آخر الأخبار
"هشم رأسها بفأس".. عامل يقتل زوجته لخلاف علي ملكية منزل في سوهاج كلب مسعور يهاجم المواطنين ويصيب 5 في سوهاج شباب الاميرية اجدع شباب امرأة من جنوب أفريقيا تنتحر في الحجر الصحي من كورونا وزير المالية يتابع سير العمل بموسم «الإقرارات الضريبية» حاكم ولاية نيويورك يؤكد فى مؤتمر صحفي ان حصيلة المصابين بفيروس كورونا تجاوز 500 حالة المنظمات الحقوقية ببريطانيا توجه انتقادا حادا للشرطة البريطانية لتعاملها الشديد مع المواطنين للبقاء فى منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: المقاربة الوحيدة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا في مصر هي حماية أرواح المواطنين فليس مهمًا الآن النظر إلى أية خسائر مادية واقتصادية وزير الزراعة يعلن موافقة البنك المركزي على استفادة الأنشطة الزراعية من مبادرة دعم الصناعة وسائل الإعلام الليبية تؤكد فى بيان لها أن قوات الجيش الليبي تتقدم نحو مدينة سرت الليبية عضو مجلس محافظة القاهرة السابق : رجال مباحث الاميرية يقومون بجهودات عظيمة فى اوقات الحظر الحكومة الإيطالية تصرح فى بيان لها أن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا ارتفعت إلى الف حالة الرئيس الصيني يجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي لمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية للحد من انتشار فيروس كورونا وفاة الفنان "جورج سيدهم" إبن سوهاج عن عمر يناهز 82 عاماًً وفاة الفنان جورج سيدهم:عن عمريناهز ال82 عاما

التضامن تفتتح حضانة بالزاوية الحمراء ضمن مشروع تنمية الطفولة المبكرة

الخميس 05 مارس 2020 - 10:08 PM |عدد مشاهدات :714
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

إفتتحت الأستاذة دينا عبد الوهاب مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج الطفولة المبكرة وبالتعاون مع الجمعية المصرية للتنمية الشاملة حضانة "سوبر سكاي" بمنطقة الزاوية الحمراء، اليوم الخميس 5 مارس 2020م. يأتي ذلك في إطار مشروع البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة لتطوير الحضانات من بنية تحتية وتأثيث ودعم فني لمشرفات الحضانة للنهوض بالطفولة المبكرة في مصر.

هذا وقد، دعمت رئاسة الجمهورية ووزارة التضامن الاجتماعي كافة المشروعات التنموية التي تستهدف الأسرة والطفل، من خلال تطوير بعض المشاريع ذات الصلة بهدف خدمة المجتمع المدني. من جهتها، أثنت المستشارة دينا على دور الجمعية المصرية للتنمية الشاملة ونشاطها في تطوير الحضانة وقيامها بتجديد البنية التحتية بشكل كامل، للتناسب مع رؤية الوزارة والحكومة كذلك في تطوير الطفل وتنمية مهاراته.

كما قالت أن بناء الإنسان المصري يبدأ من الخطوة الأولى وهي بناء شخصية الطفل المبكرة بعيدا عن الطرق التقليدية في التعليم كالتلقين، مشددة على ضرورة قيام المشرفات على عمل نشاطات تعمل على جذب الأطفال وتنمية فكرهم من خلال أساليب منهجية متطورة وتتناسب مع الطفل. وأكدت على ضرورة الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني في عملية التطوير المستمر، وأشارت إلى أن تلك المشاريع لا تتخدم الطفل فقط وإنما تخدم كذلك الكثير من القطاعات منها قطاع المقاولات والبناء، وكذلك أتاحت فرص عمل للكثيرين من المصريين.

كما أبدت إعجابها بسياسة الدمج ما بين الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لديهم صعوبات تعلم وفرط حركة مع باقي الأطفال لدمجهم في المجتمع بشكل فعال. يذكر أن حضانة " الزاوية الحمراء " كانت شبه مهجورة وقامت الجمعية المصرية للتنمية الشاملة بتطويرها ضمن العمل بمشروع البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة لتطوير الحضانات من بنية تحتية وتأثيث ودعم فني لمشرفات الحضانة للنهوض بالطفولة المبكرة في مصر.

شارك

التعليقات