الرئيسية / اقتصاد وبورصة / كينيا ومنغوليا توقعان على مذكرة تفاهم لتشجيع عمليات التمويل المستدامة

كينيا ومنغوليا توقعان على مذكرة تفاهم لتشجيع عمليات التمويل المستدامة

نيروبى /أ ش أ/


ذكرت هيئة التمويل الدولية أن الجمعية المصرفية الكينية وقعت على مذكرة تفاهم مع جمعية رجال البنوك المنغولية لتحسين أداء القطاع المصرفى الكينى المنغولى فى عمليات التمويل المستدامة وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية.


 


وأوضحت هيئة التمويل الدولية في تقرير لها بهذا الشأن أن مراسم التوقيع على المذكرة أجريت خلال زيارة قام بها ممثلو جمعية رجال البنوك المنغولية إلى نيروبى، وأن بنك “إف إم أو” الهولندى للتنمية قام بتسهيل الزيارة ودعمها، وأن منغوليا وكينيا تنتهجان سياسات وطنية أو مبادىء تطوعية بشأن عمليات التمويل المستدامة.


 


وأضافت الهيئة أن هذه المبادىء تحدد الكيفية التى يمكن للمؤسسات المالية التصرف بها لإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية وتلبية احتياجات التمويل المتزايدة اللازمة للنمو الاقتصادى الشامل.


 


من جانبه ، قال تامورخو دافاخو نائب رئيس الجمعية المصرفية المنغولية :”إننا نعتزم المشاركة فىي تعلم أفضل السبل لتنفيذ مبادىء عمليات التمويل المستدامة وتطوير مكاتب السكرتارية لدينا بوصفها مراكز للمشاركة فى المعرفة”. مشيرا إلى أن هذه المشاركة تتضمن العمل معا من أجل تنمية القدرات وتبادل الوثائق واجراء مراقبة وتقييم للأداء فى هذه العمليات .


شاهد أيضاً

وزيرة التخطيط تعتمد 25 مليون جنيه لمركز بحوث تحسين سلالات القطن بكفر الشيخ

مرتبط

الحكومة تدرب موظفيها على إعداد موازنات البرامج والأداء

مرتبط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *