آخر الأخبار
مصرع موظف تناول كحول إيثيلي في أخميــــم الأوروغواي تطبق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا مع البرازيل إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالهند إلى 6087 حالة طما تسجل حالة كورونا إيجابية لممرضة عاجل ... غلق وتشميع مقهي "مخالف " ومصادرة المضبوطات بأخميم المداومة على العمل الصالح شعار المتقين أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد وفاة أول حالة مصابة بكورونا بمركز دار السلام  أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد العفو عن "5532" بمناسبة عيد الفطر المبارك محافظ دمياط.. الالتزام التام بتنفيذ الإجراءات الإحترازية فى أول أيام عيد الفطر المبارك "القباج" تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان خلال أيام عيد الفطر المبارك وزير الرياضة يلتقى به الاسبوع المقبل لتكريمه وبحث كافة طلباته وزير التموين.. استلام ٣ مليون طن قمح محلى خلال شهر وأسبوع منذ بدء التوريد صور ...الأهالي في سوهاج تتحدى كورونا في أول أيام العيد

التجاري الدولي أفضل بنك في مصر

السبت 16 مايو 2020 - 7:15 PM |عدد مشاهدات :560
صورة ارشيفية
طباعة
احمد رجب



كشف تقرير صادر عن مؤسسة جلوبال فاينانس العالمية بعنوان "أفضل البنوك في الشرق الأوسط 2020" عن اختيار البنك التجاري الدولي (CIB) كأفضل بنك في مصر، بناءً على نموذجه المالي القوي الذي يركز على العملاء، ودوره كبنك القطاع الخاص الرائد في مصر.

وقال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي: " قبل وباء كورونا، أطلقنا مجموعة شاملة من المنتجات الرقمية لجلب البنك إلى أيدي عملائنا، وأثبتت هذه المنتجات أنها أدوات حاسمة خلال اجراءات التباعد الاجتماعي المفروض لمحاربة كوفيد- 19. فيمكن للعملاء تجنب الأماكن العامة من خلال استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في منازلهم، إضافة إلى تطبيق الهواتف الذكية، ومحفظة CIB للهواتف المحمولة، والخدمات المصرفية عبر الهاتف، وبرنامج الدردشة الآلي."

وأوضح أن البنك يركز معظم اهتمامه خلال الأزمة على عملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يقوم CIB بتنفيذ توجيهات البنك المركزي لتمديد آجال الاستحقاق والفائدة على القروض لمدة ستة أشهر ، وإعفاء 50٪ من رأس المال على القروض للعملاء المتعثرين من الشركات الصغيرة والمتوسطة والفائدة المتسامحة بالكامل، لنتكبد حوالي ما يقل عن 10 مليون جنيه مصري [أي حوالي 635 ألف دولار

وأضاف عز العرب: نحن ندرك أن هذا هو وقت مضطرب بالنسبة للاقتصاد العالمي، ونحن نقدم الدعم الكامل لعملائنا من خلال [ترتيب] إعادة الجدولة في الصناعات المتضررة وتوفير التمويل اللازم لعملائنا لمواصلة عملياتهم."

وارتفعت أرباح البنك التجاري الدولي بنسبة 23٪ العام الماضي، وبلغ العائد على حقوق الملكية 29.5٪. أصبح البنك التجاري الدولي العام الماضي أول بنك في مصر يقوم بتشكيل شركة رأس مال استثماري تركز على الخدمات المالية، مما يوفر لها المرونة للتكيف مع التغيرات غير المتوقعة في السوق.

شارك

التعليقات