آخر الأخبار
مركز سوهاج يسجل 18 حالة إيجابية وطما تسجل حالتين عاجل .. أخميم تسجل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم الصحة: الوضع الوبائي فى تصاعد ونتوقع مزيد من الارتفاع الحديدى: مصر سجلت معدل  الألف حالة يومياً بعد 104 يوم وهذا تصاعد بطيء   تعرف على الوضع الصحى وأخرمستجداته عن يوم السبت 30 مايو السبب الذى أغضب سعد الصغير من زملائه تعرف على جولات وزيرة الصحة فى المستشفيات لمتابعة الموقف والاستعدادات بشأن كورونا حصيلة يومين …أخميم تسجل 10 حالات كورونا  عاجل ... إصابة طبيبة وممرضة بقسم التجميل بالمستشفي الجامعي بكورونا عاجل ... أخميم تسجل حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا أهالى أخميم يتحدون كورونا ...عفشة عروسة وأفراح وشوارع مزدحمة وفاة الحالة الثامنة بين المعلمين بفيروس كورونا لمدرس رياضيات بالمرج قمح بالسوس .. مباحث تموين سوهاج تضبط 5 أطنان أقماح قبل توريدها للصوامع بطهطا

ندوة حول "المخاطر الصحية للزواج المبكر" بقرية منبال بالمنيا

الثلاثاء 14 يناير 2020 - 2:59 PM |عدد مشاهدات :679
صورة ارشيفية
طباعة

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مجلس مدينة مطاي ، ندوة إعلامية حول "المخاطر الصحية للزواج المبكر" ، وذلك بقاعة الوحدة المحلية لقرية منبال بمطاي.

جاء ذلك بحضور محمد حلمي رئيس مركز مطاى وعدد من أهالي القرية، حيث حاضرت خلال الندوة دكتورة نهال رضا مسئول الثقافة الصحية بالإدارة الصحية بمطاي.

قدمت دكتورة نهال محمد تعريفاً بالزواج المبكر في المجتمع والمشكلات التي تعانى منها المرأة من حرمانها من حقها في إستكمال المراحل التعليمية من أجل الزواج ، موضحة الأضرار الصحية والاجتماعية والنفسية المترتبة على الفتيات نتيجة تزويجها مبكراً وانعكاس ذلك على المجتمع.

وأضافت أن زواج القاصرات يهدر حق الفتاة في التعليم والصحة والترفيه ، موضحة أنه شكل من أشكال العنف الأسري وتكمن خطورته في عدم توثيقه رسمياً وبالتالي ضياع حقوق الفتاة.

شارك

التعليقات