أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بمكتبة القاهرة الكبرى ” هيئة مكتب سفراء السلام بمصر ” تفتتح أولى معارضها الفنية

بمكتبة القاهرة الكبرى ” هيئة مكتب سفراء السلام بمصر ” تفتتح أولى معارضها الفنية

متابعة – أكرم هلال

   قامت السفيرة هدى عبد الله رئيس هيئة مكتب سفراء السلام بمصر  ، وبالتعاون مع مكتبة القاهرة الكبرى برئاسة الأستاذ ياسر عثمان وتحت رعاية الوزير حلمي النمنم وزير الثقافة وإشراف الأستاذ خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة،  في حضور وفد دبلوماسي رفيع المستوى على رأسه السفير الإيطالي والقنصل العام لدولة بولندا بمصر   بإفتتاح معرض فن الخط العربي ترانيم السلام للفنان المصري العالمي صلاح عبد الخالق والفنانة البولندية إيزابيلا أخمان .

   وقد شاركت الخارجية الإيطالية في الإفتتاح بوفد دبلوماسي رفيع المستوى على رأسه السفير الإيطالي بمصر ماريو كاروتينوتو وممثلين عن السفارة الإيطالية بمصر.

   كما شاركت الخارجية البولندية كذلك بوفد رفيع المستوى على رأسه القنصل العام لدولة بولندا بمصر باولو سباتينو والمستشار العام الثقافي للسفارة البولندية السيدة مارتا، وممثلين عن القنصلية البولندية بمصر.

   وقد قامت السفيرة هدى عبد الله رئيس هيئة مكتب سفراء السلام بمصر بقص الشريط للإعلان عن إفتتاح المعرض رسميا أعقبه قيام الفنانة البولندية إيزابيلا ماريا أخمان بشرح تفصيلي عن لوحاتها الفنية المستوحاة من فنون الخط العربي والفرعوني القديم الممزوجة بزخرفة من مختلف الحضارات والتي تعبر بها عن أهمية السلام والوحدة والسماحة بين الأديان والعقائد المختلفة.

   ثم قام الفنان المصري العالمي صلاح عبد الخالق بعرض لوحاته التي تشمل آيات من القرآن الكريم ومن الإنجيل المقدس تحمل نفس ذات المعنى في الدعوة إلى السلام والمحبة والتآخي والمبادئ العامة في التعايش السلمي.

   وبعد إنتهاء الجولة قام ضيوف شرف المنصة بإلقاء بعض الكلمات.. حيث قام الأستاذ / ياسر عثمان مدير مكتبة القاهرة الكبرى بإلقاء كلمة باللغة العربية رحب فيها بالحضور و أهمية المعرض من الناحية الفنية والثقافية والاجتماعية كما أعرب عن سعادته بالتعاون مع هيئة مكتب سفراء السلام بمصر في مزيد من الأنشطة والمعارض الثقافية والفنية.

   ثم قامت السفيرة هدى عبدالله بإلقاء كلمة باللغة العربية واللغة الإنجليزية موجهة للحضور الشكر ومشددة على أن هذا التجمع يعني مدى رغبة شعوب العالم أجمع في التعايش السلمي والدعوة إلى السلام وأن دعوة السلام التي بدأت شرارتها في الإنطلاق من أرض مصر الحبيبة هي مبادرة شعوب تتعانق مع مبادرة القيادة السياسية الرشيدة في الدعوة إلى السلام وأنه قد حان الوقت للتصدي لدعوات العنف والإرهاب والتطرف ونبذ التفرقة بدعوات السلام والوحدة والإخاء بين شعوب العالم كله.

   ثم قام اللواء محمد هاني زاهر الخبير الإستراتيجي والأمني ومكافحة الإرهاب وصاحب موسوعة الخطط والبرامج المقترحة لحلول أزمات مصر وعضو الهيئة العليا لمكتب سفراء السلام بمصر بإلقاء كلمة باللغة الإنجليزية عن دعوة بابا الفاتيكان في أن تكون مصر هي مهد رسالة السلام في العصر الحديث .

   وقد شارك في حضور الإفتتاحية من أعضاء هيئة مكتب سفراء السلام بمصر والقيادات :

  • السفير علاء البسيوني الأمين العام المساعد للجنة الإعلامية بهيئة مكتب سفراء السلام بمصر وعضو الهيئة العليا.
  • السفير المستشار وفاء النجار المستشار الإعلامي لهيئة مكتب سفراء السلام بمصر وعضو الهيئة العليا.
  • السفير الدكتور حسن شحاتة الأمين العام للجنة التثقيف والتدريب بمحافظة القاهرة لهيئة مكتب سفراء السلام بمصر.
  • السفير السيد عبد المنعم رئيس اللجنة النقابية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية وعضو اللجنة العمالية بهيئة مكتب سفراء السلام بمصر.
  • السفيرة رانيا محجوب عضو لجنة التعليم بهيئة مكتب سفراء السلام بمصر.
  • السفيرة الدكتورة آمال أبو طالب عضو لجنة التواصل الجماهيري بهيئة مكتب سفراء السلام بمصر.
  • الفنان محمد أبو جريشة صاحب فريق أهل مصر المسرحي.

 

شاهد أيضاً

بالصور : بتوجيهات من #الرئيس_عبدالفتاح_السيسى .. #مصر🇪🇬 ترسل مساعدات طبية للأشقاء بدولة الصومال

#السيد_زيتون     العقيد اركان حرب تامر الرفاعى المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة     ...

%d مدونون معجبون بهذه: