آخر الأخبار
تعرف على.. شروط مد سن الخدمة بالنسبة للمُعلمين بعد موافقة البرلمان على القانون مستهدفات الجمهورية الجديدة جعلت مصر مركزاً لإستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبري رئيس الوزراء : متابعة مستمرة لضبط الاسعار وانخفاضها وشعور المواطنين بانخفاضها على الارض تعليم الأقصر يحصد سبعة مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقات الصحافة والإعلام التربوي واشنطن وتل أبيب يبحثان عملية محتملة في رفح الفلسطينية الثلاثاء.. انطلاق فعاليات الدورة الـ12 لملتقى المشربية والأرابيسك بمتحف الفن الإسلامي واشنطن وتل أبيب يبحثان عملية محتملة في رفح الفلسطينية عزيزى القارىء.. الاكواد الاساسيه لشركه اورنج عزيزى القارىء .. اكواد اتصالات مصر الاساسية سيمون تكشف سر عودتها للفن والنصيحة التى نصحها بها والداها غادة عبدالرازق هذه الأشياء هذه سر رشاقتى ونجوميتى عزيزى القارىء .. اكواد تهمك خاصه بشركه فودافون هنا الزاهد تعلق للمرة الأولي عن تشبيهها بـ«باربي» في «فاصل من اللحظات اللذيذة تراجع جديد في أسعار الدواجن بالأسواق (موقع رسمي) أحمد سعد يغني "مبروك يا ابن المحظوظة" من فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

حصرياً بالصور فعاليات انطلاق المؤتمر الثقافي العربي الثالث للقبائل العربية بالقاهرة

2024-02-20 23:56:00
21-02-24-9581090.webp
طباعة
أسامة حسان

حصرياً بالصور فعاليات انطلاق المؤتمر الثقافي العربي الثالث للقبائل بالقاهرة

كتب- أسامة حسان

   شهد فندق سفير بالدقى انطلاق فعاليات المؤتمر الثقافي العربي الثالث للقبائل العربية وذلك بمشاركة الاتحاد الوطني للقبائل العربية والمصرية و جمعية سوا على الجنة تحت شعار النهضة الزراعية للتنمية والتغير فى المناخ فى الدول العربية.

   وتلخصت أهم محاور المؤتمر التى تم مناقشتها فى الجلسة الأولى للمؤتمر "الحفاظ على الموارد الاقتصادية الزراعية المتاحة وتنميتها، إقامة مجتمعات زراعية جديدة متكاملة، تحقيق تنمية متوازنة واحتوائية مستدامة، تحقيق قدر كبير من الأمن الغذائي، التكيف مع التغيرات المناخية ومحاولة تقديم حلول للتخفيف من أثارة، تحسين دخل ومستوي معيشة السكان الزراعيين، توفير فرص عمل منتجه خاصة الشباب والمرأة".

   وشهدت الجلسة الثانية من فعاليات المؤتمر مجموعة من النقاشات والتساؤلات والإجابات على ما تم طرحه من محاور فى جلسة المؤتمر الأولى ودارت حول الرؤية المستقبلية للزارعة فى مصر والدول العربية والتغيير المناخي والاحتباس الحرارى وكانت فرصة لتبادل الآراء والأفكار مع شباب القبائل، كما شهدت الجلسة الثانية أيضاً مجموعة من اللقاءات الحصرية مع بعض القنوات الفضائية

   شهدت فعاليات هذا المؤتمر مشاركة وفود رفيعة المستوى من قبائل الدول العربية لإيجاد فرص استثمارية بين وفود القبائل المصرية والعربية ومزيد من الفرص الاقتصادية الواعدة التى تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى وتحقيق الرخاء لمصر وللدول العربية.

 قدمت فقرات المؤتمر الإعلامية أسماء الليثى وكان ضيوف المنصة الشيخ عماد السويركي رئيس المؤتمر ورئيس الاتحاد الوطني للقبائل المصرية والعربية، الأستاذة سيدة محمود رئيس إدارة جمعية سوا علي الجنة، الخبير الزراعى السعودى للتين خالد العبيدى الذى تتحدث عنه ٤٦ دولة على مستوى العالم، الشيخ محسن بن سليمان البلوى، الدكتور محمود برعى نقيب عام البيئيين، الدكتور عبدالله زغلول مستشار وزير الزراعة حضر بالإنابة عن الوزير، المستشار عدلي حسين محافظة القليوبية الأسبق، ولفيف من الشخصيات الهامة من مشايخ قبائل مصر والدول العربية والعديد من الصحفيين والإعلاميين.

 

   

   

التعليقات