آخر الأخبار
بنك ناصر يلتزم بعدم احتساب عمولات السحب من الصراف الآلي وفق تعليمات البنك المركزي محافظ أسيوط يقود حملة رش وتطهير مستشفى الصدر وشارع كورنيش الابراهيمية ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا "مبادرات الخير" رجل أعمال يتبنى حملة لتطهير وتعقيم شوارع مدينة أخميم وقراها "مبادرات الخير" رجل أعمال يتبنى حملة لتطهير وتعقيم شوارع مدينة أخميم وقراها بالصور ... حملات مكبرة لرفع القمامة وإنارة شوارع أخميــــــــــــم مراسل إخباري يرافق قوات الأمن والمحليات أثناء تنفيذ حظر التجوال وغلق المحال العامة بسوهاج .. صور كسر حظر التجوال ونفذ جريمته.. مقتل عامل في تجدد خصومة ثأرية بسوهاج رئيس الحكومة الفرنسية يؤكد فى مؤتمر صحفي ان الوضع فى فرنسا أصبح فى غاية الخطورة ¶¶…خـــــــــــــــــــــــــــــــبر ســـــــــــــــــــــــــــــار حاكم ولاية نيويورك يؤكد فى مؤتمر صحفي رفضه التام لقرار الرئيس الأمريكي تطبيق الحجر الصحى وزارة الصحة:  إطلاق خدمة الواتس اب  مع الخط الساخن 105  هذا الاسبوع اعرف المفارقة التى كشف عنها محافظ الاسكندرية ساعة الأرض تتحدى فيروس كورونا سبب منحة وزير الاتصالات لطاقم الاطباء والتمريض من الانترنت  المجاني  المتحدث بإسم وزارة الصحة يكشف اسباب  زيادة الوفيات للقاهرة الان

وكيل النواب: أغاني المهرجانات هي إنحدار فني وأخلاقي وتزييف للوعي ونشر للقبح

الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 9:00 PM |عدد مشاهدات :640
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، والرئيس الشرفي لحزب الوفد، إنه يؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، مؤكدا أن هذه ليست أغاني إنما إنحدار فني وأخلاقي وتزييف للوعي ونشر للقبح وإفساد للذوق العام.

وأوضح وهدان في بيان له، أن الفترة الماضية شهدت تدني للذوق العام بشكل كبير ونشر لعبارات غير أخلاقية من خلال ما يطلق عليها أغاني المهرجانات، مضيفا "أن هذه الأغاني تصنع تحت بير السلم، من خلال كلمات غريبة ومبتذلة وليست لها أي علاقة بالشعر أو الغناء وليس لها علاقة أساسا بالموسيقية وإنما يقولها مجموعة من البلطجية.

وأشار "وكيل النواب" إلى أن هذه الأغاني تتناول ألفاظ خارجة وإيحاءات جنسية، وتحض على الفحش وزنا المحارم والدعارة وتناول المخدرات وتنشر الرذيلة في المجتمع المصري، مطالبا بتشديد الرقابة على هذا الإسفاف الهابط والتصدي له بقوة لحماية المجتمع المصري من مثل هذا الرذاذ.

وتساءل "وهدان" كيف لمصر صاحبة الريادة فى الموسيقى والتي أخرجت مئات المطربين والفنانين كأمثال أم كلثوم وعبد الحليم، وكان الفن يمثل القوة الناعمة لها أن يخرج منها هذا الشكل المسيء إلى حضارتنا الفنية؟، مؤكدا على ضرورة تصدي قانوني من المصنفات الفنية وإصدار عقوبات على أصحابها في إطار نشر الفحش في المجتمع.

 

ونوه "وهدان" إلى أن هذه الأغاني تلوث الثقافة المصرية، في وقت تتقدم مصر في مجالات كثير ولكن هذه الكلمات والإسفاف تسيء إلي التراث والثقافة المصرية وتوثر كذلك علي الهوية المصرية.

شارك

التعليقات