آخر الأخبار
تعرف على.. شروط مد سن الخدمة بالنسبة للمُعلمين بعد موافقة البرلمان على القانون مستهدفات الجمهورية الجديدة جعلت مصر مركزاً لإستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبري رئيس الوزراء : متابعة مستمرة لضبط الاسعار وانخفاضها وشعور المواطنين بانخفاضها على الارض تعليم الأقصر يحصد سبعة مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقات الصحافة والإعلام التربوي واشنطن وتل أبيب يبحثان عملية محتملة في رفح الفلسطينية الثلاثاء.. انطلاق فعاليات الدورة الـ12 لملتقى المشربية والأرابيسك بمتحف الفن الإسلامي واشنطن وتل أبيب يبحثان عملية محتملة في رفح الفلسطينية عزيزى القارىء.. الاكواد الاساسيه لشركه اورنج عزيزى القارىء .. اكواد اتصالات مصر الاساسية سيمون تكشف سر عودتها للفن والنصيحة التى نصحها بها والداها غادة عبدالرازق هذه الأشياء هذه سر رشاقتى ونجوميتى عزيزى القارىء .. اكواد تهمك خاصه بشركه فودافون هنا الزاهد تعلق للمرة الأولي عن تشبيهها بـ«باربي» في «فاصل من اللحظات اللذيذة تراجع جديد في أسعار الدواجن بالأسواق (موقع رسمي) أحمد سعد يغني "مبروك يا ابن المحظوظة" من فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

عضو شعبة الزيوت هذا موعد انخفاض أسعار الزيت بنسبة 30 إلى 40% وسوف يشعر المواطن بذلك

2024-02-25 22:10:00
26-02-24-191972995.webp
طباعة
أسامة حسان

 طمأن السيد بسيوني عضو شعبة الزيوت بإتحاد الصناعات المواطنين حول أرصدة مع قرب حلول شهر رمضان قائلا : " كمية الزيوت المستوردة والموجودة في الموانئ تكفي لتغطية احتياجات المصرين حتى عيد الأضحى المبارك

 واصل خلال  مداخلة عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON : "-هذا شيء مطمئن بدأت هناك إجراءات تدبير العملة للشركات من البنوك اعتبارا من الغد

 وحول تراجع أسعار الزيوت مع استمرار تدبير العملة قال : " بالطبع سيحدث لكن لن يتم ذلك بشكل سريع وطالما الزيت موجود في الموانئ مش بيكون مدفوع سعره للمورد وبمجرد تدبير العملة و يتم سداد القيمة التي يتم الإفراج عنها وتشغيل المصانع الفترات الماضية.

 كان يتم تسديد القيمة بقيمة كبيرة نتيجة تذبذبات سعر الصرف بفارق 44 جنيها عن سعر الجنيه أمام الدولار لدى البنك المركزي بنسبة 142% زيادة ومع ذلك الشركات لم ترفع الأسعار حينها بنفس القدر وحاولت بقدر الإمكان رفع الأسعار عبر أخذ متوسطات سعريه "

 أردف : المؤشر العام يشير إلى أن سعر صرف العملة يتراجع ومع استمرار التدبير والتراجع ف سعر الصرف ستكون الكميات المفرج عنها في الموانئ بها قدر من الخصومات "

 قاطعته الحديدي : ماهو لازم هيبقى في تراجع أنت كنت بتبيع على أساس سعر تدبير الدولار كانت قيمته 70 جنيها والان مع الإجراءات الجديدة ويتم التدبير بسعر 50 جنيها مش هنحس بيه في السوق ليرد قائلا : لا سوف يشعر به المواطن بالفعل والدليل على ذك أننا بدأنا قبل خمسة أيام قامت معظم الشركات الكبرى بعمل خصومات على الأسعار بقيم تتراواح مابين 15-25% بالفعل في جميع معارض أهلا رمضان "

 قاطعته الحديدي مجددا : سيبك من أسعار الزيوت في معارض أهلا رمضان بسال على الأسعار في السوق الحر في السوبر ماركت مش هتنزل مع تراجع سعر الصرف الخاص بالتدابير ومع الافراجات ؟ ليعقب : " مؤكد سيحدث وده مش دلوقتي من 30 عاما وطول عمر الأسعار بتطلع وبتنزل وفقا للأسعار العالمية.

 والان يضاف إليها سعر العملة في السوق المحلي كعامل مؤثر و مع التدبير الحالي الذي سيبدأ البنك توفيره ولو وفر البنك تلك التدابير بنسبة 100% سوف ينعكس على الأسعار بنسبة 30-40% وسوف يشعر بها المواطن خلال الشهور القادمة

 أتم : بدأنا خصومات علشان شهر رمضان مبارك وأعلنا عنها والمستهلكين بينزلوا ياخدوا الاحتياجات أما على مستوى السوق الحر مع التزام البنوك بتوفير التدابير للشركات سيتم إعادة النظر في الأسعار وسوف يشعر بها المواطن بمجرد الإفراج سيتم تخفيضها "

 

 

التعليقات