آخر الأخبار
مصرع موظف تناول كحول إيثيلي في أخميــــم الأوروغواي تطبق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا مع البرازيل إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالهند إلى 6087 حالة طما تسجل حالة كورونا إيجابية لممرضة عاجل ... غلق وتشميع مقهي "مخالف " ومصادرة المضبوطات بأخميم المداومة على العمل الصالح شعار المتقين أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد وفاة أول حالة مصابة بكورونا بمركز دار السلام  أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد العفو عن "5532" بمناسبة عيد الفطر المبارك محافظ دمياط.. الالتزام التام بتنفيذ الإجراءات الإحترازية فى أول أيام عيد الفطر المبارك "القباج" تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان خلال أيام عيد الفطر المبارك وزير الرياضة يلتقى به الاسبوع المقبل لتكريمه وبحث كافة طلباته وزير التموين.. استلام ٣ مليون طن قمح محلى خلال شهر وأسبوع منذ بدء التوريد صور ...الأهالي في سوهاج تتحدى كورونا في أول أيام العيد

حبس المحامي المتهم بـدهس ضابط شرطة وخرق حظر التجوال في المنصورة

الاحد 10 مايو 2020 - 1:51 AM |عدد مشاهدات :580
صورة ارشيفية
طباعة
احمد رجب


قرر المستشار إيهاب عطوة، رئيس نيابة أول المنصورة، مساء الأحد، حبس المحامي المتهم بدهس ضابط شرطة أثناء وجوده في كمين لمتابعة تنفيذ قرار حظر التجوال، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له النيابة تهم «التعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته وإحداث إصابته المذكورة في التقرير الطبي وخرق الحظر».

كان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث، بقيام محامي بإقتحام كمين بدائرة قسم أول المنصورة، ودهس ضابط بالكمين عقب إيقافه من قبل قوة الكمين لقيامه باختراق الحظر، ما تسبب في إصابة الضابط وهروب المحامي، وتم نقل الضابط لمستشفى المنصورة العام.

وتبين إصابة الضابط بجرح قطعي في الرأس وآخر بالوجه وسحاجات وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسم نتيجة إصطدام السيارة به وسقوطه على الأرض، وشكل مدير المباحث فريق بحث، وتم عمل كمائن ثابتة ومتحركة، وتم ضبط المحامي، 44 سنة، محامي حر، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.

واستمعت النيابة لأقوال الضابط، وهو معاون مباحث قسم أول المنصورة، وشهود الواقعة، وقدمت مباحث الدقهلية فيديو من كاميرات المراقبة بالمكان تظهر فيها واقعة الدهس، وظهر بالفيديو سيارة مسرعة تصطدم بشخص وتلقيه على الأرض على مسافة بعيدة ثم يتدحرج عدة مرات بسبب شدة الاصطدام.

وقال شهود العيان: «المحامي كان يسير بعد بدأ وقت الحظر واستوقفه الكمين وطلب الرخص فأبرز لهم كارنيه المحاماه قائلا: أنا محامي ولايطبق عليّ الحظر، فرد أفراد الكمين أن قرار رئيس الوزراء لم يستثن المحامين من الحظر، وطلبوا الرخص وطلبوا منه الوقوف جانباً لمواصلة عملهم في ضبط المخالفين».

وأضاف شهود العيان أن «الضباط وأفراد الكمين فوجئوا بالمحامي يقوم بتصوير الكمين وأفراده وهو يهددهم بمحاسبتهم على سحب رخصه وإيقافه وتقدم أحد الضباط وطلب مسح الفيديو، مؤكدا أنه ممنوع تصوير الكمين، فرفض وأصر الضابط ففوجىء بقيام المحامي بقيادة السيارة بسرعة والهروب من الكمين ودهس أحد الضباط عندما حاول إيقافه».

ونفى المحامى الواقعة، مؤكدا «تعرضه للإهانة والتعدي من قبل ضباط وأفراد الكمين رغم إبرازه لكارنيه المحاماة».

وطلبت النيابة تحريات إدارة البحث حول الواقعة وملابساتها وفحص سيارة المحامي والتحفظ على كاميرات المراقبة بمكان الواقعة.

وأكدت تحريات إدارة البحث الجنائي صحة الواقعة، وقيام المحامي بالتعدي على الضابط وإحداث إصابته المذكورة في التقرير الطبي وذلك بعد قيامه بخرق الحظر.

شارك

التعليقات