آخر الأخبار
تعرف على.. شروط مد سن الخدمة بالنسبة للمُعلمين بعد موافقة البرلمان على القانون مستهدفات الجمهورية الجديدة جعلت مصر مركزاً لإستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبري رئيس الوزراء : متابعة مستمرة لضبط الاسعار وانخفاضها وشعور المواطنين بانخفاضها على الارض تعليم الأقصر يحصد سبعة مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقات الصحافة والإعلام التربوي واشنطن وتل أبيب يبحثان عملية محتملة في رفح الفلسطينية الثلاثاء.. انطلاق فعاليات الدورة الـ12 لملتقى المشربية والأرابيسك بمتحف الفن الإسلامي واشنطن وتل أبيب يبحثان عملية محتملة في رفح الفلسطينية عزيزى القارىء.. الاكواد الاساسيه لشركه اورنج عزيزى القارىء .. اكواد اتصالات مصر الاساسية سيمون تكشف سر عودتها للفن والنصيحة التى نصحها بها والداها غادة عبدالرازق هذه الأشياء هذه سر رشاقتى ونجوميتى عزيزى القارىء .. اكواد تهمك خاصه بشركه فودافون هنا الزاهد تعلق للمرة الأولي عن تشبيهها بـ«باربي» في «فاصل من اللحظات اللذيذة تراجع جديد في أسعار الدواجن بالأسواق (موقع رسمي) أحمد سعد يغني "مبروك يا ابن المحظوظة" من فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

هاني جنينة : أزمة الاقتصاد المصري لم تكن في الملاءة المالية لكن في السيولة

2024-02-24 22:41:00
25-02-24-527334802.webp
طباعة
أسامة حسان

   قال الدكتور هاني جنينه رئيس قسم البحوث بشركة كايرو فيننشال هولدنج أن معلقا على صفقة مشروع رأس الحكمة أن ثمة فارق في توصيف الأزمة التي مر بها الاقتصاد المصري وهل أزمة سيولة  أم أزمة ملاءة مالية وأن صفقة مشروع رأس الحكمة اثبت أن الأزمة التي يمر بها الاقتصاد المصري هي أزمة سيولة وليست ملاءة مالية "

   واصل  خلال لقاء عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON : " وهذا يعني أن مصر تملك أصول كبيرة جداً وقيمتها عالية جداً لكن ليست سائلة "

   أردف : "  هذه الأصل تم تسيلها إلى الدولار وحلت الأزمة وهذا هو الشق الأول في مشروع رأس الحكمة   "

   وتابع: " الشق  الثاني في تلك الصفقة يتعلق بتوجهات الإمارات في مصر حيث أن الاستثمارات الإماراتية  خلال الأربع سنوات الماضية بالنظر إليها لها شكل وملامح معينة  حيث من الواضح أن الإمارات تقوم بإنشاء " كريدو ر " في مصر بداية من العين السخنة ومينائها وتملكها شركة إماراتية.

   ميناء سفاجا تم تخصيصها حق إنتفاع خمسين عاماً لشركة أبو ظبي للمواني على البحر الأحمر وشمالاً  أحد الشركات الإماراتية قامت بالاستحواذ على أجزاء من شركة الإسكندرية لتداول الحاويات " أبو قير "  ثم مراسي ورأس الحكمة وكأن الإمارات تقيم " كوريدور " يربط البحر الأحمر بالمتوسط لهدف إستراتيجي جدا"

   أتم: ربط البحر الأحمر بالمتوسط لتحويل المتوسط لنقطة تصدير لأوروبا سواء تصدير أمونيا خضراء أو يوريا أو تصدير سياحة وهو زخم كبير وهو جزء من مشروع متكامل تقيمه الإمارات  مع الحكمة المصرية "

 

التعليقات