آخر الأخبار
برلمانى يتقدم بتعديل على قانون العمد والمشايخ خلال دور الانعقاد الخامس  الزراعة تبحث التعاون في تسويق منتجات الصوب الزراعية من محاصيل الخضر  محافظ أسيوط يزور الطفلة "ريتاج" بالمستشفى الجامعي بعد إصابتها بحروق خطيرة في حادث بالأقصر محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الانشائية لمستشفى أبوتيج النموذجي ويوجه بسرعة الانتهاء من الأعمال سموحه ٢٠٠٣ يخسر أمام دجله ٢/١ محافظ أسيوط يستكمل جولاته بالمدارس للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية ويتفقد مدرستين بمدينة أبوتيج حسام حسن يعلن قائمة سموحة لمواجهه الأهلي برلمانية تطالب بتحريك دعوات قضائية عالمية ضد قنوات الإخوان  "فهيم" يرفض المحاولات المشبوه لزعزعة أمن البلاد ..ويعلن دعمه للرئيس السيسي كهربا يطمئن علي جنش ومؤمن زكريا البدري يستدعي 5 محترفين لمعسكر أكت المواطن يسأل .. متي يتم تطهير مؤسسات المجتمع المدني يا حكومة ؟  " محلية النواب" تناقش أزمة بالوعات الصرف الصحي.. الثلاثاء ريتشارد الحاج : طرح "أضحك وسيبها" لفاطمة عيد قريباً  علي خطي وائل جسار وراغب علامة.. سما نوح تدعم مصر  

ثلاث وصفات طبيعية لعلاج علامات التمدد

الاثنين 01 يوليو 2019 - 6:21 PM | عدد مشاهدات : 930
د. عمرو سيف
 
طباعة
د. عمرو سيف


اولا ما هي علامات التمدد

علامات التمدد هي عبارة عن تغيرات تحدث في الجلد بشكل قد يكون متسارع غالبا نتيجة بعض التغيرات التي تحدث نتيجة النمو او زيادة الوزن , و تحدث علامات التمدد غالبا في منطقة البطن او منطقة الاكتاف و تصيب كلا من الرجال و النساء.

و يوجد عدة اسباب لظهور علامات التمدد بالنسبة للسيدات علي وجه الخصوص مثل الحمل المتكرر , زيادة الوزن و محاولات انزال الوزن ,و بلوغ سن المراهقة.

في البداية تظهر علامات التمدد كخطوط حمراء او بنفسجية رفيعة و تأخذ مظهر مختلف عن باقي الجلد المحيط بها و لحسن الحظ قد تختفي تلك العلامات عن الكثير و لكن قد تتحول الي اللون الابيض عند البعض مما يستدعي علاجها في كثير من الاحيان.

 

و علي الرغم ان علامات التمدد من التغيرات الجلدية التي قد تكون صعبة في علاجها الا ان هنالك الكثير من الوسائل التي قد تساهم بشكل فعال من تحسين مظهرها .

و سوف اقدم لكم اليوم عدد من النصائح و الوصفات التي يمكن ان تقلل من علامات التمدد و تحسن مظهرها و انتم في البيت

  • فيتامين أ

و هو ما يشار اليه في العديد من الكريمات المستخدمة في علاجات البشرة بالريتينوايد و هو من الفيتامينات المهمة لصحة الجلد و نضارته و من الممكن استخدامه موضعيا علي الجلد في صورة كريم مثل كريم  ريتين - ا او عن طريق تناوله بالفم في صورة كبسولات و يوجد فيتامين ا في العديد من الاطعمة مثل الجزر و البطاطا و التي يمكن استخدامها بعد هرسها  لتغطية الاماكن الموجود بها علامات التمدد لمدة ربع ساعة ثم شطفها بماء فاتر.

  • السكر

حيث يمكن استخدام السكر كمقشر للبشرة حيث يعمل علي ازالة طبقات الجلد الميتة و يحسن طبيعة الجلد

و يمكن استخدامه كالاتي

يتم اضافة كوب من السكر علي نصف كوب من زيت جوز الهند او زيت اللوز الحلو ثم يضاف اليهم عصير نصف ليمونة

و يتم وضعه علي المنطقة المصابة بعلامات التمدد و استخدامه كمقشر حيث يتم التدليك برفق لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام.

 

 

 

  • الصبار

حيث اثبتت العديد من الابحاث فاعلية الصبار في اعطار نضارة للجلد و تحسين مظهر علامات التمدد

و يمكن استخدامه بوضع المادة الداخلية بنبات الصبار علي الجلد المصاب بعلامات التمدد بشكل يومي بعد الاستحمام

 

تلك هي ثلاث وصفات بسيطة يمكن اجرائها في المنزل و سوف اقوم باذن الله بعرض وسائل علاج اخري لعلامات التمدد في مقالات قادمة و عرض وصفات لمشاكل البشرة و الشعر المتعددة..... فتابعوني

 

دكتور/ عمرو سيف

شارك