آخر الأخبار
الجيش الأمريكى يشتبك مع مسيّرتين للحوثى فى اليمن إجراءات يجب اتخاذها للتعامل مع ارتفاع الحرارة اليوم.. تعرف عليها لماذا رفض الرئيس السيسي مقترح مدير المخابرات الأمريكية حول غزة؟ مرافعة النيابة أمام المحكمة فى قضية سائق أوبر المتهم بواقعة حبيبة الشماع تزامنًا مع تحذيرات الأرصاد الجوية.. رفع درجة الإستعداد القصوي بسوهاج غادة عبدالرزاق تكشف من كان السبب فى موت أبيها ولماذا قال لها أهلها أنت راح تفضحينا غادة عبد الرازق اختياراتي في الرجالة كلها كانت غلط ولم اعتمد عليهم بشكل كامل القرارات التى اتخذتها غادة عبدالرازق فى وقت ما وندمت عليها بعد ذلك غادة عبد الرازق في تصريحات جريئة لهذه الأسباب أنا ليس لدى استقرار نفسي أو عاطفي موعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة وزير التموين : تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر رسميًا.. «تعليم الجيزة» تعلن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024 بـ«عصا شوم».. مقتل منجد علي يد 3 أشخاص لخلافات الجيرة بسوهاج الدولار يقفز في بنكي الأهلي ومصر بمنتصف التعاملات اليوم لميس عن رحيل شرين سيف النصر: كانت حلم جيل بأكمله رحلت وحيدة وكانت محبوبة
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

شعبة الدواجن: 2000 جنيه تراجعا بسعر طن العلف في الأسواق اليوم

2024-02-12 01:13:00
12-02-24-5047060.webp
طباعة

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر طن العلف تراجع اليوم الأحد بنحو ألفي جنيه، مقارنة بمستواه أمس.

وهبط متوسط سعر طن العلف "خليط بين الفول والذرة وبروتينات أخرى" إلى بين 29 و30 ألف جنيه، وسعر طن الذرة الصفراء إلى بين 16.5 و17.5 ألف جنيه، ومتوسط سعر طن الفول الصويا إلى بين 40 و42 ألف جنيه، بتراجع ألفي جنيه، حسبما ذكر السيد.

وأضاف السيد أنه برغم هذا التراجع، فما زال السعر مرتفعا ولن يؤثر على أسعار الدواجن في الوقت الحالي.

وأوضح أن التراجع يعود إلى هدوء سعر الدولار في السوق الموازي في الفترة الأخيرة من مستوياتها المرتفعة في الفترة السابقة.

ووصل سعر كيلو الدواجن في المزرعة اليوم الأحد إلى بين 90 و91 جنيها، لتباع في السوق بسعر بين 100 و102 جنيه، وفقا لقول السيد.

وسجل سعر كرتونة البيض في المزرعة 145 جنيها، وتباع الكرتونة في الأسواق بسعر بين 155 و160 جنيها، بحسب السيد.

كانت أسعار الدواجن قفزت خلال الأيام الماضية ليتخطى سعر الكيلو 100 جنيه بالأسواق، نتيجة زيادة سعر الدولار في السوق الموازي.

ورغم تراجعه مؤخرا مازال سعر الدولار في السوق الموازي أعلى من مستوى 60 جنيها، بينما يسجل سعره رسميا في البنوك قرابة 31 جنيها.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات سابقة لشعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية.

التعليقات