أخبار المحافظاتأخبار مصر
أخر الأخبار

افتتاح قسم العلاج الطبيعى بصحة أويش الحجر

كتب شفيق السعيد

في اطار خطة وزارة الصحة والتى تعمل على رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ، افتتح الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قسم العلاج الطبيعى وقسم الأطفال بمركز صحة أويش الحجر محافظة الدقهلية .

حضر الافتتاح الدكتور أكرم عبدالمنعم مدير ادارة العلاج الطبيعى بمديرية الصحة بالدقهلية والدكتور تامر الطنبولي مدير الرعاية الأساسية والدكتور محمد حسن مدير الإدارة الصحية بالمنصورة.

وخلال عملية الإفتتاح اشاد وكيل وزارة الصحة بجهود ادارة العلاج الطبيعى في تنفيذ البرتوكول التدريبي لأطباء العلاج الطبيعى بمستشفي دكرنس حيث أكد الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعى أن التدريب هو الثالث من نوعه حيث شهدت مستشفى بلقاس العام إلى جانب مستشفى شربين تدريبات مماثلة لتفعيل العلاج الطبيعى داخل عناية الأطفال المبتسرين والحضانات، وذلك على رأس العمل بالمستشفيات التى يضمها المشروع .

وفى سياق متصل لفت مدير إدارة العلاج الطبيعى إلى أن وحدات وأقسام العلاج الطبيعي أجرت خلال الأسبوع الماضى نحو 27 ألف جلسة من جلسة للأطفال ونحو 2250 لمرضى الغسيل الكلوى علاوة على 918 جلسة لمرضى من أقسام مختلفة.

جدير بالذكر أن صحة الدقهلية كانت قد شهدت منتصف مارس الماضى توقيع أول بروتوكول من نوعه على مستوى الجمهورية، بين ادارتى العلاج الطبيعى، والحضانات للحد من مضاعفات حجز الأطفال المبتسرين بالعناية والحضانات، وذلك عبر التدخل المبكر للعلاج الطبيعى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى