آخر الأخبار
فقد أربعة من أبنائه.. قصة "الكوميديان الحزين" ابراهيم سعفان أمين لجنة الشباب بحزب إرادة جيل يعقد إجتماع لمناقشة طلبات العضوية بعدة محافظات أمين لجنة الشباب بحزب إرادة جيل يعقد إجتماع لمناقشة طلبات العضوية بعدة محافظات أمين لجنة أعلام حزب إرادة جيل يعقد إجتماع لمناقشة طلبات العضوية بعدة محافظات محمد حليم يتصدر بأغنية " إلا نهر النيل " ضبط "مخزن ردة" مغشوشة يستخدم علامات تجارية مقلدة بسوهاج محافظ سوهاج يشهد مراسم صلح بين أبناء عمومة عائلة "البدارنه" طب سوهاج تنظم ورشة عمل عن معايير الإعتماد الأكاديمي أبو هشيمة يتفقد قرية خليفة يونس بالفيوم قبل أيام من افتتاحها ضمن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا في مصر أمن سوهاج.. ينجح في إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء عمومة بروافع القصير (صور) محافظ المنيا ووفد كيني يتفقدان مشروع "تطوير المناطق العشوائية" بابوهلال تشييع جثمان الطبيبة الثالثة بمسقط أسرتها فجرا أول طلب إحاطة في واقعة «أطباء المنيا» جولتين جديدتين لرئيس جامعة المنيا بلجان امتحانات  "الفنون" و"دار العلوم" ... ومتابعة لسير العمل بالمكاتب الإدارية السلطات التركية قامت بترحيل أربعة إرهابيين المان

د. محمد أمين يكتب ..كيفية المحافظة على نضارة البشرة فى فصل الشتاء ؟

الثلاثاء 07 يناير 2020 - 3:20 PM |عدد مشاهدات :607
صورة ارشيفية
طباعة
محمد راغب أبوخضرة



يقول الدكتور محمد أمين مدير مركز الحياة للتجميل والليزر بسوهاج ، بأن يطل فصل الشتاء يطل علينا ، باجواءه ، الساحرة و لكن قد تعاني بعض انواع الشرة من بعض المشكلات المرتبطة ببرودة الجو و انخفاض درجاو الحرارة .
ويضيف بأننا نقدم لكم بعض النصائح السريعة للحفاظ على بشرة صحية اثناء هذا الفصل الساحر
اولا الترطيب:
  يجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل جيد، باستخدام الكريمات، أو الغسول الذي يحتوي على مواد مرطبة، مثل: أحماض ألفا هيدروكسي، والسوربيتول، والجليسيرين التي تساعد على ترطيب البشرة، أو بعض الزيوت المفيدة للبشرة، مثل: زيت الأفوكادو، وزيت اللوز، وزيت زهرة الربيع، كما يعتبر شرب الماء من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة وتغذيتها بالاضافة للعصائر الطبيعية و الخضروات و الفاكهة الطازحة.
ثانيا الوقاية من اشعة الشمس :
يعتقد البعض بأن واقي الشمس يتم استخدامه في فصل الصيف فقط، لكن في الحقيقة يجب استخدامه في فصل الشتاء أيضاً، لحماية البشرة من الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة، لذلك يجب تطبيق الكريم الواقي من الشمس ومرطب مع عامل حماية لا يقل عن 15 على جميع المناطق المكشوفة من الجسم في فصل الشتاء كما هو الحال في فصل الصيف .
ثالثا المياه الساخنة :
على عكس ما يعتقد الكثيرين فإن استخدام الماء الساخن أحد المسببات الشائعة التي تؤدي إلى جفاف الجلد، بسبب إزالة الزيوت الطبيعية في البشرة، لذلك يجب تجنب الاستحمام أو غسل اليدين والوجه بالماء الساخن ، كما يجب استخدام القفازات المطاطية أثناء غسل الأطباق في فصل الشتاء ، وأخذ دش أو حمام قصير لمدة 5-10 دقائق.
رابعا العناية بالبشرة :
يوجد العديد من الأمور التي يجب مراعاتها للاعتناء بالبشرة خلال فصل الشتاء، ومنها اختيار المنظفات اللطيفة والخالية من العطور، والتي يمكن أن تسبب جفاف الجلد، والحكة، واستخدام كمية أقل من الصابون العادي؛ لاحتوائه على مكوّنات ضارة بالبشرة ، كما يجب الحرص على اختيار المنظفات الكريمية، واستخدام التونر الذي يعمل على قبض مسامات البشرة. الحرص على ترطيب الشفتين باستخدام الفازلين، أو أي دهانات متخصصة اخري لحمايتها من الجفاف والتشقق ، تناول الأغذية أو المكملات التي تحتوي على أحماض أوميجا 3، أو أميجا 6، مثل: زيت السمك، وزيت بذور الكتان، للمساعدة على ترطيب البشرة وتغذيتها ، استبدال الملابس والأحذية الرطبة فورا تجنبا لحدوث الحكة و تهيج البشرة ، و هيرا ينصح المتخصصون بعمل جلسات التقشير بشكل منتظم و ذلك ضمانا للتخلص من الجلد الجاف و تنشيط القدرة على تجديد الخلايا مما يجعلها بشرة صحية و نضرة بشكل دائم
د.محمد امين
مدير مركز الحياة للتجميل و الليزر

شارك

التعليقات