آخر الأخبار
قرارات لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك عاجل ورسميآ "| قرارات اتحاد الكرة المصرى بخصوص مبارة السوبر المصرى الذى اقيم بدولة الإمارات فريدة الحوسني: 13 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الإمارات وشفاء 3 حالات 30 لاعبا في معسكر المصري استعدادا لنهضة بركان بالكونفيدرالية حزب العدالة والتنمية التركي يبدأ فى الإعلان عن منح دراسية للطلاب الأجانب من خارج تركيا بكلية الشريعة الإسلامية وزير الدفاع النيجيري يؤكد فى تصريح له أنه تم إلقاء القبض على 120 إرهابيا فى عملية مشتركة مع فرنسا فى منطقة تيلابيري انقسامات حادة بين القوى السياسية بالعراق لمنح الثقة للحكومة العراقية الجديدة يهدد باقالة رئيس البرلمان العراقي جولة تفقدية لمحافظ قنا للمحلات التجارية بمجمع المواقف محافظ قنا : اعتماد ٤ وحدات صحية للعمل ٢٤ ساعة يوميا بقرى مركز دشنا محافظ قنا : استعادة 11979 متر مربع من اراضي املاك الدولة بمركز ابوتشت أمطار ورياح.. بيان عاجل من الأرصاد عن طقس السبت المصري يقبل استقالة إيهاب جلال ويكشف عن بديله وزير الأوقاف ومحافظ بورسعيد يفتتحان مسجد العلي القدير بمنطقة القابوطي الجديد . افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، مسجد العلي القدير بمنطقة القابوطي الجديد ببورسعيد، بحضور اللواء مصطفى كامل، واللواء أحمد عبد ال تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا في اسرائيل" 15 منزلاً بكفر الشيح حرقت .. والأهالى: الجن السبب

صراع الايادى

الأربعاء 03 يوليو 2019 - 12:16 AM | عدد مشاهدات : 967
أسامة حسان هريدى
 
طباعة
أسامة حسان هريدى

بقلم الكاتب الصحفى أسامة حسان

   مشهد لا يخفى علينا جميعاً يتكرر ويحدث كل يوم جعل الأمر أسوء من أن يحتمل فبعد أن كان الأمر مقتصر على صعوبة الحركة فى الشوارع، بسبب وقوف سائقى التوك توك أمام محطات المترو انتظاراً لخروج الراكب من محطة المترو.

   حيث يعانى المواطن معاناة شديدة أثناء خروجه من هذه المحطات من غلق هؤلاء السائقين لمداخل ومخارج المحطات، تطور الأمر للاسوء فلم تعد المشكلة وقوفهم أمام هذه المحطات كأسراب خلف بعضهم البعض فقط.

   ولكن ازداد الأمر سوء حيث قام سائقى التوك التوك باحتلال محطات المترو من الداخل وقاموا بالصعود إلى داخل محطات المترو أمام ماكينات التذاكر فى شكل جماعة.

   وما أن تهم بالخروج عبر الماكينة التذاكر إلا وتجد العديد من الايادى قد امتدت إليك على طول استقامتها من هؤلاء السائقين كل واحد منهم يمد يده أو أصبعه أمامك وأنت تعبر إلى حيث منفذ الخروج وذلك لأسبقية الحصول على الراكب وتتردد على مسامعك التالية توك.. توك يا بيه.

   ذلك أن كنت على يقظة وأخذت بالك أن هناك يد تمتد إليك على حين غفلة أما إذا لم تنتبه لذلك الأمر فسوف تفاجئ بالعديد من الايادى التى تكاد أن تصطدم بك وبوجهك ولا وقت لدى الواحد منهم لسلامه الناس عنده.

   فالراكب الذى لا يريد أن يركب تجد الايادى مباشرة قد امتدت إلى من خلفه أو غيره مباشره وصار صراع الايادى من هؤلاء السائقين هى السمة السائدة منهم داخل محطات المترو وأمام ماكينات الخروج.

   صرخة تحذير نطلقها من الآن قبل أن يتحول الأمر إلى صراعات ومشاجرات بين الراكب وسائقى التوك توك أما أن الأوان لهذه الفوضى أن تنتهى وأين المسئولين من الشرطة عن ذلك الأمر.

   مطلوب منع هؤلاء السائقين من الصعود إلى داخل محطات المترو وتواجدهم أمام ماكينات الخروج وتخصيص وإيجاد أماكن وقوف لهم بعيداً عن منافذ دخول وخروج رواد المترو.

شارك