آخر الأخبار
تفاصيل القبض علي خاطفي حقيبة مشغولات ذهبية من صائغ بالبلينا جنوب سوهاج رئيس مدينة أخميــــم لإخباري ... تطوير الحدائق العامة ...والانتهاء من توصيل الصرف الصحي للقري قريباً محافظ سوهاج يسلم 957 عقداً لتقنين الأراضي التايمز لتصنيف الجامعات ... جامعة سوهاج تحتل المركز 301 عالمياً《صور》 محافظ سوهاج ... بدء التشغيل التجريبي لشارع الجمهورية بحي شرق 《صور》 جامعة سوهاج تشارك في معسكر "جيل المساواة " لوحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالغردقة 《صور》 صحة سوهاج: إستهداف 899 ألفاً و736 طفلاً ضد شلل الأطفال «إخباري» تهنيء الصحفية «مها وافى» بخطوبتها السعيدة حمالات لأزالة الأشغالات ورفع وتنظيف تجمعات القمامة ببورسعيد مواجهة بين عمر كمال ونقابة المهن الموسيقية طبيعة مرض حمو بيكا وتعقيبه على قرار المنع السبب الذى جعل صلاح عبدالله يستمع الى أغنية بنت الجيران نقيب المعلمين يشارك فى معرض التعليم الدولي إيديوجيت 2020 بنسخته السادسة وكيل النواب: أغاني المهرجانات هي إنحدار فني وأخلاقي وتزييف للوعي ونشر للقبح السيسي يبحث خطط وأسلوب لجان تقنين واسترداد أراضي الدولة بـ 9 محافظات

حكم نهائي بحظر ارتداء النقاب لعضوات هيئة التدريس بجامعة القاهرة

الاثنين 27 يناير 2020 - 11:09 PM |عدد مشاهدات :663
صورة ارشيفية
طباعة
السيد بكري

أصدرت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، حكمًا برفض الطعون المطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بتأييد قرار رئيس جامعة القاهرة، بحظر ارتداء النقاب على عضوات هيئة التدريس بالجامعة.
كان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة الأسبق، أصدر قرارا في أبريل 2015 بحظر عمل المنتقبات بالجامعة، وعلى الفور أقام المحامي أحمد مهران، 4 دعاوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة وكيلا عن 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، مطالبا بإلغاء قرار رئيس الجامعة بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من طلاب الدراسات العليا، داخل المعامل البحثية، ومراكز التدريب العلمية لطلبة الدراسات العليا، لكن محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكروري، أيدت القرار في 19 يناير 2016.
كانت محكمة القضاء الإداري، أصدرت حكمًا بعدم قبول الدعاوى لإلغاء قرار الجامعة رقم 1448 لسنة 2015، بشأن حظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من طلبة الدراسات العليا داخل المعامل البحثية ومراكز التدريب العلمية لطلبة الدراسات العليا.
واختصمت الدعاوي المسجلة بأرقام 2486، 2491، 2492،2495 لسنة 70 قضائية، الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بصفته القانونية.
قالت الدعاوي، إن قرار رئيس جامعة القاهرة، باطل بنص الدستور الذي نص على أن الوظائف العامة حق للمواطنين على أساس الكفاءة ودون محاباة أو وساطة وتكليف القائمين بها لخدمة الشعب وتكفل الدولة حقوقهم وحمايتهم وقيامهم بأداء واجباتهم في رعاية مصالح الشعب ولا يجوز فصلهم بغير الطريق التأديبي إلا في الأحوال التي يحددها القانون، وكذلك المادة 53 التي تنص على أن المواطنين لدى القانون سواء وهم متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة لا تمييز بينهم بسبب الدين أو العقيدة أو الجنس أو الأصل أو العرق أو اللون أو اللغة أو الإعاقة أو المستوى الاجتماعي أو الانتماء السياسي أو الجغرافي أو لأي سبب آخر.

شارك

التعليقات