أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / حصاد دور المجموعات بالشاميونزليج كوتينيو يضع الريدز في ركب المتأهلين إلى دور ال16 …. وخروج مهين للأتلتيك على يد البلوز

حصاد دور المجموعات بالشاميونزليج كوتينيو يضع الريدز في ركب المتأهلين إلى دور ال16 …. وخروج مهين للأتلتيك على يد البلوز

كتب : شهاب طارق 

   إنتهت مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ” الشامبيونزليج ” موسم 2017 – 2018 بتأهل مستحق لليفربول بقيادة نجومه كوتينهو والفرعون محمد صلاح تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب بعد الفوز بسباعية نظيفة حيث إستطاع كل من نجوم الفريق فيليب كوتينهو وفيرمينيو في إنهاء المباراة بثلاثية نظيفة خلال الشوط الأول.

   قبل أن يضيف كوتينهو هدفه الثالث ويحرز سيدو ماني هدفين ” هاتريك ” ويقوم الفرعون محمد صلاح بإختتام مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف السابع في دق 85 وبذلك إحتل الريدز صدارة المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة وتأهل خلفه إشبيلية الإسباني إلى دور ال16 حيث إحتل المركز الثاني ب9 نقاط بعد تعادله مع ماريبور السلوفيني.

   حيث إفتتح الفريق السلوفيني التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق نافاريس وتعادل للفريق الأندلسي باولو هنريكي غانسو في دق 76 بينما ودع كل من سبارتاك موسكو الروسي وماريبور السلوفيني البطولة الأول إثر هزيمته من الريدز بالسباعية النظيفة والثاني بتعادله مع الفريق الأندلسي بهدف لكل منها وإحتل الفريق الروسي المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط وتذيل ماريبور المركز الأخير برصيد 3 نقاط .

   وعلى الرغم من فوزه على نابولي الإيطالي بهدفين لهدف ودع فينورد الهولندي المسابقة محتلا المركز الرابع والأخير في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط ولحق به فريق الجنوب الإيطالي محتلا المركز الثالث برصيد 6 نقاط بينما صعد كل من مانشستر سيتي وشاختار دونيتسك الأوكراني إلى الدور التالي بعد فوز الفريق الأوكراني بنفس نتيجة لقاء فينورد ونابولي على السيتي ورغم الخسارة إحتل السيتي المركز الأول ب15 نقطة وإحتل شاختار المركز الثاني برصيد 12 نقطة .

   وتأهل كل من بيشكتاش التركي وبورتو البرتغالي إلى دور ال16 الأول بعد فوزه على لايبزيج الألماني الذي خرج من المنافسة محتلا المركز الثالث ب7 نقاط بنتيجة (2-1) بينما تأهل بورتو بعد تحقيقه فوزا كبيرا على موناكو فريق ” الإمارة الفرنسية ” بخمسة أهداف مقابل هدفين حيث أنهى كل من فينسنت أبو بكر وياسين براهيمي الشوط الأول بثلاثية سجل الأول هدفين في دق 9 و 33 والثاني في دق 45.

   وفي الشوط الثاني أكمل أليكس تيليس وتيكوينهو سواريس الهدفي الرابع والخامس في دق 66 و دق 88 مقابل هدفين لموناكو عن طريق كامل جليك دق 61 و راداميل فالكاو دق 78 وبذلك تأهل الفريقان التركي والبرتغالي الأول بعد تصدره المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة والثاني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط بينما ودع بطلا ألمانيا وفرنسا المنافسات حيث حقق لايبزيج المركز الثالث برصيد 7 نقاط وفريق الإمارة الفرنسية الرابع والأخير وفي جعبته نقطتين فقط .

   وفي المجموعة الثامنة فاز ريال مدريد على بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة (3-2) أحرز أهداف الميرينجي كل من يورجا مايرول دق 9 و رونالدو دق 13 ولوكاس فازكيز دق 80 في مقابل هدفين للبروسيا عن طريق نجم الفريق الجابوني أوباميونج دق 43 و 49 ، كما فاز توتنهام هوتسبير الإنجليزي على أبويل نيقوسيا القبرصي بثلاثية نظيفة.

   حملت توقيع كل من فيرناندو لورينتي دق 20 و مين سون هيونج دق 38 وجورجيس كيفين نكودو دق 80 وبذلك تأهل الريال والتوتنهام إلى دور ال16 حيث إحتل الأخير المركز الأول برصيد 16 نقطة وإحتل الميرينجي المركز الثاني ب13 نقطة في حين ودع كل من بروسيا دورتموند وأبويل نيقوسيا البطولة محتلين كل من المركز الثالث والرابع بنقطتين .

   في المجموعة الرابعة تأهل كل من البارسا واليوفي إلى الدور التالي بعد أن حقق الفريق الكتالوني الفوز على سبورتنج لشبونة البرتغالي بهدفين نظيفين سجلهما باكو ألكاسير دق 59 و جيريمي ماثيو دق 90 بالخطأ في مرماه بينما فاز يوفنتوس على أولمبياكوس اليوناني بنفس النتيجة حيث سجل الهدفين خوان كوادرادو دق 15 وفديديريكو بيرنارديتشي دق 90 .

   وبذلك تأهل أبناء ملعب ” الكامب نو ” محتلين صدارة المجموعة الثالثة في المركز الأول برصيد 14 نقطة ويلحق به اليوفي في المركز الثاني ب11 نقطة ويودع بطلي البرتغال واليونان المنافسات الأول بعد أن أحتل المركز الثالث ب7 نقاط والثاني في المركز الأخير بنقطة وحيدة .

   ورغم الهزيمة لحق باريس سان جيرمان بمنافسه بايرن ميونيخ إلى دور ال16 حيث خسر من الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف في حين فاز أندرلخت البلجيكي على سيلتيك الإسكتلندي بهدف نظيف أحرزه جوزو سميونوفيتش في دق 62 بالخطأ في مرماه إلا أن هذا الفوز لم يشفع للفريق البلجيكي في الإستمرار على المنافسة.

   حيث ودع الفريق البطولة إلى جانب الفريق الإسكتلندي أيضا وبذلك تأهل البي آس جي والنادي البافاري إلى الدور ال16 رغم خسارة الأول حيث تأهل فريق العاصمة الفرنسية برصيد 15 نقطة محتلا المركز الأول في المجموعة الثانية وتأهل البايرن بنفس الرصيد في المركز الثاني بينما ودع سيلتيك وأندرلخت المنافسات بإحتلالهما المركز الثالث والرابع برصيد 3 نقاط .

   وفي المجموعة الأولى لحق كل من مانشستر يونايتد وبازل السويسري بعقد المتأهلين إلى الدور التالي حيث هزم اليونايتد فريق سيسكا موسكو الروسي (2-1) أحرز أهداف المان روميلو لوكاكو دق 64 وماركوس راشفورد دق 66 في مقابل هدف للفريق الروسي عن طريق آلان دزاجويف في دق 45 وفاز بازل على بنفيكا البرتغالي بثنائية نظيفة.

   حملت توقيع محمد اليونسي في الدقيقة الخامسة من شوط المباراة الأول وديميتري أوبرلين دق 65 في الشوط الثاني وبذلك تأهل الشياطين الحمر محتلا صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة وتأهل الفريق السويسري محتلا ثاني الترتيب برصيد 12 نقطة وودع سيسكا موسكو البطولة وهو في الترتيب الثالث ب9 نقاط وبنفيكا في المركز الرابع بدون أية نقاط .

   وأكمل روما الإيطالي مع تشيلسي عقد المتأهلين أيضا إلى دور ال16 الأول بعد فوزه على كاراباج إجدام الإذريبجاني بهدف لدييجو بيروتي دق 53 وبعد أن تعادل تشيلسي مع أتلتيكو مدريد بهدف لكل منهما بادر الأتلتيك بالتسجيل عن طريق ساول نيغويز دق 56 قبل أن يمنح ستيفان سافيتش التأهل للبلوز بإحراز هدف التعادل بالخطأ في مرماه في دق 75.

   وبذلك إحتل فريق العاصمة الإيطالية المركز الأول في المجموعة الثالثة ب11 نقطة وأيضا فريق البلوز في المركز الثاني بنفس الرصيد ليتأهل الفريقان إلى الدور التالي ويخرج الأتلتيك من البطولة خروجا مهينا حيث إحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط وودع بطل إذريبجان المنافسات بإحتلاله المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين .

شاهد أيضاً

الزمالك يهزم الحرس ويصعد لربع نهائي الكأس

مرتبط

%d مدونون معجبون بهذه: