسك بمتحف الفن الإسلامي واشنطن وتل أبيب يبحثان عملية محتملة في رفح الفلسطينية عزيزى القارىء.. الاكواد الاساسيه لشركه اورنج عزيزى القارىء .. اكواد اتصالات مصر الاساسية سيمون تكشف سر عودتها للفن والنصيحة التى نصحها بها والداها غادة عبدالرازق هذه الأشياء هذه سر رشاقتى ونجوميتى عزيزى القارىء .. اكواد تهمك خاصه بشركه فودافون هنا الزاهد تعلق للمرة الأولي عن تشبيهها بـ«باربي» في «فاصل من اللحظات اللذيذة تراجع جديد في أسعار الدواجن بالأسواق (موقع رسمي) أحمد سعد يغني "مبروك يا ابن المحظوظة" من فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

جهاز استخباري سويدي: “عاصفة من التهديدات تواجهها السويد”

2024-02-22 23:23:00
23-02-24-827142348.webp
طباعة
إخباري

الكومبس – ستوكهولم: قال المدير العام لجهاز الإشارة Försvarets radioanstalt التابع لوزارة الدفاع السويدية، بيورن ليرفال، إن العام الماضي شهد “عاصفة من التهديدات للسويد من جهات مختلفة”، واصفاً التهديدات بـ”الأكثر خطورة من أي وقت مضى”.

ولفت في حديث لوكالة TT، إلى الزيادة الحادة في الطلبات التي تلقّاها جهازه من الحكومة، وجهاز الأمن (سابو) وقوات الدفاع وإدارة العمليات الوطنية للشرطة (نوا)، العام الماضي، لجمع معلومات عن التهديدات والمخاطر التي تتعامل معها.

وتعلق الأمر بالوضع الأمني ​​حول بحر البلطيق والمرتبط بالحرب الروسية الأوكرانية، وكذلك التهديد الإرهابي المتزايد، واستمرار حملات التضليل والتأثير الإلكترونية، والهجمات الإلكترونية ضد المصالح السويدية، إضافة إلى قضايا أخرى.

وقدم جهاز الإشارة، من بين أمور أخرى، تقارير عن تحركات القوات العسكرية، والعمليات الجوية إلى القوات المسلحة، كما قدم معلومات إلى (سابو) ساهمت في “القضاء على تهديدات خطيرة”، وفق ليرفال.

وارتفع الضغط على الجهاز كذلك للتعامل مع المهمة الأخرى الموكلة له، وهي العمل على تعزيز الأمن السيبراني في البلاد.

وارتفع عدد موظفي الجهاز بنسبة 25 بالمئة في سنوات قليلة، ووصل إلى ألف موظف حالياً، ويتوقع أن يرتفع بشكل أكبر في الفترة المقبلة.

كما ترتفع ميزانية الجهاز أيضاً، من 1.9 مليار كرون العام الماضي، إلى 3 مليارات تريد الحكومة تخصيصها له في عام 2026.

وتحدث ليرفال عن إجراءات صارمة، لضمان عدم توظيف الأشخاص “الخطأ” مع التهديد الاستخباراتي المتزايد، وذلك بعد الاشتباه بتسريب موظفة لمعلومات سرية قبل أشهر، ما تسبب بفصلها عن عملها.

يذكر أن جهاز الإشارة Försvarets radioanstalt (FRA) يخضع لوزارة الدفاع السويدية، وهو هيئة مدنية، مهمتها جمع المعلومات الاستخباراتية عبر رصد الاتصالات والإشارات، وتقديمها للجهات المعنية في الدولة.

كما تلعب FRA أيضاً دوراً مركزياً في الدفاع السيبراني السويدي وتوفر الدعم لأعمال مكافحة الإرهاب.

التعليقات