آخر الأخبار
سكرتير عام محافظة بورسعيد يناقش إمكانية نقل خط المياه الواقع فى نطاق كوبرى أشتوم الجميل . بعثة الأهلي تغادر القاهرة لمواجهة الزمالك في مباراة السوبر بأبو ظبي غداً الثلاثاء.. جامعة سوهاج تطلق المؤتمر العلمي الخامس لشباب الباحثين قرار منع مطربي المهرجانات من العمل يشمل محمد رمضان خلال جولة ميدانية.. محافظ سوهاج يتفقد المشروعات الخدمية بمدينة جرجا رسالة وزير التعليم للأهالى حول فيروس كورونا وكيل النواب: تصريحات البرلمان الأوربي ورئيسه تجاه مصر تجاوزات الحد الصحة الإماراتية تسجل إصابة جديدة بفيروس كورونا الامين العام للمهن التعليمية يبحث مشكلات أعضاء للجنة النقابية بالوراق غدا الاثنين ..المركز القومى للمسرح يقدم دراسة نقدية تتناول العرض المسرحي سيرة حب  لقاء بين أشرف صبحي وحلبية لحل مشاكل النادي المصري وجمهوره التعليم تصدر كتابًا دوريًا للتحذير من مخاطر بعض الألعاب الإلكترونية على سلامة الطلاب محافظ بورسعيد يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال من وحدة صحة اسرة المناخ ٢ صور .. استمرار حملات إزالة المباني المخالفة بحي شرق سوهاج مباحث البلينا تنجح في ضبط 3 أشخاص لسرقتهم مشغولات ذهبية من شقة سكنية

محافظ المنيا ووفد كيني يتفقدان مشروع "تطوير المناطق العشوائية" بابوهلال

السبت 18 يناير 2020 - 3:43 PM |عدد مشاهدات :586
صورة ارشيفية
طباعة
جمال علم الدين

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم وفداً من دولة كينيا، ضم أعضاء في البرلمان الكيني، ومسؤولين بإدارة الإسكان والتنمية الحضرية لمشروع تحسين المستوطنات الغير رسمية في دولة كينيا، بهدف التبادل المعرفي للاستفادة من تجربة مصر الرائدة في مجال تطوير المناطق العشوائية.

 

جاء ذلك بحضور، اللواء احمد جبريل السكرتير العام المساعد، المهندس هشام جوهر نائب المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية

المهندس اسامه اسماعيل منسق ادارة المشروعات بالصندوق ، الدكتورة مروة أحمد مدير التمويل الدولي والمحلي في صندوق تطوير المناطق العشوائية ، الدكتور اشرف ابوالعيون المشرف العام على وحدة تطوير العشوائيات بالمنيا والمهندس نيازي مصطفي مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة .

 

أوضح المحافظ، ان ملف تطوير المناطق العشوائية يحظي باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية ،بهدف تطوير المناطق العشوائية وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

 

ناقش المحافظ مع الوفد، تجربة محافظة المنيا في تطوير المناطق العشوائية طبقًا للتصنيف المستخدم "المناطق غير الآمنة والمناطق غير المخططة"، وأساليب الحصر المختلفة والخطة القومية، والآليات المختلفة للتعامل ونماذج من مشروعات التطوير على مستوى المحافظة.

 

وأكد المحافظ أن أعمال تطوير مدينة العمال هي بمثابة استكمالاً لما تم البدء فيه في المنطقة، ويتضمن إعادة تخطيط المنطقة مع الالتزام الكامل بخطوط التنظيم والقوانين والاشتراطات البنائية المختلفة وما ورد بالمخطط التفصيلي للمدينة ليكون تنفيذ برنامج مشروع التطوير بأسلوب حضاري يتناسب مع أهمية المنطقة بالنسبة لموقع مدينة المنيا.

 

وقدم صندوق تطوير المناطق العشوائية عرضا تفصيليا حول المشاريع التي تم تنفيذها ،وكذلك الجاري العمل بها ، وتضمن العرض الاستراتيجية العامة للتعامل مع قضية المناطق غير الرسمية .

 

من جانبه أكد نائب المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية أن تلك الزيارة تأتي بهدف تبادل الخبرات والمعارف بين مصر وكينيا في مجال تطوير المناطق العشوائية ، وتم اختيار 3 محافظات ، وهي القاهرة والمنيا وبورسعيد ، للتعرف بصورة مباشرة وواقعية على تجربة مصر في هذا المجال، مشيدا بتجربة محافظة المنيا في تطوير المناطق العشوائية ،واصفا اياها بانها من افضل وانشط وحدات تطوير العشوائيات على مستوى الجمهورية .

 

وأجري المحافظ ، يرافقه الجانب الكيني جولة ميدانية لحي جنوب مدينة المنيا، لتفقد المناطق العشوائية داخل المحافظة بعد تطويرها، منها منطقة روضة محفوظ، وتتضمن 35 عمارة سكنية بإجمالي 814 وحدة سكنية، و89 وحدة تجارية، ومدينة العمال ، تتضمن بناء 10عمارات بالمنطقة ،باجمالي438 وحدة سكنية ،وسيتم الاستفادة من فائض الوحدات السكنية بروضة محفوظ .

 

شارك

التعليقات