أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة سوهاج

الاحد 23 فبراير 2020 - 11:40 PM |عدد مشاهدات :843
صورة ارشيفية
طباعة

نظم فرع ثقافة سوهاج، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث نظم قصر ثقافة سوهاج ورشة التلى، تحت شعار "صنايعية مصر"، والتي أدارتها المدربة عفاف على، وقامت بتعليم المشاركات كيفية التطريز على قماش التل، باستخدام خيوط القصب وتصميم طرحه تضم عددا من الرسومات وتزينها، لتعليم الشباب حرفة بيئية تساعدهم على بدء مشروعاتهم الصغيرة.

 

كما أقام قصر ثقافة طما، عرض لمجموعة من الأفلام السينمائية المتنوعة، بالإضافة لمحاضرة عن القصة القصيرة حاضرها ياسر السيد محمود، وتحدث كيفية كتابة القصة ومما تتكون، بينما اجتمع أعضاء نادي أدب بيت ثقافة المراغة بحضور نخبة من الشعراء والاستماع لمجموعة من القصائد للمواهب الشابة.

 

ونظم بيت ثقافة المراغة بالتعاون مع مدرسة الإعدادية بنات القديمة بالمراغة، ندوة تثقيفية بعنوان "فيروس كورونا، وكن إيجابيا" شاركت فيها الدكتورة ابتسام حامد وأشارت إلى أعراض المرض وكيفية الوقاية، كما شارك فضيلة الشيخ أبوبكر الصاوى، مؤكدا النظافة، وطرق الوقاية لأن الوقاية خير من العلاج.

 

وتم عقد، ندوة توعوية بالتعاون مع الإدارة التعليمية بالمراغة بعنوان "حب الوطن وخطر الشائعات" حاضرها بسيونى على محمد، مدير التعليم الابتدائي، وإبراهيم على، مسئول الدمج بالإدارة التعليمية، وتحدثا عن خطورة الشائعات وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع وأنه لا بد من تحري الدقة في تلقي المعلومات، وذلك بمدرسة شندويل المشتركة بقرية شندويل دائرة المركز.

 

وعقد بيت ثقافة جهينة ندوة مكتبية بعنوان "شقائق الرجال شركاء البناء" ألقاها خالد أبو النور، مشيراً إلى دور المرأة في بناء المجتمع وتقدمه.

 

كما عقد بيت ثقافة أخميم ندوة مكتبية بعنوان "محمد رسول الله والذين معه "حاضرها أحمد عبد الله عرابى، في معهد فتيات أخميم، وتحدث عن مولد الرسول ونشأته، وحياته ومعاملاته صلى الله عليه وسلم مع الصحابة ووفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.

 

وقدم مركز ثقافة الطفل بطهطا، محاضرة بعنوان "دور الثقافة في التنمية الشاملة" حاضرها راضى على الطهطاوي، بمدرسة التجارة الثانوية بنات بطهطا، وتحدث عن أهمية الثقافة ودورها في التغيير وتأثيرها الإيجابي على الفرد والمجتمع.

شارك

التعليقات