الرئيسية / ثقــافة / بالصور.. وقائع افتتاح فعاليات المؤتمر العلمى الثالث للطفل لاكتشاف الواعدين بالإبداع من أطفال المناطق الحدودية الآمال والتحديات

بالصور.. وقائع افتتاح فعاليات المؤتمر العلمى الثالث للطفل لاكتشاف الواعدين بالإبداع من أطفال المناطق الحدودية الآمال والتحديات

Exif_JPEG_420

كتبت جيهان العقدة

   انطلقت اليوم تحت رعاية الشاعر الأستاذ. أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، د.حنان موسي .رئيس الإدارة المركزية للدارسات والبحوث، ا.لاميس الشرنوبي.مدير عام الإدارة العامة لثقافة الطفل أقيمت وقائع افتتاح المؤتمر العلمي الثالث لثقافة الطفل بعنوان “نحو اكتشاف الواعدين بالإبداع من أطفال المناطق الحدودية “الآمال والتحديات”.

  

والذى يقام فى الفترة من 12إلى 14 أكتوبر 2017 بقصر ثقافة الطور التابع لفرع ثقافة جنوب سيناء – إقليم القناة وسيناء الثقافي وتنظمه الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث .

   وتحدثت الدكتورة حنان موسى، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث والتى أكدت أن هذا المؤتمر هو بمثابة فرصة لأبناء جنوب سيناء من الموهوبين والمبدعين لاكتشافهم وصرحت بأنه يوجد بالمحافظة الكثير من المواهب ولكن يحتاجون لمن يكتشفهم ويرعاهم.

   وأضافت دعونا نحلم لطلاب مدارسنا بمستقبل باهر، ونحلم بالأفضل لمصر من خلال هذا المؤتمر وسوف تعمل وزارة الثقافة على تنفيذ كافة التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر لرعاية ثقافة الطفل بجنوب سيناء.

   وعبر الدكتور زين العابدين درويش، أستاذ علم النفس والإبداع ورئيس شرف المؤتمر عن سعادته بانعقاد هذا المؤتمر بأرض مدينة الطور لوجود رؤى مستقبلية للنابغين والمبدعين بجنوب سيناء وأن سعادته لا توصف بإنشاء مركز للمبدعين والموهوبين بجنوب سيناء لرعاية الموهوبين بطلاب المدارس خاصة أن هذا اليوم يذكرنا بيوم عودة طابا إلى مصر الحبيبة.

   وأعرب الشاعر أشرف عامر رئيس هيئة قصور الثقافة، أن كل الجهود مسخرة لرفع ثقافة الطفل بجميع المحافظات الحدودية وذلك فى ظل الاهتمام بأطفال الوديان وعدم فصلهم عن أطفال المدينة  معربًا عن سعادته بإقامة هذا المؤتمر فى شهر النصر واسترداد الكرامة.

شاهد أيضاً

الأعلى للثقافة يفتح باب التقدم لجائزة نجيب محفوظ “الرواية فى مصر والعالم العربى”

كتبت : رحاب عبد الخالق    تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، يعلن ...

%d مدونون معجبون بهذه: