أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقــافة / 19 أكتوبر.. تكريم أبطال أكتوبر فى احتفال ” النصر لمصر” بالمصري للتعاون الثقافي الدولي

19 أكتوبر.. تكريم أبطال أكتوبر فى احتفال ” النصر لمصر” بالمصري للتعاون الثقافي الدولي

كتبت : رحاب عبد الخالق

     تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، يقيم المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي التابع لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، برئاسة الأستاذ الدكتور هشام مراد، احتفالية وطنية بعنوان “النصر لمصر” لتكريم كوكبة من أبطال النصر فى الذكرى الـ٤٤ لإنتصار حرب أكتوبر المجيدة، وذلك في السابعة من مساء الخميس القادم الموافق ١٩ أكتوبر الجارى بمقر المركز (١١ شارع شجرة الدر – الزمالك) .
وتقول سحر حسن مدير المركز، أن الإحتفالية لها سمة وطنية دولية مختلفة، نظرا لإهتمام العديد من السادة السفراء والدبلوماسيين لحضورها بصفة خاصة للمشاركة في تكريم أبطال النصر من سلاح البحرية الذين قاموا بتفجير المدمرة إيلات، وكذلك مجموعة من أبطال سلاح الصاعقة البحرية والبرية .
وأضافت أن جميع المكرمين يقيمون في محافظة الاسكندرية ويحضرون خصيصا الى المركز المصري للمشاركة في احتفال النصر، وستبدأ الإحتفالية باستقبال المكرمين بتشريفة الموسيقات العسكرية، حيث تصطحبهم إلى مقر الإحتفال بحديقة المركز ثم تقديم فقرة غنائية وطنية، وعرض فيلم تسجيلي عن حرب أكتوبر لمدة عشر دقائق للتعريف بما قدمه أبطال القوات المسلحة الباسلة من تضحيات بأرواحهم فداء للوطن .
عقب ذلك يهدى الدكتور هشام مراد درع العلاقات الثقافية الخارجية وميدليات التذكارية من المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي للسادة ضيوف الحفل من أبطال نصر أكتوبر، ليبدأ بعدها الجزء الثاني من الاحتفالية بتقديم عرض فلكلوري للتنورة المصرية التى تعد من التراث الشعبى الأصيل الذى تتميز به مصر علي مستوى دول الشرق الأوسط، والتى تحظى بإعجاب السادة الدبلوماسيين ويحرصون علي مشاهدتها بشكل دائم من خلال المركز المصري.
وتختتم الاحتفالية بفقرة فنية لفرقة محمد عبد الوهاب للموسيقي العربية بقيادة المايسترو أحمد عبد الشافي، حيث تقدم مجموعة من الألحان والأغاني الوطنية المصرية المتميزة.

شاهد أيضاً

معلومات صادمة / اسامه محمدى

 يوجد بعض الأرقام والنسب المئوية التي تعد معلومات صادمة: 57٪ من الشركات تنظر إلى تمسك ...

%d مدونون معجبون بهذه: