آخر الأخبار
إجراءات يجب اتخاذها للتعامل مع ارتفاع الحرارة اليوم.. تعرف عليها لماذا رفض الرئيس السيسي مقترح مدير المخابرات الأمريكية حول غزة؟ مرافعة النيابة أمام المحكمة فى قضية سائق أوبر المتهم بواقعة حبيبة الشماع تزامنًا مع تحذيرات الأرصاد الجوية.. رفع درجة الإستعداد القصوي بسوهاج غادة عبدالرزاق تكشف من كان السبب فى موت أبيها ولماذا قال لها أهلها أنت راح تفضحينا غادة عبد الرازق اختياراتي في الرجالة كلها كانت غلط ولم اعتمد عليهم بشكل كامل القرارات التى اتخذتها غادة عبدالرازق فى وقت ما وندمت عليها بعد ذلك غادة عبد الرازق في تصريحات جريئة لهذه الأسباب أنا ليس لدى استقرار نفسي أو عاطفي موعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة وزير التموين : تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر رسميًا.. «تعليم الجيزة» تعلن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024 بـ«عصا شوم».. مقتل منجد علي يد 3 أشخاص لخلافات الجيرة بسوهاج الدولار يقفز في بنكي الأهلي ومصر بمنتصف التعاملات اليوم لميس عن رحيل شرين سيف النصر: كانت حلم جيل بأكمله رحلت وحيدة وكانت محبوبة رئيس شعبة الخبز يكشف تفاصيل اجتماع الغد مع وزير التموين حول خفض أسعار الخبز
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

عفواً . المصريون أكبر من توقيعاتكم

2016-07-11 22:15:00 عدد مشاهدات:11
عبد الفتاح يوسف
 
طباعة
عبد الفتاح يوسف

تسابق الجميع بنشر صوراً  لهم  مع إستمارة  "عشان نبنيها "  لمناشدة الرئيس " عبد الفتاح السيسي "  لمد فترته كرئيس للجمهورية ,  واتعجب من سياسيين ونخبة من المصريين من الذين قاتلوا لاجل حق الشعب في الانتخاب , بل  وقاتلوا بتسجيل اعتراضهم علي عدم تنفيذ القانون سابقاً بكل الفضائيات , وتشدقوا بعد يناير بإعتراضهم علي إجبار الشعب علي التجديد لمبارك في أيام حكمة بطرقة المختلفه من تزوير و توقيعات .

فماذا حدث ؟

ولماذا تجبرون "الرئيس السيسي" بما له  و ما عليه  , ان يكون مضغه في أفواهكم , فالرئيس السيسي لا يحتاج سوي ما أنجزه علي الأرض  ليقوم الناس بإنتخابة  لفترة ثانية عن إقتناع  و بالقنوات التي شرعها الدستور والقانون الذي أقره بنفسة يوما ما  او إنتخاب منافسة إن كان صاحب رؤية مقنعة وبناءه .

ورسالتي لتلك النخبة وهؤلاء الذين يعتبرون أنفسهم أوصياء علي إرادة الشعب المصري  ان كنتم تعتقدون بأنكم  تحمون إختياركم فأنتم واهمون , إن الشعب المصري قد ينسجم عاطفيا مع شخص كالرئيس السيسي في ظروف و أحداث خاصة  ولكنه لن ينصاع لنخبة تجبره علي الاختيار بأليات غير التي أرتضاها لنفسه في دستورة  وكلفته دماء أبناءه .

 فعندما  قامت مجموعات من الاعلاميين و نخبة من المجتمع في بدأ حملة باسم  "عشان نبنيها"  و التي يتضح أنها بدون دراسة  حقيقية قاموا باستفزاز فئات كبيره قد اودعت أبنائها القبور كشهداء في يناير وفي عصر الاخوان وفي 30 يونيو  من أجل ان يكون إختيار الرئيس حراً في إنتخابات عادلة ,  فهل مقدرات الشعب أصبحت في أيدي نخبة تعيش حياة من الرفاهية  المفرطة ؟

هل أصبح بعض نجوم المجتمع هم قادة الرأي ؟ ولو حدث ذلك , فهل قائد الرأي عارض للرأي فقط أم مقرر له ووصي علي من يقودهم  ؟

 بالنسبه للمصريين  كل ذلك هراء .

فالدم الذي سال خلال ثورتين في العصر الحديث بسبب حرية الإختيار هو عائق فولاذي  لن يقبل الرئيس السيسي نفسه أن يهدمة لانه "البطل " الذي إختاره الشعب سابقاً فهل يغير الرئيس تعريفة و تاريخه لأجل حفنه من المشاهير و أصحاب المصالح الخاصة ؟

شارك