آخر الأخبار
مركز سوهاج يسجل 18 حالة إيجابية وطما تسجل حالتين عاجل .. أخميم تسجل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم الصحة: الوضع الوبائي فى تصاعد ونتوقع مزيد من الارتفاع الحديدى: مصر سجلت معدل  الألف حالة يومياً بعد 104 يوم وهذا تصاعد بطيء   تعرف على الوضع الصحى وأخرمستجداته عن يوم السبت 30 مايو السبب الذى أغضب سعد الصغير من زملائه تعرف على جولات وزيرة الصحة فى المستشفيات لمتابعة الموقف والاستعدادات بشأن كورونا حصيلة يومين …أخميم تسجل 10 حالات كورونا  عاجل ... إصابة طبيبة وممرضة بقسم التجميل بالمستشفي الجامعي بكورونا عاجل ... أخميم تسجل حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا أهالى أخميم يتحدون كورونا ...عفشة عروسة وأفراح وشوارع مزدحمة وفاة الحالة الثامنة بين المعلمين بفيروس كورونا لمدرس رياضيات بالمرج قمح بالسوس .. مباحث تموين سوهاج تضبط 5 أطنان أقماح قبل توريدها للصوامع بطهطا

أبرز المعلومات عن القمر الصناعى المصرى «طيبة - 1»

الجمعه 28 فبراير 2020 - 11:00 AM |عدد مشاهدات :948
صورة ارشيفية
طباعة
عبد الفتاح يوسف

القمر الصناعى "طيبة -1" هو الأول من سلسلة "طيبة سات" التى تعتزم مصر إطلاقها فى الفترة المقبلة، والتى ستحدث نقلة نوعية فى خدمات الاتصالات فى مصر وإفريقيا.

  • القمر الصناعى "طيبة 1" سيغطى مصر كلها خاصة تلك الأماكن التى لا تستطيع الحفر أو مد كابلات أرضية بها والمناطق الحدودية والنائية والمعزولة، كما يساعد على ربط المناطق التى يمكن أن تحدث بها أى كارثة بباقى مناطق الجمهورية
  • العمر الافتراضى للقمر المصرى 15 عاما ويمكن إطلاق قمر آخر على نفس الملف الخاص به.
  • القمر الجديد لا ينافس شركات الاتصالات، بل العكس سيغضى المناطق المنعزلة و البعيدة و التى لا يوجد بها كابلات ارضية للالياف الضوئية.
  • لا ينافس القمر خدمات المحمول فى نقل البيانات ولكن قد ينافس خدمات adsl اذ ان خدمة الاستقبال تعتمد على الواى فاى عبر جهاز ثابت وليس متنقل، كما تختلف أجهزة الاستقبال الخاصة بالقمر عن تلك المستخدمة بخدمات المحمول.
  • يساهم فى دعم قطاع الخدمات البترولية والصورة المعدنية، وكافة قطاعات الحكومة والصحة والعلاج عن بعد والشمول المالى.

شارك

التعليقات