آخر الأخبار
إجراءات يجب اتخاذها للتعامل مع ارتفاع الحرارة اليوم.. تعرف عليها لماذا رفض الرئيس السيسي مقترح مدير المخابرات الأمريكية حول غزة؟ مرافعة النيابة أمام المحكمة فى قضية سائق أوبر المتهم بواقعة حبيبة الشماع تزامنًا مع تحذيرات الأرصاد الجوية.. رفع درجة الإستعداد القصوي بسوهاج غادة عبدالرزاق تكشف من كان السبب فى موت أبيها ولماذا قال لها أهلها أنت راح تفضحينا غادة عبد الرازق اختياراتي في الرجالة كلها كانت غلط ولم اعتمد عليهم بشكل كامل القرارات التى اتخذتها غادة عبدالرازق فى وقت ما وندمت عليها بعد ذلك غادة عبد الرازق في تصريحات جريئة لهذه الأسباب أنا ليس لدى استقرار نفسي أو عاطفي موعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة وزير التموين : تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر رسميًا.. «تعليم الجيزة» تعلن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024 بـ«عصا شوم».. مقتل منجد علي يد 3 أشخاص لخلافات الجيرة بسوهاج الدولار يقفز في بنكي الأهلي ومصر بمنتصف التعاملات اليوم لميس عن رحيل شرين سيف النصر: كانت حلم جيل بأكمله رحلت وحيدة وكانت محبوبة رئيس شعبة الخبز يكشف تفاصيل اجتماع الغد مع وزير التموين حول خفض أسعار الخبز
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

مصر وإريتريا تطالبان بالوقف الفورى لإطلاق النار فى غزة السيسى وأفورقى يؤكدان أهمية عدم التصعيد بالبحر الأحمر واحترام سيادة الصومال

2024-02-25 06:55:00
25-02-24-750606557.webp
طباعة
إخباري

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس بقصر الاتحادية، الرئيس الإريترى «أسياس أفورقى»، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمى، وتم عزف السلامين الوطنيين، واستعراض حرس الشرف.

 

 

وصرح المستشار د. أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن المباحثات بين الرئيسين تضمنت ترحيب الرئيس بزيارة الرئيس الإريترى مصر، وتأكيد اهتمام الجانبين بمواصلة تطوير العلاقات الثنائية، بما يحقق نقلة فى مستوى وعمق التعاون بين الجانبين، فى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية، حيث ركزت المباحثات على تنشيط التبادل التجارى بين البلدين، وتعزيز التدفق الاستثمارى، عبر دعم وجود الشركات المصرية فى السوق الإريترية، فى القطاعات ذات الاهتمام والأولوية للجانبين، التى تتمتع فيها الشركات المصرية بميزات نسبية وخبرات متراكمة. 

وأضاف المتحدث الرسمى أن المباحثات تناولت، أيضا، الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها التطورات بالبحر الأحمر، حيث ناقش الرئيسان ما تشهده هذه المنطقة من تطورات أمنية خطيرة، وأكدا أهمية عدم التصعيد، واحتواء الموقف، كما تم التشديد على ضرورة التوصل لوقف فورى لإطلاق النار فى قطاع غزة، بشكل يمهد للنفاذ الإنسانى الكامل والمستدام للقطاع، وإطلاق مسار حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقا للمرجعيات الدولية المعتمدة.

وتباحث الرئيسان، كذلك، بشأن التطورات التى يشهدها القرن الإفريقى، حيث تم التوافق على ضرورة احترام سيادة دولة الصومال، ودعمها فى رفض كل الاجراءات التى من شأنها الانتقاص من هذه السيادة.

كما تم التطرق إلى الأوضاع فى السودان، وتم تأكيد أهمية استمرار العمل المشترك بين مصر وإريتريا، فى إطار مسار دول الجوار، من أجل التوصل إلى حلول جادة للأزمة تفضى إلى وقف إطلاق النار، بما يضع حدا للمعاناة الإنسانية التى يمر بها الشعب السودانى الشقيق، ويلبى تطلعاته وآماله فى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

التعليقات