آخر الأخبار
مصرع موظف تناول كحول إيثيلي في أخميــــم الأوروغواي تطبق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا مع البرازيل إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالهند إلى 6087 حالة طما تسجل حالة كورونا إيجابية لممرضة عاجل ... غلق وتشميع مقهي "مخالف " ومصادرة المضبوطات بأخميم المداومة على العمل الصالح شعار المتقين أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد وفاة أول حالة مصابة بكورونا بمركز دار السلام  أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد العفو عن "5532" بمناسبة عيد الفطر المبارك محافظ دمياط.. الالتزام التام بتنفيذ الإجراءات الإحترازية فى أول أيام عيد الفطر المبارك "القباج" تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان خلال أيام عيد الفطر المبارك وزير الرياضة يلتقى به الاسبوع المقبل لتكريمه وبحث كافة طلباته وزير التموين.. استلام ٣ مليون طن قمح محلى خلال شهر وأسبوع منذ بدء التوريد صور ...الأهالي في سوهاج تتحدى كورونا في أول أيام العيد

5600 مصري عالقين في الكويت بسبب ضحايا تجار التأشيرات

الاثنين 04 مايو 2020 - 12:57 AM |عدد مشاهدات :684
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

* خصصنا 32  رحلة لنقل هؤلاء العالقين تبدا أول رحلتين الاربعاء القادم

* رحلتان في البداية لنقل الحالات الانسانية من النساء والاطفال وكبار السن

* إجتماع طاريء غداً  يعقبه إعلان جدول رحلات الطيران

* سيتم إستقبال العائدين في المدن  الجامعية لقضاء فترة الحجر الصحي وهو إجباري

* لن نترك مصري في الخارج بداية من العالقين  أو من يريد العودة لكن فقط نرتب الاولويات

* أقول للمصرين في الكويت لاداعي للتوتر والقلق  وانتم في بلدكم الثاني

علق المستشار نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء على ازمة العالقين المصريين في الكويت قائلاً " أن هناك مايربو من 5600 مصري من المخالفين لقواعد الاقامة وضحايا تجار التأشيرات  في دولة الكويت وقابعين الان في مراكز الايواء.

 مشيراً أن نسبة كبيرة ومعظم هؤلاء  هم ضحايا  لهؤلاء التجار حيث دخلوا إلى الاراضي الكويتية بتأشيرة شرعية لكن على وظيفة محددة وعند وصولهم هناك فوجئوا أن الوظيفة التي سافروا من أجلها غير موجودة مضيفاً    في مداخلة هاتفية مع برنامج " القاهرة الان " المذاع على فضائية العربية الحدث تقديم الاعلامية لميس الحديدي أنه يوجه رسالهم  لهم.

  قائلاً " أطمئنكم ستعودون إلى مصر قريباً خلال ايام  مشيراً أنهم الان في وطنهم الثاني  الكويت قائلاً " نقدر جهود السلطات الكويتية في التعامل مع الموقف كاشفاً أن الرحلة الاولى التي ستقل هؤلاء العالقين ستنطلق خلال أقل من 48 ساعة يوم الاربعاء المقبل وستكون الاولى للنساء والاطفال وكبار السن وستتوافد الرحلات تباعاً لنقل بقية العالقية.

 مناشداً المصريين بالالتزام هناك وعدم التوتر والقلق  لان هذه التصرفات  تسيء للمصريين في الخارج مشيراً أن الموضوع إستغرق بعض الوقت للدراسة حيث أن 5600 مصري يحتاجون لنحو 32 رحلة طيران .

 وستبدا بواقع رحلتين يوم الاربعاء وستكون بواقع رحلتين في الايام التي تتبعها  لان الطاقة الاستيعابية للحجر الصحي  تحكمنا في عدد الرحلات اليومية ومع ذلك فرحلتين يومياً رقم جيد وممتاز  كاشفاً أن هناك إجتماع طاريء غداً  للجنة المعنية بشؤون ون العالقين بمجلس الوزراء  لبحث عودة العالقين من المخالفين للاقامة وضحايا تجار التأشيرات وفور الانتهاء من الاجتماع ستعلن قاعدة بيانات الرحلات  وتواريخها الفترة القادمة .

مؤكداً أن فترة الحجر ستكون 14 يوماً فور وصولهم طبقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية وسيتم إستقبالهم في عدة مدن جامعية وهي  متوفرة وتكفي  لهذا العدد الكبير وبالتوازي  سيتم تسيير رحلات إنسانية لباقي دول الخليج .

موجها رسالته للمصريين " لن نترك أحد  سواء عالق أو غيره لكنه فقه ترتيب الاولويات بداية من العالقين  ونهاية بمن يريد العودة " مشيراً أن ثمن  او تكلفة  الحجر الصحي سيتم البت فيه لكنه قال أن الكويت أعفت هؤلاء من تكاليف السفر أو الغرامة.

شارك

التعليقات