آخر الأخبار
تعرف على.. شروط مد سن الخدمة بالنسبة للمُعلمين بعد موافقة البرلمان على القانون مستهدفات الجمهورية الجديدة جعلت مصر مركزاً لإستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبري رئيس الوزراء : متابعة مستمرة لضبط الاسعار وانخفاضها وشعور المواطنين بانخفاضها على الارض تعليم الأقصر يحصد سبعة مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقات الصحافة والإعلام التربوي واشنطن وتل أبيب يبحثان عملية محتملة في رفح الفلسطينية الثلاثاء.. انطلاق فعاليات الدورة الـ12 لملتقى المشربية والأرابيسك بمتحف الفن الإسلامي واشنطن وتل أبيب يبحثان عملية محتملة في رفح الفلسطينية عزيزى القارىء.. الاكواد الاساسيه لشركه اورنج عزيزى القارىء .. اكواد اتصالات مصر الاساسية سيمون تكشف سر عودتها للفن والنصيحة التى نصحها بها والداها غادة عبدالرازق هذه الأشياء هذه سر رشاقتى ونجوميتى عزيزى القارىء .. اكواد تهمك خاصه بشركه فودافون هنا الزاهد تعلق للمرة الأولي عن تشبيهها بـ«باربي» في «فاصل من اللحظات اللذيذة تراجع جديد في أسعار الدواجن بالأسواق (موقع رسمي) أحمد سعد يغني "مبروك يا ابن المحظوظة" من فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

عاصفة شمسية تضرب الأرض و تسبب في انقطاع الراديو و الاتصالات

2024-02-25 21:53:00
26-02-24-907266028.webp
طباعة
إخباري

في سياق التقلبات الجوية ضربت عاصفة شمسية الأرض يوم الثلاثاء الماضي، ما تسبب في انقطاع الراديو فوق المحيط الهادئ، كما أن هناك احتمالًا بنسبة 60% أن تؤدي العاصفة إلى تعطيل شبكة الكهرباء، بحسب ما أعلنه مركز التنبؤ بالطقس الفضائي التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (SWPC)؛ لذا يمكن الإشارة إلى المناطق التي تأثرت بالعاصفة الشمسية.

ظهور شفق مذهل

إلى جانب تأثر شبكة الاتصالات وهذه الأجهزة، فمن المتوقع بسبب هذه العواصف ظهور شفق مذهل جنوبًا حتى شمال ماين ونيوهامبشاير وميشيغان وأيوا وويسكونسن ووفيرمونت وداكوتا الجنوبية وايومنج ونيويورك.

وقالت الفيزيائية تاميثا سكوف، خلال تصريحات صحفية لها، أن الخطر يتزايد الآن فيما يتعلق بانقطاع التيار الكهربائي: «كان لدينا بالفعل شعلتين صغيرتين من الفئة M»، وأن ذلك أدى إلى انقطاعات الراديو قصيرة المدى من المستوى R1 اليوم، لكنها قد تصبح أطول وأكبر قريبًا، لافتة إلى أن الانبعاث الإكليلي يمكنه قذف مليارات الأطنان من مادة الإكليل من سطح الشمس، وتتكون المادة من البلازما والمجالات المغناطيسية.

مناطق تأثرت بالعاصفة الشمسية

وفقًا لِما ورد على صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد ضربت عاصفة شمسية الأرض يوم الثلاثاء الماضي، والتي سبق لمختبر علم الفلك الشمسي الروسي التابع لمعهد بحوث الفضاء التنبؤ بها، وتسببت هذه العاصفة في انقطاع الراديو فوق المحيط الهادئ، وبحسب ما أظهرته البيانات فقد وقعت هذا الحادث قبالة سواحل غرب الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية، إلا أن هذه المناطق لم تتأثر بشكل كبير، إذ لم يستمر الحادث سوى بضعة ثوان فقط، بينما زاد تأثير التيار القوي من الجزيئات النشطة على القطبين الشمالى والجنوبي؛ نتيجة لاستمرار الحادث لعدة ساعات.

 

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مركز التنبؤ بالطقس الفضائي التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (SWPC)، أنه من المحتمل أن تؤدي العاصفة إلى تعطيل شبكة الكهرباء، ووصلت نسبة هذا الاحتمال إلى 60%، كما أنه من المتوقع تأثر الأرض بعاصفة أخرى قريبًا، ينتج عنها تدهور عمليات الأقمار الصناعية وتأثر اتصالات الطيران وأجهزة الراديو.

التعليقات