آخر الأخبار
لماذا لا توجه وزيرة الصحة بتجهيز غرف عزل في كل وحدة صحية بقري الصعيد ؟ "هشم رأسها بفأس".. عامل يقتل زوجته لخلاف علي ملكية منزل في سوهاج كلب مسعور يهاجم المواطنين ويصيب 5 في سوهاج شباب الاميرية اجدع شباب امرأة من جنوب أفريقيا تنتحر في الحجر الصحي من كورونا وزير المالية يتابع سير العمل بموسم «الإقرارات الضريبية» حاكم ولاية نيويورك يؤكد فى مؤتمر صحفي ان حصيلة المصابين بفيروس كورونا تجاوز 500 حالة المنظمات الحقوقية ببريطانيا توجه انتقادا حادا للشرطة البريطانية لتعاملها الشديد مع المواطنين للبقاء فى منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: المقاربة الوحيدة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا في مصر هي حماية أرواح المواطنين فليس مهمًا الآن النظر إلى أية خسائر مادية واقتصادية وزير الزراعة يعلن موافقة البنك المركزي على استفادة الأنشطة الزراعية من مبادرة دعم الصناعة وسائل الإعلام الليبية تؤكد فى بيان لها أن قوات الجيش الليبي تتقدم نحو مدينة سرت الليبية عضو مجلس محافظة القاهرة السابق : رجال مباحث الاميرية يقومون بجهودات عظيمة فى اوقات الحظر الحكومة الإيطالية تصرح فى بيان لها أن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا ارتفعت إلى الف حالة الرئيس الصيني يجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي لمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية للحد من انتشار فيروس كورونا وفاة الفنان "جورج سيدهم" إبن سوهاج عن عمر يناهز 82 عاماًً

أفضل أسهم نوادي كرة القدم التي يمكنك الاستثمار فيها

الاحد 08 مارس 2020 - 7:47 PM |عدد مشاهدات :624
صورة ارشيفية
طباعة
عبد الفتاح يوسف

كرة القدم صناعة ضخمة والاستثمار فيها مغلق أمام الكثيرين من المستثمرين، حيث أن امتلاك أحد الفرق يكلف أموال طائلة ويحتاج الكثير من الوقت والطاقة.

ولكن إذا كنت ترغب في الدخول إلى عالم الاستثمار في هذه الصناعة الضخمة، فنوادي كرة القدم لديها أسهم يمكنك شراؤها مدرجة في أسواق تجارة الأسهم في جميع أنحاء العالم، تمامًا مثل أي سهم آخر تحتاج إلى دراسة النادي الذي تهتم بهقبل البدء في التداول أو الاستثمار فيه، من المهم أن تعرف أيضًا ما الذي يدفع أسعار تلك الأسهم، لأن هناك المخاطر الكبيرة المرتبطة بإدارة فريق كرة القدم على أكثر من اللاعبين،ويمكن أن يكون لها تأثير على سعر سهم النادي.

على الرغم من أن العرض والطلب سيظلان دائمًا المحرك الأساسي للأسعار، فإن تحويلات اللاعبين ومالي الفريق ورعايتهم ونتائج الألعاب كلها تؤثر على سعر سهم النادي،يمكنك أيضًا تقييم سعر السهم عن طريق التحليل الأساسي والتحليل الفني.

للحصول على نظرة شاملة حول إمكانية سعر السهم، تحتاج أيضًا إلى اتباع خطة التداول الخاصة بك واستراتيجية إدارة المخاطر الموجودة لديك، تجدر الإشارة إلى أنه لا يتم إدراج جميع أندية كرة القدم في البورصة، لذا يمكنك فقط تداول أسهم نادي كرة القدم المدرجة علنًا.

أسهم نوادي كرة القدم الأكثر شعبية للشراء والتداول

نادي مانشستر يونايتد

تم ادراج أسهم نادي مانشستر يونايتد في بورصة نيويورك للأوراق المالية في عام 2012 تحت مؤشر MANU، ويبلغ إجمالي القيمة السوقية لأسهم النادي 3.8 مليار دولار في أكتوبر 2019.

حقق النادي إيرادات بلغت 627 مليون جنيه إسترليني في عام 2019 وذلك بفضل الزيادة في عائدات البث، يمكن أن تعزى الزيادة البالغة 18.1٪ في الإيرادات من حقوق التلفزيون إلى اتفاق دوري أبطال أوروبا الجديد، يدفع النادي أرباحًا للمساهمين منذ عام 2015 وهذا سبب آخر لاهتمام المستثمرين بالسهم.

نادي أرسنال

نادي أرسنال لكرة القدم يختلف قليلًا عن أسهم نادي كرة القدم المدرجة، فهو غير مدرج في بورصة عامة لكن شركته الأم أرسنال هولدنجزيتم تداولها في بورصةNEX المتخصص، من الصعب للغاية الحصول على هذه الأسهم حيث أن سعرها 30 ألف جنيه إسترليني للسهم في أكتوبر2019، ويبلع إجمالي القيمة السوقية نحو 2.2 مليار دولار.

حقق النادي إيرادات بلغت 388 مليون جنيه إسترليني في عام 2018 (بأقل من 422 مليون جنيه إسترليني في عام2017)، ويعزى ذلك إلى مشاركته في دوري أوروبا الأقل ربحية، ومع ذلكارتفعت الأرباح من 35.3مليون جنيه إسترليني (2017) إلى 56.5مليون جنيه إسترليني (2018)،وبالرغم من ذلك فالنادي لا يدفع أرباحا للمساهمين.

نادي سلتيك

لدى النادي ثلاثة فئات مختلفة من الأسهم المدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية تحت مؤشر CCP، بدأ النادي التداول في عام 1994 بعد أن تم شراؤه من قبل رجل أعمال كندي في أعقاب شائعات الإفلاس.

حقق إيرادات بلغت أكثر من 101 مليون دولار في عام 2018بفضل مجموعة واسعة من الأنشطة والموسم التاريخي الثاني على التوالي الحائز على ثلاثة أضعاف، وتقدر القيمة السوقية للنادي بنحو 1.9 مليار دولار.

منذ عام 2018ارتفعت ربحية السهم بأكثر من 78٪، وارتفع سعر السهم بأكثر من الضعف منذ عام2017، ومع ذلك فإن سلتيك لا يدفع أرباحًا للمساهمين.

نادي يوفنتوس

أيضا حصة يوفنتوس مدرجة في بورصة ميلانو تحت مؤشر JUVE، وتم تأسيسه في عام 2001وهو واحد من ثلاثة فرق إيطالية مدرجة في سوق الأوراق المالية، لقد أسعد سعر السهم المستثمرين على مدى السنوات الخمس الماضية حيث ارتفع بنسبة تزيد عن 570%، نسب الكثيرون هذا الارتفاع إلى توقيع النادي مع "كريستيانو رونالدو"الذي أطلق عليه "تأثير رونالدو"، ويقدر إجمالي القيمة السوقية للنادي بنحو 1.5 مليار دولار.

على الجانب السلبي نادي يوفنتوس لكرة القدم لديه الكثير من الديون، حيث ارتفع الرقم من 280 مليون يورو في عام 2017 إلى 384 مليون يورو في عام 2018، ويقول البعض إن ذلك يرجع إلى ارتفاع قيمة الأجور التي يدفعها النادي.

شارك

التعليقات