آخر الأخبار
مصرع موظف تناول كحول إيثيلي في أخميــــم الأوروغواي تطبق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا مع البرازيل إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالهند إلى 6087 حالة طما تسجل حالة كورونا إيجابية لممرضة عاجل ... غلق وتشميع مقهي "مخالف " ومصادرة المضبوطات بأخميم المداومة على العمل الصالح شعار المتقين أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد وفاة أول حالة مصابة بكورونا بمركز دار السلام  أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد العفو عن "5532" بمناسبة عيد الفطر المبارك محافظ دمياط.. الالتزام التام بتنفيذ الإجراءات الإحترازية فى أول أيام عيد الفطر المبارك "القباج" تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان خلال أيام عيد الفطر المبارك وزير الرياضة يلتقى به الاسبوع المقبل لتكريمه وبحث كافة طلباته وزير التموين.. استلام ٣ مليون طن قمح محلى خلال شهر وأسبوع منذ بدء التوريد صور ...الأهالي في سوهاج تتحدى كورونا في أول أيام العيد

المالية: القرض لن يمس المواطن بأي شكل من الأشكال وهو حزمة تمويل سريعة  

الاثنين 11 مايو 2020 - 1:26 AM |عدد مشاهدات :657
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

* قرض الصندوق يصل للقاهرة خلال ايام وسيوجه لدعم القطاع الصحي والقطاعات الاكثر تضرراً

* 40 دولة  حصلت على هذه الحزمة ومصر من حقها الحصول عليه لانها من الدولة التي طبقت تجربة إصلاح إقتصادي  محترمة

*  الشق الثاني من البرنامج  مع الصندوق " الاستعداد الائتماني "  يقدم تمويلاً يتراوح مابين 4-5  مليار دولار

 كشف  احمد كوجاك نائب وزير المالية للسياسات  المالية أن الحزمة التمويلية التي وافق عليها الصندوق بواقع 2.7 مليار دولار كأداة تمويل عاجلة لمواجهة  تداعيات كورونا ستصل إلى القاهرة خلال ايام بعد الموافقة عليها وسيتم بعض الاجراءات لكن ستصل للقاهرة خلال ايام.

 وكشف   في مداخلة هاتفية عبر  برنامج " القاهرة الان " المذاع على فضائية العربية الحدث الذ ي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي أن جوانب إنفاق القرض ستكون في توفير العملة الصعبة من النقد الاجنبي للاقتصاد المصري.

 والجانب الثاني ممثلاً في وزارة المالية سيكون في الانفاق على القطاع الصحي خاصة في ظل أزمة كورونا والجزء الاخر سيتم إستخدامه في تدعيم القطاعات الاكثر  تضرراً وفقاً للمبادرات المعلنة في وقت سابق من قبل المؤسسات المختلفة  .

 ونفى كوجاك أن يكون للقرض اية تأثيرات  على المواطن المصري الذي تحمل أعباء كثيرة على مدار ثلاث سنوات في أعقاب إجراءات الاصلاح الاقتصادي  قائلاً " نهائياً لن يمس المواطن باي شكل من الاشكال وهي حزمة تمويلية سريعة تقدم للدول الاعضاء في الصندوق لمواجهة تداعيات كورونا .

وحصلت عليه 40 دولة خاصة أن الصندوق  يشيد بتجربة مصر وجرأتها في الاصلاح الاقتصادي وهو مامكننا  في التعامل مع صدمات تداعيات كورونا مشيراً أن الاقتراض من الصندوق أفضل بكثير من الاقتراض من الاسواق في الشروط وأليات السداد .

 وحول الشق الثاني المتفاوض عليه حالياً المسمى " الاستعداد الائتماني " قال كوجاك  أن الشق الثاني  يخص الاصلاح الهيكيلي  ولم يحدد قيمة القرض الخاصة به  لكنه سيتراواح مابين 4-5 مليار دولار  ومن المسبق الجزم بالقيمة قبل إنتهاء المفاوضات .

 

شارك

التعليقات