آخر الأخبار
قرارات لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك عاجل ورسميآ "| قرارات اتحاد الكرة المصرى بخصوص مبارة السوبر المصرى الذى اقيم بدولة الإمارات فريدة الحوسني: 13 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الإمارات وشفاء 3 حالات 30 لاعبا في معسكر المصري استعدادا لنهضة بركان بالكونفيدرالية حزب العدالة والتنمية التركي يبدأ فى الإعلان عن منح دراسية للطلاب الأجانب من خارج تركيا بكلية الشريعة الإسلامية وزير الدفاع النيجيري يؤكد فى تصريح له أنه تم إلقاء القبض على 120 إرهابيا فى عملية مشتركة مع فرنسا فى منطقة تيلابيري انقسامات حادة بين القوى السياسية بالعراق لمنح الثقة للحكومة العراقية الجديدة يهدد باقالة رئيس البرلمان العراقي جولة تفقدية لمحافظ قنا للمحلات التجارية بمجمع المواقف محافظ قنا : اعتماد ٤ وحدات صحية للعمل ٢٤ ساعة يوميا بقرى مركز دشنا محافظ قنا : استعادة 11979 متر مربع من اراضي املاك الدولة بمركز ابوتشت أمطار ورياح.. بيان عاجل من الأرصاد عن طقس السبت المصري يقبل استقالة إيهاب جلال ويكشف عن بديله وزير الأوقاف ومحافظ بورسعيد يفتتحان مسجد العلي القدير بمنطقة القابوطي الجديد . افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، مسجد العلي القدير بمنطقة القابوطي الجديد ببورسعيد، بحضور اللواء مصطفى كامل، واللواء أحمد عبد ال تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا في اسرائيل" 15 منزلاً بكفر الشيح حرقت .. والأهالى: الجن السبب

ثلاث وصفات طبيعية لعلاج علامات التمدد

الاثنين 01 يوليو 2019 - 6:21 PM | عدد مشاهدات : 1280
د. عمرو سيف
 
طباعة
د. عمرو سيف


اولا ما هي علامات التمدد

علامات التمدد هي عبارة عن تغيرات تحدث في الجلد بشكل قد يكون متسارع غالبا نتيجة بعض التغيرات التي تحدث نتيجة النمو او زيادة الوزن , و تحدث علامات التمدد غالبا في منطقة البطن او منطقة الاكتاف و تصيب كلا من الرجال و النساء.

و يوجد عدة اسباب لظهور علامات التمدد بالنسبة للسيدات علي وجه الخصوص مثل الحمل المتكرر , زيادة الوزن و محاولات انزال الوزن ,و بلوغ سن المراهقة.

في البداية تظهر علامات التمدد كخطوط حمراء او بنفسجية رفيعة و تأخذ مظهر مختلف عن باقي الجلد المحيط بها و لحسن الحظ قد تختفي تلك العلامات عن الكثير و لكن قد تتحول الي اللون الابيض عند البعض مما يستدعي علاجها في كثير من الاحيان.

 

و علي الرغم ان علامات التمدد من التغيرات الجلدية التي قد تكون صعبة في علاجها الا ان هنالك الكثير من الوسائل التي قد تساهم بشكل فعال من تحسين مظهرها .

و سوف اقدم لكم اليوم عدد من النصائح و الوصفات التي يمكن ان تقلل من علامات التمدد و تحسن مظهرها و انتم في البيت

  • فيتامين أ

و هو ما يشار اليه في العديد من الكريمات المستخدمة في علاجات البشرة بالريتينوايد و هو من الفيتامينات المهمة لصحة الجلد و نضارته و من الممكن استخدامه موضعيا علي الجلد في صورة كريم مثل كريم  ريتين - ا او عن طريق تناوله بالفم في صورة كبسولات و يوجد فيتامين ا في العديد من الاطعمة مثل الجزر و البطاطا و التي يمكن استخدامها بعد هرسها  لتغطية الاماكن الموجود بها علامات التمدد لمدة ربع ساعة ثم شطفها بماء فاتر.

  • السكر

حيث يمكن استخدام السكر كمقشر للبشرة حيث يعمل علي ازالة طبقات الجلد الميتة و يحسن طبيعة الجلد

و يمكن استخدامه كالاتي

يتم اضافة كوب من السكر علي نصف كوب من زيت جوز الهند او زيت اللوز الحلو ثم يضاف اليهم عصير نصف ليمونة

و يتم وضعه علي المنطقة المصابة بعلامات التمدد و استخدامه كمقشر حيث يتم التدليك برفق لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام.

 

 

 

  • الصبار

حيث اثبتت العديد من الابحاث فاعلية الصبار في اعطار نضارة للجلد و تحسين مظهر علامات التمدد

و يمكن استخدامه بوضع المادة الداخلية بنبات الصبار علي الجلد المصاب بعلامات التمدد بشكل يومي بعد الاستحمام

 

تلك هي ثلاث وصفات بسيطة يمكن اجرائها في المنزل و سوف اقوم باذن الله بعرض وسائل علاج اخري لعلامات التمدد في مقالات قادمة و عرض وصفات لمشاكل البشرة و الشعر المتعددة..... فتابعوني

 

دكتور/ عمرو سيف

شارك