لميس الحديدي:  قرض مصر خاص بدعم الفقراء والقطاعات الاكثر تضرراً

الاثنين 11 مايو 2020 - 1:46 AM |عدد مشاهدات :642
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

* مصر حققت  إصلاحات إقتصادية جريئة مكنتها من الصمود في وجه كورونا

* مصر تقدمت  ببرنامجين إحداهما تمويلي والاخر خاص بالاستعداد الائتماني بما يعزز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري

علقت الاعلامية لميس الحديدي على نجاح الاتفاق مع صندوق النقد الدولي وحصول مصر على قرض مقداره 2.7 مليار دولار عبر أداة التمويل السريع قائلة " الصندوق أشاد بجهود مصر في الاصلاح الاقتصادي  والحزمة المقدمة تسمى حزمة التمويل السريع وقدمت  لدول كثيرة  متاثرة بجائحة كورونا  بلغ عددها حتى الان 40 دولة.

وتابعت عبر برنامجها " القاهرة الان " المذاع على فضائية العربية " الحدث " أن الصندوق اشاد بشفافية مصر  في تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي مشيرة  إلى ان البرنامج يشمل شقين أولهما دعم نقدي  والثاني هو الاستعداد الائتماني.

 وكشفت الحديدي أنها تواصلت مع مسؤولي الصندوق وهي أوما راماكريشنال رئيس بعثة مصر لدى صندوق النقد الدولي مشيرة أن الاخيرة أكدت أن حزمة  المساعدات تشمل اداة تمويل سريعة للدول التي تواجه تداعيات إقتصادية بسبب جائحة " كورونا " لحل مشكلة ميزان المدفوعات .

 لكنها أكدت  أن القرض لايحتاج لوجود برنامج محدد من قبل صندوق النقد بينما يمنح فرصة لمصر لتصميم برنامج محدد  لمواجهة تداعيات ذلك بمعنى أن مصر ستحصل على هذه  الدفعة دون شروط لان هذه الاداة بطبيعتها غير مرتبطة بشروط  مشيرة أن مصر  سوف تنفق هذه الاموال لدعم الانفاق على الاولويات للدعم الصحي والفقراء والقطاعات المتأثرة .

وتابعت  الحديدي  " أوما أخبرتنا أن إصلاحات مصر كانت جريئة  مما مكنها من الصمود في وجه تداعيات الجائحة بالاضافة إلى أن برنامج مصر يشمل شقين اداة التمويل السريعة ثم برنامج الاستعداد الائتماني وفي حال الموافقة على الطلب الثاني الخاص بالاستعداد الائتماني فإن ذلك سيعزز من ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري ".

 

شارك

التعليقات