قواعد صارمة لعودة الطيران وشروط مشددة وحساب تكلفة الاقبال

السبت 13 يونيو 2020 - 12:56 AM |عدد مشاهدات :618
صورة ارشيفية
طباعة

* خلال الاسبوعين  القادمين كل قطاع سيعلن خطته للعودة التدريجية للراي العام في حالة إتخذ القرار بالعودة

*  مؤتمر لوزارتي السياحة والطيران غداً للاعلان عن خطتهما للعودة التدريجية

كشف الدكتور اسامه هيكل وزير الدولة للاعلام  أن الحكومة ستكشف خلال الاسبوعين القادمين  خطة  كل وزارة وقطاع على حده  للعودة التدريجية  امام الراي العام وتابع قائلاً ” هنعلن كل خطة للراي العام لاننا إتفقنا أن المواطن شريك حيث سيعلن خطة كل قطاع لكن في حال الاتفاقعلى عوده القطاع كل على حدة  وفقاً لتقيمنا للوضع  على  الارض لفتح اي قطاع بشكل حيث ان كل  قطاع له خصائصه “.

مضيفاً في مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الان ” المذاع على فضائية العربية الحدث الذ ي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي انه على سبيل المثال لو قررنا فتح الاندية  لن  تعود  بشكل كامل بل ستكون تدريجية  لاننا لو فتحاناها بشكل كامل سيحدث إزحدحام شديد وقد  تؤدي لوضع سيء  قائلاً ” مش هنفتح بشكل كامل الاندية مثلاً بل تدريجياً مش عاوزين الاوضاع تؤول لمنحنى مش مظبوط.. كل حاجة هتمشي تدريجي وصولاً لعودة الدوري بدون جمهور في حال  إتخذ قرار  بالفتح  ” .

مشيراً أن خطط القطاعات المختلفة لاستئناف نشاطها  حتى نكون جاهزين في حال الفتح التدريجي  كسباً للوقت .

كاشفاً  أن وزراتي الطيران والسياحة  ستعقدان مؤتمراً بالغد في مقر وزارة الاعلام  لاعلان خطتهما  مشيراً أن وضع هاذين القطاعين يختلفان  عن  القطاعات الاخرى حيث يجب  ان يكون جاهزين في حال  العودة بشكل مسبق قائلاً ” مش هينفع لو قررنا الفتح  يوم 1 يوليو اققول للناس إحجزوا طيران يوم 30 يونيو  لابد ان تكون هناك فترة قبلها متوقعاً  أنه في حال فتح الطيران الدولي ان لايكون  الاقبال سريعاً  لاتصال القطاع بالاوضاع العالمية  وبالتالي سيتم  إحتساب تكلفة ذلك بدقة.

مشيراً أن فتح الطيران  في مطلع يوليو سيخضع لشروط قاسية جداً عبر قواعد دقيقة وحملات تفتيش على الفنادق والمطاعم  لمراقبة إستعدادتها في المحافظات السياحية الاقل إصابة  “.

شارك

التعليقات