آخر الأخبار
مصرع موظف تناول كحول إيثيلي في أخميــــم الأوروغواي تطبق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا مع البرازيل إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالهند إلى 6087 حالة طما تسجل حالة كورونا إيجابية لممرضة عاجل ... غلق وتشميع مقهي "مخالف " ومصادرة المضبوطات بأخميم المداومة على العمل الصالح شعار المتقين أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد وفاة أول حالة مصابة بكورونا بمركز دار السلام  أخميــــم تسجل حالتى كورونا وحالة وفاة في يوم واحد العفو عن "5532" بمناسبة عيد الفطر المبارك محافظ دمياط.. الالتزام التام بتنفيذ الإجراءات الإحترازية فى أول أيام عيد الفطر المبارك "القباج" تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان خلال أيام عيد الفطر المبارك وزير الرياضة يلتقى به الاسبوع المقبل لتكريمه وبحث كافة طلباته وزير التموين.. استلام ٣ مليون طن قمح محلى خلال شهر وأسبوع منذ بدء التوريد صور ...الأهالي في سوهاج تتحدى كورونا في أول أيام العيد

وزيرة الثقافة: منظومتنا الالكترونية تدشن للمستقبل  ولن تتوقف  بعد كورونا

الاثنين 13 أبريل 2020 - 10:43 PM |عدد مشاهدات :644
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

* منظومتنا الالكترونية في ظل أزمة كورونا  نجحت كثيراً والثقافة  والفن لم تغب عن أي مواطن

* نقدم أونلاين عروضاً فنية مسرحية عالمية ومحلية  وخصصنا القناة الثانية لمن لايملكون الانترنت

 قالت الدكتور ة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة تعليقاً على المنظومة الالكترونية التي أطلقتها الوزارة في ظل أزمة كورونا لبث الفعاليات الثقافية "  نجاح منظومة الثقافة الالكترونية في ظل أزمة كورونا جائت تحقيقاً ونتاجاً لمبادرة اطلقتها الوزارة في الرابع والعشرين من مارس المنقضي تحت شعار " خليك في البيت والثقافة بين إيديك " .

مشيرة إلى أن الوزارة بثت حفلات يومية من دار الاوبرا وعروض مسرحية  لم تعرض من قبل وأفلام قصيرة ووثقائية تتضمن موسيقى عربية وعروض بالية مما أحدث تنوعاً ثقافياص لم يغب يوماً منذ أزمة تفشي الفيروس كاشفة في مداخلة هاتفية مع برنامج " القاهرة الان " المذاع على فضائية العربية الحدث وتقديم الاعلامية لميس الحديدي  أن الوزارة ايضاً  حرصت على البث الرقمي لمنظومة كتب إلكترونياً لتشجيع القراءة لدار الكتب والوثائق وغيرها  عبر مواقع وزارة الثقافة  المختلفة على كافة  المنصات.

 بالاضافة إلى عروض لفنون تشكيلية وعروض للاطفال مشيرة أن الوزارة حرصت على شيوع هذه الثقافة على كافة شرائح المجتمع منذ بدء الازمة  حيث جرى التنسيق  مع وزير الاعلام للفئات التي لاتملك الانترنت عبر تخصيص القناة الثانية على التفلزيون  المصري  يومياً لمدة ثلاثة ساعات يومياً للعروض الثقافية بين عروض إحتفالية ومسرحية .

 وقالت الوزيرة أن مبادرة إبدأ حلمك لاكتشاف المواهب الفنية  وتأهيلهم وصقل مواهبهم التي دشنت منذ ثلاث سنوات لم تتوقف خلال فترة ازمة كورنا منذ بدايتها ويتم إستكمالها عبر قنواتنا المختلفة وبخدمة مجانية

مشيرة أن المبادرة لاقت إقبالاً منذ بدايتها والاقبال زائد  حتى الان إلكترونياً  حيث يتم يومياً بث دروس تعليمية  أونلاين يوميا بشكل أكاديمي  لمدة ربع ساعه ولاقت قبولاً وإقبالاً كبيراً للمتدربين.

  وقالت أن هذه المنظومة  سوف يستفيد منها المجتمع المصري في المستقبل وسنواصل دعمها  بعد أزمة كورونا قائلة " المنظومة الثقافية للعالم ستتغير بعد أزمة كورونا وسوف نناقش ذلك عبر اليونسكو عبر تقنية " الفيديو كونفرانس "  لبحث  مستقبل الثقافة بعد أزمة كورونا حيث التحول الرقمي سيكون محطة مهمة للمستقبل .

 

شارك

التعليقات