أخبار عاجلة
الرئيسية / أسرة و طب / النوم يوميا فى نفس الوقت يجعلك أكثر تركيزا ونجاحا

النوم يوميا فى نفس الوقت يجعلك أكثر تركيزا ونجاحا

كتب بيتر إبراهيم

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن الناس الذين يذهبون إلى الفراش فى نفس الوقت كل ليلة هم أكثر صحة ونجاحاً من نظرائهم. ووفقا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فأوضح الباحثون أن الكثير من الدراسات تركز على مقدار الوقت الذى ننام فيه ولكن ليس التوقيت.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة قام العلماء من مستشفى برينجهام الأمريكية، بفحص توقيت النوم الإيقاعات البيولوجية فى 61 من الطلبة الجامعيين فى كلية هارفارد لمدة 30 يوماً، ووجدوا أن روتين النوم هو مجرد مفتاح الصحة.

 

وحصل الطلاب الذين لديهم أنماط غير منتظمة من النوم واليقظة ​​على ادنى درجات بالمقارنة بالباقى الذين ينامون بانتظام فى توقيتات ثابتة يوميا، وأشار الباحثون إلى أن عدم النوم فى فترات منتظمة كل يوم، يسبب أخذ قيلولة بعد الظهر مع مكافحة الحصول على النعسان، وذلك بسبب الإفراج غير المنتظم من الميلاتونين “الهرمون الذى يجعلنا نريد النوم”.

 

وقال الدكتور “أندرو جك فيليبس”، عالم الفيزياء الحيوية فى قسم النوم واضطرابات الأوعية الدموية، بمستشفى بريجهام الأمريكية: “تشير نتائجنا إلى أن النوم والاستيقاظ فى نفس الوقت يومياً له نفس أهمية عدد الساعات التى ينام فيها الشخص”.

 

وأكد الباحثون أن الطلاب الذين لديهم أنماط نوم أكثر انتظاما لديهم درجات أفضل فى الامتحانات والمادرس، وأضافوا أن التدخلات القائمة على الضوء مثل قضاء المزيد من الوقت فى الهواء الطلق تحت أشعة الشمس وقضاء وقت أقل على شاشات الكمبيوتر فى الليل قد تكون فعالة فى تحسين انتظام النوم.


شاهد أيضاً

تعلم كيف تتجنب آلام الرقبة والعمود الفقري

مرتبط

%d مدونون معجبون بهذه: