آخر الأخبار
النجمه الفاتنه مايا فارس تغازل معجبيها بصورة ذات إطلاله رائعه علي صفحتها بالفيسبوك أسئلة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة لعام 2024 .. 40 سؤال اختيار من متعدد الزومبي الألي قنبلة أخلاقية جديدة تحذر منها كامبريدج قبل ان تصبح حقيقة تأييد حبس المتسبب في مقتل الفنان أشرف عبد الغفور 3 سنوات تفاصيل اجتماع الخطيب مع علام و بحث طلبات الأهلي وأزمة الشيبي توني كروس لاعب ريال : اعتزال اللعب بعد االموسم الحالي نتنياهو يطالب بإقالة رئيس جامعة تل أبيب وزير الصحة يتابع النظام الوطني لترصد ومكافحة الأمراض الوبائية امريكا ترفض قرار الجنائية الدولية بملاحقة قادة اسرائيل فعاليات مؤتمر بورسعيد العاشر لطب الأطفال وتقديم وجبه علميه مميزة بعد قرار اعتقال نتنياهو  ووزير الدفاع الإسرائيلي ، قرار منتظر ضد قادة حماس الرئيس عبد الفتاح السيسى يعزى الشعب الإيرانى فى وفاة الرئيس الإيرانى و وزير الخارجية مفاجأه تاريخية : أهرامات مصر بٌنيت على فرع قديم من النيل اين الرئيس الأيراني إبراهيم رئيسي ولماذا الغموض حول مصيرة ؟ ماذا فعلت نسرين طافش عندما اهداها لـ بن راشد الامارتي شقة فارهة ببرج خليفة .. لن تصدق ..
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

متحدث الوزراء يكشف أسباب العودة لخطة تخفيف أحمال الكهرباء

2024-04-15 23:03:00
16-04-24-609522945.webp
أسامة حسان

* الدولة وفرت مبلغ ضخم من السيولة الدولارية، ولكنها تقوم بعملية ترشيد الإنفاق، وهناك العديد من المتطلبات.

*  الدولة تعمل على تلبية احتياجات المواطن من غذاء ودواء ومستلزمات إنتاج وليس الكهرباء فقط

 * في الوضع الراهن سنعود لخطة تخفيف الأحمال حتى يتسنى للدولة تحقيق تدفقات دولاريه أخرى تجنبها اللجوء لتخفيف الأحمال

 كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء أسباب العودة لخطة تخفيف الأحمال رغم توافر السيولة الدولارية قائلاً : " قطع الكهرباء أو تخفيف الأحمال الغرض منه الفترة الراهنة مواجهة الضغوط على شبكة الكهرباء لان الأخيرة في إطار عملها تعتمد على الوقود بأنواعه المازوت أو الغاز الطبيعي "

تابع خلال مداخلة تليفونية  مع الإعلامية لميس الحديدي أن الدولة في إطار الحرص على ترشيد السيولة الدولارية لازلنا مستمرين في خطة تخفيف الأحمال عقب إجازة عيد الفطر المبارك لمدة ساعتين يوميا "

واصل : الدولة تعمل على تحسين الوضع وبمجرد أن تستطيع الدولة أن تتخلى عن تخفيف الأحمال سيتم الانتهاء منها "

 ورداً على سؤال الحديدي : الحديث عن أزمة السيولة الدولارية كان قبل صفقة رأس الحكمة وفي أعقاب إبرام الصفقة هناك سيولة دولاريه تحدثت عنها الحكومة بخلاف صفقة صندوق النقد والأموال القادمة من الاتحاد الأوروبي فلماذا الاستمرار في خطة تخفيف الأحمال ؟

عقب قائلاً : "الدولة بالفعل تستورد الوقود لكن مع تزايد الاحتياجات من الكهرباء في ظل المشروعات القومية الكبرى والتوسع العمراني يتطلب الأمر استيراد المزيد من الوقود وبالرغم من أن الدولة استطاعت توفير سيولة دولاريه كبيرة.

لكن في ذات الوقت تعمل على ترشيد الإنفاق في السيولة الدولارية لأنه يوجد العديد من المتطلبات مثل استيراد الأدوية والأغذية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج بخلاف الوقود ".

 مردفاً : الدولة تعمل على تلبية الحد الأدنى من احتياجات المواطن الأساسية ليس الكهرباء فقط ولذلك في ظل الوضع الحالي لازلنا في تخفيف الأحمال حتى يتسنى للدولة توفير السيولة الدولارية التي تجنبها اللجوء لتخفيف الأحمال "

مكملاً : " خلال الفترة الماضية السيولة الدولارية التي جرى توفيرها استطاعت الدولة من خلالها القضاء على السوق الموازية وتوحيد سعر الصرف والإفراج عن السلع الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج والوضع تحسن كثيراً ومن ثم الدولة تحاول ترشيد الإنفاق "

 أتم : " خلال الفترة القادمة عندما تتوفر مزيد من السيولة الدولارية سيتم الاستغناء عن خطة تخفيف الأحمال "

التعليقات