آخر الأخبار
الجيش الأمريكى يشتبك مع مسيّرتين للحوثى فى اليمن إجراءات يجب اتخاذها للتعامل مع ارتفاع الحرارة اليوم.. تعرف عليها لماذا رفض الرئيس السيسي مقترح مدير المخابرات الأمريكية حول غزة؟ مرافعة النيابة أمام المحكمة فى قضية سائق أوبر المتهم بواقعة حبيبة الشماع تزامنًا مع تحذيرات الأرصاد الجوية.. رفع درجة الإستعداد القصوي بسوهاج غادة عبدالرزاق تكشف من كان السبب فى موت أبيها ولماذا قال لها أهلها أنت راح تفضحينا غادة عبد الرازق اختياراتي في الرجالة كلها كانت غلط ولم اعتمد عليهم بشكل كامل القرارات التى اتخذتها غادة عبدالرازق فى وقت ما وندمت عليها بعد ذلك غادة عبد الرازق في تصريحات جريئة لهذه الأسباب أنا ليس لدى استقرار نفسي أو عاطفي موعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة وزير التموين : تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر رسميًا.. «تعليم الجيزة» تعلن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024 بـ«عصا شوم».. مقتل منجد علي يد 3 أشخاص لخلافات الجيرة بسوهاج الدولار يقفز في بنكي الأهلي ومصر بمنتصف التعاملات اليوم لميس عن رحيل شرين سيف النصر: كانت حلم جيل بأكمله رحلت وحيدة وكانت محبوبة
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

متحدث الحكومة: الدولة لها خطط ورؤية لمواجهة التحديات الراهنة

2024-02-24 17:31:00
24-02-24-821140851.webp
طباعة
كتب : شفيق السعيد

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، ان الصفقة الاستثمارية الكبري التى أعلنتها الحكومة ستدر موارد ضخمة من العملة الأجنبية وستساعد بشكل مباشر وتدريجي على سعر الصرف.

وأكد الحمصاني  إن الدولة المصرية سوف تتجاوز التحديات التي تواجهها حاليا والأرقام التي ستضخ فى مشروع رأس الحكمة تعكس رسالة ثقة للمجتمع الدولي في الاقتصاد المصري وقدرة الدولة المصرية على تجاوز التحديات.

 وتعليقا على الانهيارات المتتالية لسعر الدولار في السوق السوداء وأسعار الذهب، قال الحمصاني خلال تصريحات تليفزيونية: للأسف كان هناك تشكيك في غير محله، ولكن كما أكدنا من قبل أن الدولة لها خطط ورؤية لمواجهة التحديات الراهنة.

واصل سعر الدولار مقابل الجنيه، هبوطه مع بداية تعاملات اليوم السبت 24 فبراير 2024، بعد إعلان تنفيذ صفقة رأس الحكمة، وتوفير 35 مليار دولار خلال شهرين، منها 15 مليارا ستحصل عليها مصر خلال أسبوع.

وبعد ساعات من إعلان الحكومة عن تنفيذ صفقة رأس الحكمة، بدأ سعر الدولار في الهبوط تارة أخرى، لينخفض خلال ساعات قليلة، بنحو 10 جنيهات من قيمته بالسوق الموازية، وسط تراجع الطلب على شراء العملة الأمريكية بفعل قرارات الحكومة التي مكنت من إدخال لخزينة الدولة حصائل دولارية جديدة لحل أزمة الدولار في مصر

التعليقات