أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نخبة آثاري مصر في ضيافة توثيق التراث الواحاتي بالوادي الجديد

نخبة آثاري مصر في ضيافة توثيق التراث الواحاتي بالوادي الجديد

طارق سُرور

    عقد مركز توثيق تراث الواحات بالوادي الجديد الْيَوْمَ ندوة موسعة تحت عنوان ” الواحات .. تراث وتنمية ” بالمركز الاستكشافي بالداخلة، علي أن تستكمل الندوة أعمالها يوم السبت ٢٠١٧/١٢/٩ بالمركز الاستكشافي للعلوم بالخارجة مقر المركز .

   وأعلن محسن يونس مدير هيئة تنشيط السياحة أن الهيئة تبنت الملتقي الأولي لتوثيق التراث وذلك بالتعاون مع المحافظة وهيئة الأثار وجامعة أسيوط وبحضور اللواء الزملوط محافظ الوادي الجديد والدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الأثار والدكتور غازي البنواني وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد في ضيافة الدكتورة حنان حجازي مدير مكتب توثيق التراث بالوادي الجديد في مركز العلوم الاستكشافي بالداخلة .

   وبين الأثري الدكتور محمود محمد صالح مسئول العلاقات العامة بأثار الوادي الجديد أن الندوة تدور عن توثيق التراث والمحافظة على الأثار المصرية بالمحافظة وذلك لتسليمها للأجيال القادمة حيث أنها ملك لكل المصريين على مر العصور ومن حق الأبناء في المستقبل الاستمتاع بها والبحث عن أسرارها بما يواكب التطور التكنولوجي في مجال الأثار.

    واكد عبد المنعم شاذلي مدير المركز أن الملتقي تم الاستعداد له واستقبال الضيوف من خلال تنظيم معارض للأعمال الفنية شارك بها الفنانة سماح التركي والفنانة حنان صبحي سنوسي بجانب الورشة الفنية الرائجة التي أعدت لها التربية والتعليم والتي تدور حول مكافحة الإرهاب تحت قيادة سيد امبابي موجة عام الترفبية الفنية وموجة اول التربية الفنية بإدارة الداخلة الفنانة امل منصور ومشاركة العديد من الطلاب بتوجيهات من الدكتور سيد هلال مدير عام الإدارة التعليمية.

   وقام اللواء محمد الزملوط بتكريم الدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الأثار من خلال تقديم درع المحافظة له وللوفد المرافق له في وجود الدكتور ضياء زهران مدير عام التسجيل بقطاع الأثار.

   ومن جانبه قام اسامة عاشور موظف بهيئة تنشيط السياحة بتوجيه الشكر للعاملين بمركز العلوم الاستكشافي للمساهمة في إنجاح الملتقي وإظهاره بالشكل الجيد في حضور الضيوف المتميزين.

شاهد أيضاً

بالصور : بتوجيهات من #الرئيس_عبدالفتاح_السيسى .. #مصر🇪🇬 ترسل مساعدات طبية للأشقاء بدولة الصومال

#السيد_زيتون     العقيد اركان حرب تامر الرفاعى المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة     ...

%d مدونون معجبون بهذه: