آخر الأخبار
إجراءات يجب اتخاذها للتعامل مع ارتفاع الحرارة اليوم.. تعرف عليها لماذا رفض الرئيس السيسي مقترح مدير المخابرات الأمريكية حول غزة؟ مرافعة النيابة أمام المحكمة فى قضية سائق أوبر المتهم بواقعة حبيبة الشماع تزامنًا مع تحذيرات الأرصاد الجوية.. رفع درجة الإستعداد القصوي بسوهاج غادة عبدالرزاق تكشف من كان السبب فى موت أبيها ولماذا قال لها أهلها أنت راح تفضحينا غادة عبد الرازق اختياراتي في الرجالة كلها كانت غلط ولم اعتمد عليهم بشكل كامل القرارات التى اتخذتها غادة عبدالرازق فى وقت ما وندمت عليها بعد ذلك غادة عبد الرازق في تصريحات جريئة لهذه الأسباب أنا ليس لدى استقرار نفسي أو عاطفي موعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة وزير التموين : تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر رسميًا.. «تعليم الجيزة» تعلن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024 بـ«عصا شوم».. مقتل منجد علي يد 3 أشخاص لخلافات الجيرة بسوهاج الدولار يقفز في بنكي الأهلي ومصر بمنتصف التعاملات اليوم لميس عن رحيل شرين سيف النصر: كانت حلم جيل بأكمله رحلت وحيدة وكانت محبوبة رئيس شعبة الخبز يكشف تفاصيل اجتماع الغد مع وزير التموين حول خفض أسعار الخبز
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

غريب الغُـربة والوطن

- | عدد مشاهدات :
 
طباعة

مجبر كُـنت لا بطل،  ولم أرغب أبدًا في الأخذ بنصيحة أمامنا الشافعي ، حينما قال : تغرَّبْ عن الأوطان في طلب العٌلى وسافر ففي الأسفار خمس فوائد .

سافرت لتحسين الدخل ليس إلا .. ولما طال السفر  خُضت تجربة الدراسة عن بٌعد فكانت دراستى للإعلام الذى عشقته

ثم الموسيقي التى هي غذاء روحي ولم يفارقنى احساي بالغربة ولو لحظة رغم محبة أهل البلد   الذين شملوني  بنبل أخلاقهم وكرمهم ولكن هذا الشعور القاتل لم يفارقني .

في النهار كانت  تتحقق أمنياتي ،  أما الليل فكان  سجن كبير طويلة ساعاته، وكثيرا ما تمنيت أن يكون  اليوم  كله نهار،  ليس فيه ليل.

فكلما غيمت السماء ونامت  أعين الناس ،  سهرت عيناي واستيقظت الذكريات ،  وفي كل فاصل  اعنى اجازتى  كان إحساسي بالغربة يزداد  ويستفحل ،  شيئا فشيئا

حتى غابت ملامح اقاربي ومعارفي وزادت مشقتي في تذكر الأسماء أما الألم النفسي بحق فكانت  ظنون اصحاب القلوب المريضة الذين كانوا يعتبرون ذلك تكبر منى واستعلاء .

وحينما هبطت سفينتى بشكل  دائم إلي أرض الوطن ، كانت المعاناة الحقيقية ..  جيل أخر غير جيلي،  مُجبر على  التعامل معه إما في العمل الحكومي الذي تغير كليًا عما كنت امارسه في الخارج بشكله الالكتروني

كليا  وما وجب علي ممارسته بروتينه الورقي الممل، ناهيك عن  اختلاف الافكار والتعاملات ، لكنه أصبح أمر واقع  وأصبحت أجيب على كل من يسألنى من أنت بقولي  ” غريب الغُـربة والوطن ”

شارك