يكتبها دكتور عمرو سيف

خمس خطوات للوقاية من فيروس كورونا

الثلاثاء 24 مارس 2020 - 1:04 PM |عدد مشاهدات :919
#الوقاية_من_فيروس_كورونا    #د_عمرو_سيف
طباعة
د. عمرو سيف

في اطار مواجهة تفشي وباء كورونا ( كوفيد -19 ) و الحد من انتشار العدوي، اوصت #منظمة_الصحة_العالمية بمجموعة من الاجراءات الوقائية و ذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حيث اوصت المنظمة في فيديو عبر موقعها الالكتروني بتطبيق خمس خطوات وقائية تتلخص في الاتي:

 

اولا: تجنب اماكن التجمعات و المخالطة اللصيقة بالاخرين.

حيث يجب الابتعاد عن الاشخاص الذين قد تظهر عليهم اي اعراض مشابهة لاعراض الاصابة بفيروس كورونا و كذلك تجنب الاماكن المزدحمة و اماكن التجمعات قدر المستطاع.

 

ثانيا: الحرص علي النظافة الشخصية.

حيث يجب الحرص علي تكرار غسل الايدي بالماء و الصابون او فركها بالكحول او المطهرات المناسبة في حالة الاشتباه في التعامل مع مصادر العدوي و كذلك تجنب لمس الوجه بصورة عامة حتي يتم غسل الايدي جيدا.

 

ثالثا:اتباع اداب العطس و السعال.

حيث اوصت المنظمة باستخدام المناديل الورقية اثناء السعال او العطس و التخلص منها بطريقة سليمة و امنة او عن طريق ثني المرفق لتغطية الانف و الفم اثناء السعال او العطس في حالة عدم توافر المناديل الورقية.

 

رابعا: طهي الطعام بصورة جيدة.

حيث اوصت منظمة الصحة العالمية بضرورة الحرص علي الطهي الجيد للطعام و خاصة المنتجات الحيوانية و منتجات الطيور حيث ذكرت المنظمة ان درجات الجرارة العالية لها دور في القضاء علي الفيروسات بشكل عام.

 

خامسا: تجنب التعامل الغير امن مع الحيوانات.

حيث يجب قدر المستطاع الابتعاد عن الاختلاط بالحيوانات سواء كانت برية او حيوانات التربية المنزلية و ذلك تجنبا لاي عدوي فيروسية قد تنتقل من تلك الحيوانات الي الانسان.

 

و نؤكد علي اهمية اتباع تلك الخطوات الخمس التي اوصت بها منظمة الصحة العالمية‘ حرصا علي سلامتكم و تجنبا لاي فرصة قد تؤدي لانتقال العدوي لكم و لاسركم.

 

حفظ الله مصر

شارك

التعليقات