آخر الأخبار
زراعة سوهاج تطرح لحوم للبيع بأسعار مخفضة إستعداداً لعيد الأضحي المبارك بعد تشبيهها بالنجمة ياسمين صبري.. شادن عارضة الأزياء التونسية أنا الأجمل جنايات سوهاج تعاقب شخصين بالسجن 3 سنوات بتهمة إحراز سلاح بدون ترخيص الرئيس السيسي يتابع مع رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة لهذا السبب : وقف نقابية عن العمل النقابي بالنقابة العامة للعاملين بالبترول نائبة تطالب بسرعة تطوير طريق الموت بالزقازيق محافظ سوهاج: إنتهاء أعمال رصف الطرق في المواعيد المحددة برلمانى: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين الزراعة": ضبط أكثر من 7 طن لحوم ودواجن واسماك غير صالحة للاستهلاك الأدمي إسكان البرلمان تعلن عن المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء رئيس جامعة أسيوط يبحث إنشاء أول مركز بالجامعة لتعليم اللغة الايطالية خلال لقائه بوفد من جامعة ماركونى نائب يطالب زيادة المعروض من السلع وإحكام الرقابة لمنع التلاعب في الأسعار وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الإسكندرية البرلمان: البحث عن أفضل صيغة لحقوق الجميع وراء تأخر إقرار قانون العمل بالصور ... التضامن تفتتح معرض ديارنا بمطروح 
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

ثلاث وصفات طبيعية لعلاج علامات التمدد

الاثنين 01 يوليو 2019 - 6:21 PM | عدد مشاهدات : 699
د. عمرو سيف
 
طباعة
د. عمرو سيف


اولا ما هي علامات التمدد

علامات التمدد هي عبارة عن تغيرات تحدث في الجلد بشكل قد يكون متسارع غالبا نتيجة بعض التغيرات التي تحدث نتيجة النمو او زيادة الوزن , و تحدث علامات التمدد غالبا في منطقة البطن او منطقة الاكتاف و تصيب كلا من الرجال و النساء.

و يوجد عدة اسباب لظهور علامات التمدد بالنسبة للسيدات علي وجه الخصوص مثل الحمل المتكرر , زيادة الوزن و محاولات انزال الوزن ,و بلوغ سن المراهقة.

في البداية تظهر علامات التمدد كخطوط حمراء او بنفسجية رفيعة و تأخذ مظهر مختلف عن باقي الجلد المحيط بها و لحسن الحظ قد تختفي تلك العلامات عن الكثير و لكن قد تتحول الي اللون الابيض عند البعض مما يستدعي علاجها في كثير من الاحيان.

 

و علي الرغم ان علامات التمدد من التغيرات الجلدية التي قد تكون صعبة في علاجها الا ان هنالك الكثير من الوسائل التي قد تساهم بشكل فعال من تحسين مظهرها .

و سوف اقدم لكم اليوم عدد من النصائح و الوصفات التي يمكن ان تقلل من علامات التمدد و تحسن مظهرها و انتم في البيت

  • فيتامين أ

و هو ما يشار اليه في العديد من الكريمات المستخدمة في علاجات البشرة بالريتينوايد و هو من الفيتامينات المهمة لصحة الجلد و نضارته و من الممكن استخدامه موضعيا علي الجلد في صورة كريم مثل كريم  ريتين - ا او عن طريق تناوله بالفم في صورة كبسولات و يوجد فيتامين ا في العديد من الاطعمة مثل الجزر و البطاطا و التي يمكن استخدامها بعد هرسها  لتغطية الاماكن الموجود بها علامات التمدد لمدة ربع ساعة ثم شطفها بماء فاتر.

  • السكر

حيث يمكن استخدام السكر كمقشر للبشرة حيث يعمل علي ازالة طبقات الجلد الميتة و يحسن طبيعة الجلد

و يمكن استخدامه كالاتي

يتم اضافة كوب من السكر علي نصف كوب من زيت جوز الهند او زيت اللوز الحلو ثم يضاف اليهم عصير نصف ليمونة

و يتم وضعه علي المنطقة المصابة بعلامات التمدد و استخدامه كمقشر حيث يتم التدليك برفق لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام.

 

 

 

  • الصبار

حيث اثبتت العديد من الابحاث فاعلية الصبار في اعطار نضارة للجلد و تحسين مظهر علامات التمدد

و يمكن استخدامه بوضع المادة الداخلية بنبات الصبار علي الجلد المصاب بعلامات التمدد بشكل يومي بعد الاستحمام

 

تلك هي ثلاث وصفات بسيطة يمكن اجرائها في المنزل و سوف اقوم باذن الله بعرض وسائل علاج اخري لعلامات التمدد في مقالات قادمة و عرض وصفات لمشاكل البشرة و الشعر المتعددة..... فتابعوني

 

دكتور/ عمرو سيف

شارك