آخر الأخبار
مصرع موظف تناول كحول إيثيلي في أخميــــم الأوروغواي تطبق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا مع البرازيل إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالهند إلى 6087 حالة طما تسجل حالة كورونا إيجابية لممرضة عاجل ... غلق وتشميع مقهي "مخالف " ومصادرة المضبوطات بأخميم المداومة على العمل الصالح شعار المتقين أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد وفاة أول حالة مصابة بكورونا بمركز دار السلام  أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد العفو عن "5532" بمناسبة عيد الفطر المبارك محافظ دمياط.. الالتزام التام بتنفيذ الإجراءات الإحترازية فى أول أيام عيد الفطر المبارك "القباج" تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان خلال أيام عيد الفطر المبارك وزير الرياضة يلتقى به الاسبوع المقبل لتكريمه وبحث كافة طلباته وزير التموين.. استلام ٣ مليون طن قمح محلى خلال شهر وأسبوع منذ بدء التوريد صور ...الأهالي في سوهاج تتحدى كورونا في أول أيام العيد

إلى من يهمه الأمر سوهاج تنهار

الجمعه 22 مايو 2020 - 11:27 PM |عدد مشاهدات :2241
صورة ارشيفية
طباعة
محمد راغب أبوخضرة

حالة من الزعر تسيطر على أهالى سوهاج بجميع المراكز ، بعد ارتفاع حصيلة كورونا إلى 148 حالة في وقت قياس ، حيث بدء فيروس كورونا في الظهور منتصف شهر مارس بمركز جرجا ، وسرعان ما انتشر في جميع مراكز المحافظة ، وأصبح مركز ومدينة سوهاج به أكثر من 80 حالة إيجابية بينما حصل مركز أخميم على المركز الثاني بحصيلة إجمالية 25 حالة منهم 5 حالات وفاة .

وبالرغم من ذلك ما زال الإهمال سيد الموقف وما زالت اللامبالاة واللاوعي منتشران بشدة في شوارع سوهاج في ظل اجراءات احترازية ضعيفة لا ترقي بالوضع الحالى للمحافظة .

فما زالت سوهاج تعانى من عدم وجود مستشفي عزل ، بعد جدال على صفحات التواصل الاجتماعي بين المؤيدين والمعارضين للنواب ، والحصيلة النهائية زيادة أعداد الوفيات حتى قبل ظهور نتيجة التحاليل ، وزيادة أعداد الحالات الإيجابية والتى تعدت كل الحدود .

حتى أن مديرية الصحة بسوهاج قد أصدرت بياناناً بأن مستشفي سوهاج الجامعي ضمن بروتوكول فحص حالات كورونا ، وبعد ساعات ردت جامعة سوهاج في بيان رسمي تنفي هذا الخبر وأنه لا يوجد مسيطر عليها سوى رئيس الجامعة .

وبالنسبة للحالات التى يتم عزلها فقد ضاقت مستشفي حميات سوهاج بمن فيها وأصبحت هي الأخرى لا تتسع للمرضى حتى أن المستشفي أصدرت بيانا شديد اللهجة اليوم تحذر فيه من كثرة الحالات والتى وصلت إلي 42 حالة في يوم واحد ، وأن الامكانات ضعيفة لا تتناسب مع عدد الحالات ، وبعدها تم حذف المنشور .

والحقيقة بأن الوضع في سوهاج أصبح شديد الخطورة في ظل صمت رهيب ولا مبالاة سواء من المواطنين أو حتى من القيادات لوجود حلول سريعة قبل تفاقم الأمر حتى أن بعض الأهالى أطلقوا عددا من المبادرات لتعقيم وتطهير الشوارع والمناطق .

شارك

التعليقات