أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد وبورصة / الدولار يرتفع أمام الين والإسترلينى يصعد لأعلى مستوى منذ استفتاء الانفصال

الدولار يرتفع أمام الين والإسترلينى يصعد لأعلى مستوى منذ استفتاء الانفصال


تجاهل المتعاملون فى سوق العملة أحدث صاروخ أطلقته كوريا الشمالية فى جلسة اتسمت بتقلب المعاملات اليوم الجمعة، إذ ارتفع الدولار 1% مقابل الين وقفز الجنيه الاسترلينى لأعلى مستوياته منذ إعلان نتائج الاستفتاء على انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى العام الماضى.

وانخفض الدولار فى البداية بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخا فى وقت مبكر اليوم مر من فوق جزيرة هوكايدو اليابانية قبل أن يسقط فى المحيط الهادى، فى تصعيد جديد للتوتر بعد قيام بيونجيانج بتفجير أقوى قنابلها النووية‭‭ ‬‬فى الآونة الأخيرة.

وبعد أن انخفضت العملة الأمريكية إلى 109.55 ين فى التعاملات الآسيوية، تعافت فى التداولات الأوروبية لتصعد 1% إلى 111.35 ين، ويتجه الدولار صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعى مقابل العملة اليابانية منذ نوفمبر.

وارتفع الجنيه الاسترلينى فوق 1.36 دولار اليوم إلى أعلى مستوياته منذ الإعلان عن نتائج الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى يونيو الماضى ليتجه صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعى مقابل الدولار منذ أكتوبر 2009.

وسجل الاسترلينى بالفعل أفضل أداء يومى له منذ أبريل أمس الخميس بعد أن وضع المستثمرون رهانات على موعد زيادة بنك انجلترا لأسعار الفائدة بعد أن أشار البنك إلى أنه سيقدم على هذه الخطوة قريبا جدا.

وعزز الاسترلينى تلك المكاسب اليوم بعد أن قال جيرتجان فليج عضو لجنة السياسات النقدية ببنك إنجلترا المركزى إن الوقت المناسب لزيادة سعر الفائدة ربما يكون فى “الأشهر المقبلة”.

وارتفع اليورو 0.3 % إلى 1.1953 دولار، ليظل دون أعلى مستوى فى عامين ونصف العام البالغ 1.2092 الذى سجله الأسبوع الماضى.


شاهد أيضاً

رسميا.. “الزراعة” تنجح في فتح سوق جديدة للموالح المصرية في فيتنام

#السيد_زيتون     المكتب الاعلامى للدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضى     أعلن ...

%d مدونون معجبون بهذه: