آخر الأخبار
مصرع موظف تناول كحول إيثيلي في أخميــــم الأوروغواي تطبق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا مع البرازيل إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالهند إلى 6087 حالة طما تسجل حالة كورونا إيجابية لممرضة عاجل ... غلق وتشميع مقهي "مخالف " ومصادرة المضبوطات بأخميم المداومة على العمل الصالح شعار المتقين أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد وفاة أول حالة مصابة بكورونا بمركز دار السلام  أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد العفو عن "5532" بمناسبة عيد الفطر المبارك محافظ دمياط.. الالتزام التام بتنفيذ الإجراءات الإحترازية فى أول أيام عيد الفطر المبارك "القباج" تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان خلال أيام عيد الفطر المبارك وزير الرياضة يلتقى به الاسبوع المقبل لتكريمه وبحث كافة طلباته وزير التموين.. استلام ٣ مليون طن قمح محلى خلال شهر وأسبوع منذ بدء التوريد صور ...الأهالي في سوهاج تتحدى كورونا في أول أيام العيد

ع المصطبة  ديوان شعر جديد فى فن المربعات للشاعر عبد الرحيم العسال

السبت 25 أبريل 2020 - 2:17 PM |عدد مشاهدات :692
صورة ارشيفية
طباعة
محمد راغب أبوخضرة

 

الارض طرحت دولار

 بعد الخضار بسنين

 والعمدة ساق الهمر

وجاب توكيل م الصين.

هذه القصيدة من ديوان " ع المصطبة " الذى صدر مؤخرا للشاعر عبدالرحيم العسال ، عن سلسلة " بوح القلم " بدار اقرا فى ٨٠ صفحة من القطع الصغير.

وضم اكثر من ٦٠ قصيدة من قصائد فن المربعات من بينها .. القرش ، وحلوة صلاة النبى ، ورزفك ، والزلط ، والدولار ، والبروج ، وزمان.

كما صدر للشاعر عن نفس السلسلة " كتاب الامثال للعسال " تناول فيه ٧٠٥ مثل من اشهر الامثال الشعبية ، كذلك تناول اشهر الالغاز والالعاب والاغانى الشعبية.

والشاعر عبدالرحيم العسال عضو مؤسس بنادى ادب اخميم وصدر له عام ١٩٩٣ اول ديوان شعرى بعنوان " دموع البدر " ، ونشرت قصائده فى عدد كبير من الصحف والمجلات المصرية والعربية منها ..الانباء الكويتية ، ولواء الاسلام ، وصوت سوهاج ، وانباء اخميم.

شارك

التعليقات