آخر الأخبار
سكرتير عام محافظة بورسعيد يناقش إمكانية نقل خط المياه الواقع فى نطاق كوبرى أشتوم الجميل . بعثة الأهلي تغادر القاهرة لمواجهة الزمالك في مباراة السوبر بأبو ظبي غداً الثلاثاء.. جامعة سوهاج تطلق المؤتمر العلمي الخامس لشباب الباحثين قرار منع مطربي المهرجانات من العمل يشمل محمد رمضان خلال جولة ميدانية.. محافظ سوهاج يتفقد المشروعات الخدمية بمدينة جرجا رسالة وزير التعليم للأهالى حول فيروس كورونا وكيل النواب: تصريحات البرلمان الأوربي ورئيسه تجاه مصر تجاوزات الحد الصحة الإماراتية تسجل إصابة جديدة بفيروس كورونا الامين العام للمهن التعليمية يبحث مشكلات أعضاء للجنة النقابية بالوراق غدا الاثنين ..المركز القومى للمسرح يقدم دراسة نقدية تتناول العرض المسرحي سيرة حب  لقاء بين أشرف صبحي وحلبية لحل مشاكل النادي المصري وجمهوره التعليم تصدر كتابًا دوريًا للتحذير من مخاطر بعض الألعاب الإلكترونية على سلامة الطلاب محافظ بورسعيد يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال من وحدة صحة اسرة المناخ ٢ صور .. استمرار حملات إزالة المباني المخالفة بحي شرق سوهاج مباحث البلينا تنجح في ضبط 3 أشخاص لسرقتهم مشغولات ذهبية من شقة سكنية

أول طلب إحاطة في واقعة «أطباء المنيا»

السبت 18 يناير 2020 - 2:29 PM |عدد مشاهدات :596
صورة ارشيفية
طباعة
جمال علم الدين


تقدم النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن عدم تهيئة بيئة العمل المناسبة لأدنى درجات السلامة المهنية والإعاشة والتدريب للأطباء العاملين بوزارة الصحة، وما ترتب على ذلك من نتائج خلال العام المالي كان آخرها ضحايا حادث أطباء محافظة المنيا، وأيضًا تقدم عدد كبير من الأطباء بالاستقالة وعدد أكبر بطلبات الحصول على إجازة داخلية وخارجية بشكل يؤثر على الأداء في منظومة الصحة.
وأوضح عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، ووكيل لجنة الزراعة والري بالرلمان، أن هذا الأمر تسبب في خلق بيئة غير مناسبة للعمل، وأصبحت طاردة للكفاءات والأطباء بكافة تخصصاتهم نتيجة سوء الإدارة والتخبط في اتخاذ القرارات العشوائية، وغياب التخطيط الاستراتيجي والعلمي بمنظومة الصحة، وانعكس ذلك على المنظومة خلال الفترة الأخيرة بشكل ملموس، مما يستوجب سرعة اتخاذ قرارات عاجلة للقضاء على هذه الأزمة التي تهدد المنظومة بشكل عام.

وأضاف عضو البرلمان أن تصحيح الأوضاع يستوجب اتخاذ قرارات عاجلة، حفاظًا على المنظومة الصحية في مصر وحرصًا على جهود الدولة التي تجلت بوضوح في تبني القيادة السياسية لعدد من المبادرات كان لها الأثر الإيجابي في نفوس جميع المصريين، والتي نأمل في أن يكون استكمال تلك المبادرات من خلال خطة استراتيجية ورؤية متكاملة لمنظومة الصحة في مصر.

وتابع عضو مجلس النواب أن منظومة الصحة من أبرز القطاعات الحيوية التي تشهد اهتمامًا كبيرًا، وذلك يعود لأنها تخص قطاعًا عريضًا من المجتمع المصري، ولا بد من رؤية وخطط في التعامل مع الملفات العالقة بالوزارة، وسرعة اتخاذ قرارات ينعكس أثرها على الخدمة المقدمة للجمهور، ويكون هناك ترقب دائم واجتماعات لتذليل العقبات وترجمة اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة في صورة قرارات على أرض الواقع.

شارك

التعليقات