آخر الأخبار
التفتيش الصيدلى بسوهاج يشن حملة لضبط الصيدليات المخالفة نائب سوهـــاجي يطلق حملة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً بأخميـــــــم نائب سوهـــاجي يطلق حملة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً بأخميـــــــم نائب سوهـــاجي يطلق حملة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً بأخميـــــــم صور .. أخمـــــيم تغلق الأسواق العشوائية لحين إشعار آخر بالصور .. إستمرار حملات النظافة والإنارة بمدينة أخميـــم وقراها خبير إدارة الأزمات: يطالب بتوفير غرف تعقيم للمواطنين فى الشوارع والميادين الرئيسة  وكيل النواب يطالب الحكومة بسرعه تنفيذ مبادرة السيسي لصرف ٥٠٠ جينه للعمالة الغير منتظمة الناقد الرياضى على أبوهيف:تخفيض رواتب اللاعبين أمر محتوم..ومن الصواب الغاء المسابقات للحد من كورونا فايلر يوضح أسباب استبعاد حسام عاشور مصرع سائق سيارة اجرة واصابة سيدة فى حادث تصادم دراسة دكتوراه بجامعة أسيوط تكشفعن نجاح وكفاءة تقنيات الكي الموجهة بالتصوير الإشعاعيفي علاج أورام العظام والأنسجةالرخوة ترأس اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إجتماعًا لمناقشة الموقف التنفيذى لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ونسب التنفيذ للمشروعات في قطاعات الأبنية التعليمية ومياه الشرب والصرف الصحي والصحة والطب البيطرى والشباب والرياضة والرصف والتي تتم بعدد 60 قرية بقرى محافظ أسيوط يلتقي وكيل وزارة الصحة ويشدد على سد العجز في الأطباء بالمستشفيات المركزية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ابوبكر رئيس مجلس إدارة شركة ستار للاسكان والتعمير  يشيد بقرار رئيس الجمهورية بزيادة بدل المهن الطبية  فيروس كورونا كوفيد 19 

مواجهة بين عمر كمال ونقابة المهن الموسيقية

الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 9:31 PM |عدد مشاهدات :681
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

 

 عقب الفنان والمطرب عمر كمال على قرارات الموسيقيين ضد الصادرة اليوم قائلاً " بالامس فوجئنا بقرار المنع شفهياً قبل إنتقاله إلى الصيغه الرسمية اليوم

كاشفاً عن سبب  صدور قرار خطي يخصه  بمفرده  في مداخلة تليفونية  مع الاعلامية لميس الحديدي على شاشة العربية " الحدث " عبر  برنامج "القاهرة الان "قائلاً "انا نقابي وعضو في المهن الموسيقية ولذلك تمت مخاطبتي بخطاب رسمي .

وتابع " كان عندي فرح بالامس وأخرت الفرح والبوفية والعريس كان منتظرني فأخذت سيارتي وتوجهت للاعتذار للاسرة صاحبة الفرح ولم تمنعني الشرطة لكن فوجئت اليوم  بصدر القرار خطياً ".

 وتابع " أنا لسه راجع من المنصورة وبقيت مطالب الان أسدد العرابين للناس والشروط الجزائية للناس  ودي كارثة حرفياً لارتباطي بحفلات زي حفلات التخرج في طنطا والناس عاوزين فلوسهم وبيقلولي مالناش دعوة مشكلتك مع النقابة روح حلها "

وتابع " النقابة على دماغنا وغلطنا وصلحنا اللفظ وقلنا مش هنعملها تاني أكيد ماترضوش بوقف الحال كفاية أن أعضاء الفرقة مش عارفن ياكلوا عيش دلوقتي والدنيا نايمة في الشتا

وعقب في مداخلة هاتفية في ذات الوقت طارق مرتضى  المتحدث بإسم نقابة المهن الموسيقية قائلاً "إحنا إتفقنا إننا بصدد مواجهة ظاهرة كلنا إتفقنا عليها مشيراً في مداخلته الهاتفية مع الاعلامية لميس الحديدي على شاشة العربية الحدث عبر برنامج " القاهرة الان " الناس على السوشيال ميديا وتضامن أجهزة الدولة مع هذا الاتجاه والاحزاب السياسية  مع قرار النقابة وهذا يدل على جمعية عمومية للشعب المصري هي الي أخدت القرار .

 وتابع " الناس تعبانة وخايفة على ولادها من هذا الفكر السائد الذي قد يشكل وجدان الطفل وبناء شخصيته فكيف نغضب من مواجهة ذلك وسط هذا التأييد الكبير في الشارع المصري ؟.

أردف " حتى لو فيه ناس بتحب ده هنمنع ده .. يعني لو الناس بتحب تشرب مخدرات هنجبلهم ؟ الموضوع ليس بهذا الشكل له أبعاد مستقبلية تتعلق بقوة مصر الديموجرافية .

وأردف " لاعرابين ولا شروط جزائية تقدر تأثر في القرار وبعدين العقود تكتب على الاجل الطويل ".

 ووجه حديثه لكمال قائلاً " يعني إنت إمبارح رحت إعتذرت للعريس ومادفعتش العربون ؟ والنهارده بتشتكي من حفلات وشروط جزائية مستقبلية لسه ماحصلتش ؟.

ووجع المطرب عمر كمال حديثه لمرتضى قائلا " إنا إحترمت النقابة ياريس وإعتذرت عن الفرح بنفسي  وقلتله أنا مش جاي اشتغل أنا جاي أعتذر "

ليرد مرتضى متسائلاً " دفعت إمبارح شرط جزائي ياعمر ؟ ليرد عمر قائلاً " الافراح مافيش شروط جزائية " .

لكن مرتضى عقب وقائلاً " حتى لو دفعت أنت عملت جرم إتحمل نتايجه ؟"

وحول كيفية منع الاغاني من على منصة اليوتيوب للفديوهات قال مرتضى " الدولة الان متضافرة واذا منعت الحفلات مؤسسات الدولة تعرف تتصرف في الباقي وكل الاجهزة منتفضة ضد هذا النوع  من الفن مشيراً إلى أن الحفل كان الشرارة  الاولى لانتفاضة أجهزة الدولة ".

 وحول إمكانية التصالح ووضع رقابة على هذه النوعية من المصنفات قال مرتضى " مجلسي النقابة هو المنوط به البت في مثل هذه الامور لادارة شئون الفن في مصر وإذا كانت نقابة يرأسها أمير الغناء العربي كيف نسمح بهذا الفن لحماية أولادنا ونشأنا ".

 وعقب كمال في النهاية " النقابة على راسنا بس .. بس قربوا المسافات أرجوكم وأنا مش بنط في المركب ولو غلطت إعتذرت أنا نقابي منذ اربعه سنوات ".

 

 

شارك

التعليقات