آخر الأخبار
لماذا لا توجه وزيرة الصحة بتجهيز غرف عزل في كل وحدة صحية بقري الصعيد ؟ "هشم رأسها بفأس".. عامل يقتل زوجته لخلاف علي ملكية منزل في سوهاج كلب مسعور يهاجم المواطنين ويصيب 5 في سوهاج شباب الاميرية اجدع شباب امرأة من جنوب أفريقيا تنتحر في الحجر الصحي من كورونا وزير المالية يتابع سير العمل بموسم «الإقرارات الضريبية» حاكم ولاية نيويورك يؤكد فى مؤتمر صحفي ان حصيلة المصابين بفيروس كورونا تجاوز 500 حالة المنظمات الحقوقية ببريطانيا توجه انتقادا حادا للشرطة البريطانية لتعاملها الشديد مع المواطنين للبقاء فى منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: المقاربة الوحيدة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا في مصر هي حماية أرواح المواطنين فليس مهمًا الآن النظر إلى أية خسائر مادية واقتصادية وزير الزراعة يعلن موافقة البنك المركزي على استفادة الأنشطة الزراعية من مبادرة دعم الصناعة وسائل الإعلام الليبية تؤكد فى بيان لها أن قوات الجيش الليبي تتقدم نحو مدينة سرت الليبية عضو مجلس محافظة القاهرة السابق : رجال مباحث الاميرية يقومون بجهودات عظيمة فى اوقات الحظر الحكومة الإيطالية تصرح فى بيان لها أن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا ارتفعت إلى الف حالة الرئيس الصيني يجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي لمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية للحد من انتشار فيروس كورونا وفاة الفنان "جورج سيدهم" إبن سوهاج عن عمر يناهز 82 عاماًً

طبيب بيطرى مصري يطلق حملة للوقاية من فيروس كورونا

الأربعاء 25 مارس 2020 - 2:43 PM |عدد مشاهدات :562
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

أطلق الدكتور حاتم ستين المعروف بطبيب الرحمة، حملة "ملتزم بالتعليمات"، على مواقع التواصل الاحتماعي بهدف التوعية في مصر وخارجها بفيروس كورونا، وسبل مواجهته والحد من انتشاره بين المواطنين.

وقال الدكتور حاتم ستين، إن مبادرة "ملتزم_بالتعليمات"، تأتي في إطار دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مزيد من الالتزام والانضباط للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، بين المصريين.

وأوضح أن الدعوة، تستهدف كل المواطنين في مصر والدول العربية الشقيقة، خصوصا بعد تأكيد منظمة الصحة العالمية أن هناك بعض الارشادات المفترض اتباعها للوقاية من المرض، لا سيما مع عدم ظهور أية أمصال أو أدوية مضادة للإصابة بالفيروس.

وأكد أن طرق الوقاية من فيروس كورونا لن تتحقق إلا بالالتزام بالتعليمات، وهي السبيل الوحيد للخروج من الازمة والحفاط على حياتنا.

ودعا المواطنين في مصر والوطن العربي بتغيير صورتهم على الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، ولبس كمامة وجوانتي في إشارة إلى تنفيذ تعليمات الحكومة ومنظمة الصحة العالمية الخاصة بالالتزام بتعليمات الإصابة من الفيروس، وتوحيه الدعوة للأصدقاء والاقارب.

ولفت إلى أن تغيير الصورة يأتي كرمز للتعبير عن الالتزام، مؤكدا أنه لا سبيل من الوقاية من فيروس كورونا بدون تنفيذ هذه الإرشادات:

١- البس كمامة فى أماكن الاختلاط.
٢- اغسل ايدك كتير.
٣- اتمضمض بمياه دافئة و اتغرغر بيها كل ساعة.
٤- ممنوع الاحضان و القبلات.
٥- خاف على غيرك لو مش خايف على نفسك.
٦- ممنوع الخروج الا للعمل.
٧- مش هنسيب بلادنا اقتصادها ينهار هنشتغل فى الوقت المسموح مع مراعاة كل التعليمات.

شارك

التعليقات