الرئيسية / عربي و دولي / مصر تستحق : الفوز بمنصب مدير اليونسكو لا يقل أهمية عن التأهل لمونديال روسيا

مصر تستحق : الفوز بمنصب مدير اليونسكو لا يقل أهمية عن التأهل لمونديال روسيا

 كتبت : رحاب عبد الخالق

 

أكدت حملة مصر تستحق اليونسكو ان العد التنازلي قد بدأ لإجراء انتخابات مدير عام منظمة اليونسكو العالمية ، والمقرر اجراؤها منتصف أكتوبر القادم في مقر المنظمة الكائن بالعاصمة الفرنسية باريس .

وتمثل مصر في هذه المعركة المصيرية السفيرة مشيرة خطاب حيث أعضاء سيختار المكتب التنفيذي للمنظمة مرشحا واحدا من بين تسعة مرشحين من دول العالم الأعضاء في أهم منظمة لدعم الفنون والتعليم والثقافة والحفاظ على الآثار والتراث الإنساني في العالم .

قال محمد الصناديلي المتحدث الرسمى باسم الحملة ان معركة اليونسكو القادمة تستدعي تضافر كل الجهود الرسمية والشعبية ووالخاجية والثقافية المصرية من أجل دعم فرصة مصر الكبيرة للفوز بهذا المنصب الرفيع الذي تستحقه مصر عن جدارة حيث أنها واحدة من أوليات الدول التى وقعت على ميثاق تأسيس المنظمة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية مباشرة لزرع السلام فى عقول شعوب العالم وهى تحتفل هذا العام بمرور أكثر من سبعين عاما على علاقتها بهذه المنظمة العالمية .

ودعا الصناديلي رئاسة الجمهورية ومجلسي الوزراء والنواب ووزارات الخارجية والثقافة والتعليم والآثار ووسائل الاعلام والصحف المصرية لتكثيف الجهود المبذولة من أجل التأكيد على أحقية مصر في الفوز بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو في ظل منافسة قوية مع مرشحة فرنسا اودري اوزلاى .

أضاف الصناديلي ان الفوز بهذا المنصب الرفيع لا يقل أهمية عن تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم القادمة فى روسيا و التى تصادف أن تكون المباراه الفاصلة مع منتخب الكونغو في منتصف أكتوبر أيضا وهكذا يصبح لدينا حلمين عزيزين سيفرح بهما جماهير وشعب مصر بكل تأكيد في حال تحققهما بأمر الله .

شاهد أيضاً

الفلبين على موعد مع إعصار تاليم

حسام السيسي أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث سيول في بعض مناطق العاصمة الفلبينية والأقاليم القريبة، ...

الأمم المتحدة تحذر من «تطهير عرقي» لمسلمي الروهينجا

أعلنت الأمم المتحدة أن عدد اللاجئين الروهينجا المسلمين الذين فروا من بورما منذ 25 أغسطس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *