آخر الأخبار
مركز سوهاج يسجل 18 حالة إيجابية وطما تسجل حالتين عاجل .. أخميم تسجل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم الصحة: الوضع الوبائي فى تصاعد ونتوقع مزيد من الارتفاع الحديدى: مصر سجلت معدل  الألف حالة يومياً بعد 104 يوم وهذا تصاعد بطيء   تعرف على الوضع الصحى وأخرمستجداته عن يوم السبت 30 مايو السبب الذى أغضب سعد الصغير من زملائه تعرف على جولات وزيرة الصحة فى المستشفيات لمتابعة الموقف والاستعدادات بشأن كورونا حصيلة يومين …أخميم تسجل 10 حالات كورونا  عاجل ... إصابة طبيبة وممرضة بقسم التجميل بالمستشفي الجامعي بكورونا عاجل ... أخميم تسجل حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا أهالى أخميم يتحدون كورونا ...عفشة عروسة وأفراح وشوارع مزدحمة وفاة الحالة الثامنة بين المعلمين بفيروس كورونا لمدرس رياضيات بالمرج قمح بالسوس .. مباحث تموين سوهاج تضبط 5 أطنان أقماح قبل توريدها للصوامع بطهطا

التضامن تفتتح حضانة بالزاوية الحمراء ضمن مشروع تنمية الطفولة المبكرة

الخميس 05 مارس 2020 - 10:08 PM |عدد مشاهدات :876
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

إفتتحت الأستاذة دينا عبد الوهاب مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج الطفولة المبكرة وبالتعاون مع الجمعية المصرية للتنمية الشاملة حضانة "سوبر سكاي" بمنطقة الزاوية الحمراء، اليوم الخميس 5 مارس 2020م. يأتي ذلك في إطار مشروع البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة لتطوير الحضانات من بنية تحتية وتأثيث ودعم فني لمشرفات الحضانة للنهوض بالطفولة المبكرة في مصر.

هذا وقد، دعمت رئاسة الجمهورية ووزارة التضامن الاجتماعي كافة المشروعات التنموية التي تستهدف الأسرة والطفل، من خلال تطوير بعض المشاريع ذات الصلة بهدف خدمة المجتمع المدني. من جهتها، أثنت المستشارة دينا على دور الجمعية المصرية للتنمية الشاملة ونشاطها في تطوير الحضانة وقيامها بتجديد البنية التحتية بشكل كامل، للتناسب مع رؤية الوزارة والحكومة كذلك في تطوير الطفل وتنمية مهاراته.

كما قالت أن بناء الإنسان المصري يبدأ من الخطوة الأولى وهي بناء شخصية الطفل المبكرة بعيدا عن الطرق التقليدية في التعليم كالتلقين، مشددة على ضرورة قيام المشرفات على عمل نشاطات تعمل على جذب الأطفال وتنمية فكرهم من خلال أساليب منهجية متطورة وتتناسب مع الطفل. وأكدت على ضرورة الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني في عملية التطوير المستمر، وأشارت إلى أن تلك المشاريع لا تتخدم الطفل فقط وإنما تخدم كذلك الكثير من القطاعات منها قطاع المقاولات والبناء، وكذلك أتاحت فرص عمل للكثيرين من المصريين.

كما أبدت إعجابها بسياسة الدمج ما بين الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لديهم صعوبات تعلم وفرط حركة مع باقي الأطفال لدمجهم في المجتمع بشكل فعال. يذكر أن حضانة " الزاوية الحمراء " كانت شبه مهجورة وقامت الجمعية المصرية للتنمية الشاملة بتطويرها ضمن العمل بمشروع البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة لتطوير الحضانات من بنية تحتية وتأثيث ودعم فني لمشرفات الحضانة للنهوض بالطفولة المبكرة في مصر.

شارك

التعليقات