آخر الأخبار
مصرع موظف تناول كحول إيثيلي في أخميــــم الأوروغواي تطبق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا مع البرازيل إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالهند إلى 6087 حالة طما تسجل حالة كورونا إيجابية لممرضة عاجل ... غلق وتشميع مقهي "مخالف " ومصادرة المضبوطات بأخميم المداومة على العمل الصالح شعار المتقين أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد وفاة أول حالة مصابة بكورونا بمركز دار السلام  أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد العفو عن "5532" بمناسبة عيد الفطر المبارك محافظ دمياط.. الالتزام التام بتنفيذ الإجراءات الإحترازية فى أول أيام عيد الفطر المبارك "القباج" تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان خلال أيام عيد الفطر المبارك وزير الرياضة يلتقى به الاسبوع المقبل لتكريمه وبحث كافة طلباته وزير التموين.. استلام ٣ مليون طن قمح محلى خلال شهر وأسبوع منذ بدء التوريد صور ...الأهالي في سوهاج تتحدى كورونا في أول أيام العيد

سحر عبد الحق الاتحاد العربي بتنظيم دوري أبطال العرب للأندية

الجمعه 22 مايو 2020 - 8:55 PM |عدد مشاهدات :567
صورة ارشيفية
طباعة
شادي اسامه

طالبت الدكتورة سحر عبد الحق عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة والمشرف علي كرة الصالات  الإتحاد العربي بتنظيم دوري أبطال العرب للأندية في كرة الصالات واعتبرت انها خطوة هامة لجذب الرعاة والاستثمار حتى تعود الفائدة المادية على الأندية ولجذب أنظار الأندية الشعبية الكبيرة للدخول في اللعبة كالأهلي والزمالك.

جاء ذلك خلال ندوة الفوتسال العربي التي شاركت فيها سحر عبد الحق عن طريق الفيديو كونفرانس مع مسئولي كرة الصالات بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم  بهدف التطوير والنهوض بكرة الصالات العربية بمشاركة الكابتن محمد فرج الخبير التحكيمي المصري والمحاضر الدولي لدي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا .. و جاء اللقاء مثمرة واقترحت خلاله عبد الحق العديد من الأفكار الجيدة بهدف تطوير كرة الصالات.

كما طالبت عبد الحق  بضرورة إقامة البطولة العربية للمنتخبات للتواصل المستمر  ووجود جسر للتواصل من خلال دولة الإمارات يتبنى تنظيم مثل هذه الندوات أو الاجتماعات الهادفه للنهوض بكرة الصالات.

وقالت المشرف العام علي كرة الصالات أن صعود  منتخب مصر لنهائي إفريقيا ليس بالصدفة خاصة وأن فراعنة الصالات صعدوا للنهائي ست مرات من أصل ستة بطولات أقيمت فيها البطولة .. ولكن تعرضنا الخسارة أمام منتخب المغرب و أنها لن تسوق مبررات ولكنها تعمل جاهدة على تطوير المنظومه في مصر فنياً من خلال برنامج منتظم وانها تسلمت المهمه منذ سبعة أشهر فقط أنجزت خلالها العديد من الملفات.

وتحدثت دكتورة سحر عبد الحق عن كرة الصالات في الدول العربية التي تطبق الاحتراف بشكل جيد وتهتم باللاعب المحترف وتمنحه العديد من المميزات في المقابل يتقلص الاهتمام باللاعب المواطن  مما سيكون له أثر سلبي علي المنتخبات  ولذلك يجب البحث عن مواهب جديدة مع زيادة عدد الأندية في الدوريات العربية.
وطالبت الجميع خلال الندوة بضرورة العمل على ضرورة نشر لعبة كرة الصالات وركزت على تواجد الأندية الشعبية مع ضرورة إهتمام الراعي لإتحاد الكرة باللعبة وئام وضع ذلك ضمن التعاقد .

من جانبه طالب محمد فرج الخبير التحكيمي والمحاضر الدولي بضرورة الاهتمام بملف التحكيم لكرة الصالات وأوضح أن الاهتمام في عالمنا العربي بحكام كرة القدم فقط وضرب مثال أن الفارق في المستحقات المادية كبير جداً ولا يوجد نسبة وتناسب مؤكدا على ضرورة الإهتمام بالمقابل المادي الذي يتقاضاه حكام الصالات

واضاف محمد فرج بأنه لابد من وجود دورات لحكام كرة الصالات من قبل  الاتحادات القاريه وان عدم وجود هذه الدورات ليست مشكلة الاتحاد المصرى ويقع اللوم فيها على الاتحاد الأفريقي الذي لا يقوم بدوره تجاه كرة الصالات.

وشارك في هذه الندوة من دولة الامارات  العميد عبدالملك جاني عضو مجلس الشارقة الرياضي و رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم للصالات و خميس الشامسي نائب رئيس اللجنة التنفيذية لكرة وعضو في لجنة الصالات وعمران النعيمي امين السر للجنة كرة القدم للصالات.

ومن دولة العراق المحاضر علي عيسى  مدير المنتخبات و هيثم عباس بعيوي
المدير الفني لمنتخب صالات العراق الوطني

ومن المملكة المغربية دكتور طارق محامي متخصص في المجال الرياضي وأستاذ  التحكيم و القانون الرياضي في الجامعة الأمريكية في الإمارات
 ومندولة الكويت المدرب و المحاضر الاسيوي عيسى فلاح ومدرب الفريق الاول نادي القادسية الرياضي لكرة الصالات

ومن المملكة العربية السعودية ناصر السعدي  رئيس لجنة كرة الصالات.

شارك

التعليقات