آخر الأخبار
إجراءات يجب اتخاذها للتعامل مع ارتفاع الحرارة اليوم.. تعرف عليها لماذا رفض الرئيس السيسي مقترح مدير المخابرات الأمريكية حول غزة؟ مرافعة النيابة أمام المحكمة فى قضية سائق أوبر المتهم بواقعة حبيبة الشماع تزامنًا مع تحذيرات الأرصاد الجوية.. رفع درجة الإستعداد القصوي بسوهاج غادة عبدالرزاق تكشف من كان السبب فى موت أبيها ولماذا قال لها أهلها أنت راح تفضحينا غادة عبد الرازق اختياراتي في الرجالة كلها كانت غلط ولم اعتمد عليهم بشكل كامل القرارات التى اتخذتها غادة عبدالرازق فى وقت ما وندمت عليها بعد ذلك غادة عبد الرازق في تصريحات جريئة لهذه الأسباب أنا ليس لدى استقرار نفسي أو عاطفي موعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة وزير التموين : تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر رسميًا.. «تعليم الجيزة» تعلن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024 بـ«عصا شوم».. مقتل منجد علي يد 3 أشخاص لخلافات الجيرة بسوهاج الدولار يقفز في بنكي الأهلي ومصر بمنتصف التعاملات اليوم لميس عن رحيل شرين سيف النصر: كانت حلم جيل بأكمله رحلت وحيدة وكانت محبوبة رئيس شعبة الخبز يكشف تفاصيل اجتماع الغد مع وزير التموين حول خفض أسعار الخبز
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

الدكتور ثروت الزيني يكشف سبب مخاوف وهلع منتجي الدواجن فى الفترة الحالية

2024-02-26 00:57:00
26-02-24-44486774.webp
طباعة
أسامة حسان

* "35% قفزات في أسعار الأعلاف خلال أسبوع وده كابوس "

* إحنا في كابوس، والمربين في هلع، وعايزين نحافظ على الإنتاج.

 * عدد من المنتجين خرجوا من العمل، ومفيش أي تدبير للعملة، ونعتمد على السوق الموازي.

  حذر الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس إتحاد منتجي الدواجن من ما وصفه بالوضع شديد الصعوبة والكابوس الذي تتعرض له صناعة الدواجن مع اضطرابات الأسواق وأثرها مما أدى لحالة من الهلع لأنها دواجن حية وبيض طازج وهي سلع حية تباع يوميا طازجة "

 مؤكدا أن صناعة الدواجن ليس بها احتكار لأنها سلع حية وأن أهمية البروتين الأبيض هام وتعتبر سلعة إستراتجية لا تقل عن القمح ذاكرا خلال مداخلة عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أن مدخلات الإنتاج وهي الأعلاف في فول الصويا والذرة شهدت قفزة سعرية بنسبة 35% في أسبوع واحد وهذا الأمر خطير جدا.

 كاشفا أن ارتفاع الأسعار سببه الرئيسي ليس عالمي ولكن لأسباب داخلية بسبب تقلبات سعر الصرف في السوق السوداء خلال الفترة الماضية ويكفي أن سعر الصرف قفز 20% في عشرة أيام "

 وأوضح أن الحكومة لم أية تدابير دولارية خلال الفترة الماضية ويتم الاعتماد على السوق السوداء التي تعاني من تشوهات كبيرة تؤدي لاضطرابات غير مسبوقة في الأسواق 

 إستطرد : " خلال عامي 2022 و2023 خرج كثير من المنتجين من دورة الإنتاج واليوم عاد كثير من المنتجين مع الطمأنة ولكن الاضطرابات الأخيرة خطيرة "

 أتم : " إحنا في كابوس، والمربين في هلع، وعايزين نحافظ على الإنتاج.وعدد من المنتجين خرجوا من العمل، ومفيش أي تدبير للعملة، ونعتمد على السوق الموازي. ويفصلنا عن رمضان شهر وأيام فقط "

 

التعليقات