آخر الأخبار
رسالة وزير التعليم للأهالى حول فيروس كورونا وكيل النواب: تصريحات البرلمان الأوربي ورئيسه تجاه مصر تجاوزات الحد الصحة الإماراتية تسجل إصابة جديدة بفيروس كورونا الامين العام للمهن التعليمية يبحث مشكلات أعضاء للجنة النقابية بالوراق غدا الاثنين ..المركز القومى للمسرح يقدم دراسة نقدية تتناول العرض المسرحي سيرة حب  لقاء بين أشرف صبحي وحلبية لحل مشاكل النادي المصري وجمهوره التعليم تصدر كتابًا دوريًا للتحذير من مخاطر بعض الألعاب الإلكترونية على سلامة الطلاب محافظ بورسعيد يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال من وحدة صحة اسرة المناخ ٢ صور .. استمرار حملات إزالة المباني المخالفة بحي شرق سوهاج مباحث البلينا تنجح في ضبط 3 أشخاص لسرقتهم مشغولات ذهبية من شقة سكنية العثور علي رضيعة أسفل كوبري المزلقان بجرجا جنوب سوهاج الأحد.. إنطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بسوهاج صلاح عبدالله سعيد بفوز الزمالك بكاس السوبر أشرف صبحي لنمبر وان: إقامة السوبر المحلى فى الإمارات تسويق جيد للكرة المصرية محمد عمارة: إدارة الأهلي اتخذت قرارا بمنعي من الظهور في قناة النادي.. وعيني بتدمع لما بسمع أغنية اعتزال محمود الخطيب

تكنولوجيا الهاتف المحمول وتطور العاب الترفيه والربح

الخميس 12 ديسمبر 2019 - 10:58 PM |عدد مشاهدات :970
صورة ارشيفية
طباعة
عبد الفتاح يوسف

ساعدت تكنولوجيا الهاتف المحمول علي تسهيلات كثيرة في حياتنا اليومية، فيقوم الشخص من خلاله علي عملية الاتصال كما أنه يرسل الملفات الهامة في ثواني معدودة في أي وقت ومكان في العالم من خلال الانترنت عبر التواصل الاجتماعي، كما أن يساعد علي التحدث مع الأهل والأصدقاء باستخدام دردشات الفيديو عبر الهواتف المحمول مع تعزيز بمشاركات خاصة في مناسبات عديدة، ويتيح بتقارب المسافات بالنسبة للأطفال مع أهلهم من خلال إجراء عملية إرسال صورهم في حالة البعد عنهم، ففي هذا المقال سنتحدث عن تكنولوجيا الهاتف المحمول فتابع معي.

الرعاية الصحية وتكنولوجيا المحمول

ساهمت التكنولوجيا الهاتف المحمول في التحسينات الصحية للعديد من الأشخاص من خلاله يستطيعون بأن يكون لهم القدرة علي مراجعة الفحوص والاختبارات الطبية بالمنزل في أي مكان وأتاح العلاجات المناسبة لهم، فمن خلاله يستطيع الموظفين الطبيين بالحصول علي الفحوص الطبية المتخصصة لضربات القلب عن بعد مع تغير برمجة الهاتف المحمول من إجراء التغيرات اللازمة للعلاج ومن خلاله يستطيعون الأطباء برؤية التحاليل عبر الهاتف للعثور علي العلاج بطريقة فورية، وكل هذه العلاج قد تحدث والمريض مرتاح في منزله.

الخدمات التي توافرها الهاتف المحمول

نجد أن الهاتف المحمول لديه عدة خدمات يقدمها للأشخاص المستخدمين ويمكن الاستفادة من هذه الخدمات عندما يبتعدون عن المنزل، والجدير بالذكر لهذه الخدمات هي إرسال الرسائل المتنقلة عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة سواء كانت رسائل فقط أو إرفاقها بصور أو فيديوهات أو ملفات أو برامج، وحيث  يمكن من خلاله إرسال الوثائق والأفكار ويستطيع المستخدم باستخدامه تنظيم أعماله والاستغناء عن دفاتر الملاحظات .

خصائص الهاتف المحمول

  • يوجد به إمكانية الاتصال بالآخرين والتحدث معهم في أقرب وقت ممكن.
  • يتيح للمستخدم بالتسلية بالألعاب المتوافرة بالهاتف المحمول
  • إمكانية الاستماع إلي الكثير من الملفات الصوتية والفيديوهات
  • إتاحة استخدام شبكة الانترنت بعمل محادثات ودردشة من خلال عملية التواصل الاجتماعي حول العالم مع الأصدقاء والأهل ورؤيتهم وإرسال لهم بعض الصور والملفات.
  • يستخدم الكاميرات المزودة في الهاتف المحمول سواء كان في إجراء عملية التصوير العادي أو التصوير الإحترافي.
  • تحميل كثير من التطبيقات التي تتيح استخدامها في العديد من الخدمات سواء كانت خدمة الترجمة أو النقل وغيرها من الخدمات الأخرى.
  • يتيح الهاتف النقالة عملية حفظ كم كبير من المعلومات والبيانات.

آداب استخدام الهاتف المحمول

يوجد هناك كثير من آداب التي يجب أن يراعيها المستخدم عند استخدام الهاتف المحمول وهي كالآتي:

  • المطاعم: يجب ضبط الهاتف المحمول عند دخول إلي المطعم أو أثناء تناول الوجبات علي وضع الاهتزاز أو صامت لكي يتجنب إزعاج الآخرين الذين يتناول وجباتهم ويجب عدم تلاقي أي اتصال في هذه اللحظة إلا إذا كانت هناك اتصالات طارئة، كما ينصح التحدث بصوت منخفض مع علم المتصل بأنه متواجد في المطعم كي لا يطيل فترة اتصالهم.
  • الأفلام والمسارح: يجب إيقاف الهاتف المحمول قبل الدخول إلي هذه الأماكن، أما في حاله القلق أو منتظر اتصال هام وضع الهاتف في وضع الاهتزاز ولا يجب الرد علي الهاتف المحمول داخل هذا المكان ويفضل بالذهاب للحديث خارج هذا المكان.
  • تجنب استخدام الهاتف مكان العبادات والعمل وأثناء رحلات الطيران.ِ

نصائح للوقاية من مضار الهاتف المحمول

  • يجب التجنب الاتصال بالهاتف عندما تكون شبكة الهاتف المحمول ضعيفة
  • تجنب إجراء الاتصال أثناء عملية السفر
  • اختيار تطبيقات امنة وسالمة للهاتف مثل تطبيق كازينو اون لاين .
  • يفضل أن تقوم  باستخدام الميكرفون  الخارجي عندما يجري اتصال بالهاتف المحمول بدل أن يضعه في آذنه.
  • تضع السماعات في الأذن  أثناء  إجراء عملية الاتصال فقط
  • تجنب وضع الهاتف المحمول بالقرب من أعضاء الجسم الحساسة لأن تسبب أمراض خطيرة.
  • يجب ألا تطيل من مدة استخدام الهاتف المحمول فترة طويلة قد يتسبب ذلك في أضرار صحية.

 

شارك

التعليقات